Accueil 5 Afrique du Nord 5 البحرية المصرية ستتخذ قرار التعاقد على المروحية كاموف

البحرية المصرية ستتخذ قرار التعاقد على المروحية كاموف

  هذا الشهر ستتخد مصر القرار بالتعاقد على المروحيات الهجومية النسخة البحرية للكاموف Ka-52K نهاية شهر مايو الحالي، هذا ما أكده الرئيس المدير العام لشركة مروحيات روسيا أندري بوغيتسكي Andrei Boginsky لوكالة تاس للأنباء.
وحسب إعلان المناقصة التي تنوي من خلالها مصر التعاقد على مروحيات للعمل على سفنتي الإنزال من طراز ميسترال، فهي في مراحلها الأخيرة، ونتيجة المناقصة سيعلن عنها نهاية شهر مايو الحالي على الأرجح. « نحن واثقون جدا بأن الخصائص التقنية التي نعرضها من خلال مروحية Ka-52K لا يمكن مقارنتها مع أي من منافساتها » يضيف المتحدث المروحية Ka-52K هي النسخة البحرية من المروحية Ka-52 والتي هي بصدد التوريد للجيش المصري.
وتختلف النسخة البحرية عن النسخة البرية في امتلاكها عجلات هبوط معززة و أكثر استقرارا، مع إمكانية طي الأجنحة، ز معدات للإنقاذ في عرض البحر و إعدادات مما يجعل من المروحية أكثر صلابة ومقاومة في البيئات المالحة.
تشغيل مروحيات Ka52K على متن حاملات الميسترال يمنح قدرات كبيرة على الرصد وقدرات نارية في العمق للسفينة. كما يمكن إستعمالها من ترشيد وتقليص كلفة مراقبة المساحات البحرية وعلى وجه الخصوص مكافحة أي توغل للزوارق الصغيرة السريعة والتي بإمكانها التسبب في خسائر كبيرة والتي يصعب تحديدها و التعامل معها.
للتذكير فإن مصر قامت بطلب 46 مروحية Ka-52 لسلاحها الجوي. وأثناء تصنيعها للبحرية الروسية كانت حاملات الميسترال ستقوم بتشغيل 8 مروحيات Ka-52 و 8 أخرى من طراز Ka-29، ما يجعل الرقم 16 منطقيا بالنسبة لعدد مروحيات Ka-52K التي قد تتعاقد عليها مصر.
Traduction Hammerhead

Comments

comments

Laisser une réponse

x

Check Also

Adacel ATC Sim Tower

L’Américain Adacel décroche le contrat de simulateur de tour de contrôle en Algérie

L’entreprise américaine Adacel a annoncé avoir décrocher le contrat pour la fourniture d’un simulateur de ...

barracuda

Saab lace le Barracuda User Group

Saab lance le Barracuda User Group dont le premier rendez-vous est le 13 juin au ...

Taser X26P

La discrète saga Taser en Algérie

Sujette à un taux de criminalité galopant ces dernières années l’Algérie a beaucoup misée sur ...

Aller à la barre d’outils