Home 5 الشرق الأوسط 5 تكشف John COCKERILL Defense عن أحدث منتجاتها

تكشف John COCKERILL Defense عن أحدث منتجاتها

في إطار جولتنا الأوروبية ، كان من دواعي سرورنا زيارة مصنع John Cockerill Defense في لييج ، بلجيكا ، وهي شركة معروفة جدًا في منطقة إفريقيا والشرق الأوسط ، و أيضًا في جنوب شرق آسيا وأمريكا اللاتينية ، لجودة أبراجها وقدرتها على التكيف مع متطلبات العملاء المختلفين.

اختارت الجيوش الكبيرة مثل إندونيسيا والبرازيل والمملكة العربية السعودية لسنوات عديدة حلول JCD المخصصة لزيادة فعالية مركباتها المدرعة من خلال إضافة القوة النارية وحماية الأطقم والدقة في التصويب.
في هذا السياق ، تمكنا من رؤية منتجين قدمتهما JCD ، وهما CPWS وبرج Cockerill 1030 ، والتي تعد أحدث الأبراج المتوسطة من John Cockerill Defense يتم تقديمها في السوق.
CPWS (نظام الأسلحة المحمي من Cockerill) ، هو برج يعطي الأولوية للخفة ، بكتلة تبلغ حوالي 1.2 طن ويوفر أيضًا عدة مستويات من الحماية. حماية الطاقم ، الذين يمكن أن يحتمي داخل البرج في حالة حدوث عملية ، أو إعادة تغدية المدفع بالذخيرة ، التي تتم من الداخل.

CPWS


درع البرج هو في المستوى 2 وله عدسة واحدة (كاميرا ليلية) ، والتي يمكن أن تكون إما بانورامية ، لقائد المركبة على سبيل المثال ، أو مرتبطة بالمدفع . القوة النارية للمدفع هي 25 ملم (25 × 137 ملم) ، وهو عيار شائع جدًا.

يتعلق الابتكار التكنولوجي بنمطية السقف الذي يوفر العديد من التشكيلات حسب دواعي الإستعمال

. التكوين الأول بفتحة طفيفة تسمح بمراقبة 360 درجة حول البرج. أو فتحة كاملة تسمح إما بوضع الأفراد حول أو خارج العربة لمراقبة 360 درجة أو للصيانة.

البرج ملائم للحرب في المناطق الحضرية أو للتصدي للطائرات بدون طيار ، مع ارتفاع المدفع يتراوح من -10 درجة إلى + 60 درجة. بالنسبة لنظام تحكم المدفع مع الكاميرا ، فإن الأخيرة مزودة بميزة التتبع التلقائي ، والتي تتيح للمشغل تتبع الأهداف ومعالجتها تلقائيًا.

بالإضافة إلى المدفع الرئيسي ، يوفر CPWS أيضًا إمكانية إضافة مدفع رشاش متحد المحور بعيار 7.62 ملم و / أو أسلحة أو معدات أخرى بفضل البنية المعيارية ، مثل قاذفات قنابل الدخان وأنظمة الكشف بالليزر والصواريخ الموجهة أو غير الموجهة والصواريخ المضادة. – قاذفات صواريخ دبابات.

المدفع الرئيسي من نوع 25 ملم Chaingun ، وهو مستخدم على نطاق واسع ومعروف بموثوقيته. لديه نظام تغذية مزدوج ، والذي يسمح باختيار الذخيرة حسب الهدف المعالج.

يمكن ربط CPWS بالعديد من أنواع المركبات العسكرية ، من 4×4 إلى 6×6. المهام المرتبطة بهذا النوع من المركبات هي دعم المشاة أو الاستطلاع ، اعتمادًا على البصريات المختارة لزيادة الدقة على مسافات أكبر.

المنتج الثاني الذي تم تقديمه هو برج Cockerill 1030 ، والذي يعد تطويرًا لـ 3030 ، البرج الأكثر مبيعًا في الشرق الأوسط.. في حالة الطراز 1030 ، نتحدث عن برج أكثر إحكاما وأخف وزنا. يستخدم مدفعًا ذو عيار 30 × 173 مم ويزن 1.5 طنًا في نسخة شخص واحد ، كما أنه متاح مع كاميرتين فيتكوين شخصين. لديه درع متطور بمستوى 2 ولكن يمكن أن يرفع إلى المستوى 4. يسمح المدفع 30x173mm بقوة نيران كبيرة وسعة خزان دخرتيه 200 طلقة.

يحتوي البرج على سلاحين ، بالإضافة إلى مدفع Chaingun مقاس 30×173 مم ، يمكن تجهيزه بمدفع 40mm “Super 40” الذي يمكن تركيبه بسهولة.

 

كوكريل 1030


التكوين الأساسي لهذا البرج هو بصريتان ورجلين ، قائد دبابة ومدفعي. من الممكن أيضًا خفض السعر من خلال دمج تكوين أخف مع جهاز بصري لرجل واحد. تسمح نمطية 1030 أيضًا بإضافة ATGMs أو سلال الصواريخ.

هناك أيضًا تكوينات مختلفة للدروع تتراوح من المستوى الأساسي 2 إلى المستوى 3 أو 4. بالإضافة إلى ذلك ، يمكن تشغيل البرج آليًا ، مع التحكم اللاسلكي والاتصال الآمن . وأخيرًا ، يمكن تكييفه للاستخدام البرمائي للعملاء الذين يحتاجون إلى هبوط أو عبور مدرعة في البحر أو الأنهار.

يمكن تركيب 1030 على منصات 6 × 6 و 8 × 8 وحتى المنصات المجنزرة لكل من المركبات المأهولة ولمسيرة عن بعد.

التركيب المحلي ونقل التكنولوجيا

 

 

فيما يتعلق بالشراكة ومشاريع نقل التكنولوجيا في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا ، أخبرنا ممثلو John Cockerill Defense أن هذا جزء من استراتيجية الشركة ، والتي تتضمن رغبة الجيوش في اكتساب مهارات في الصيانة والتصنيع المتقدمين.

يعود تاريخ أول عمليات نقل التكنولوجيا من قبل JCD إلى الثمانينيات مع عقد مدفع 90 ملم في البرازيل ، تليها شراكة لمدة 20 عامًا مع إندونيسيا ومشاريع على وشك الانتهاء في منطقة الشرق الأوسط.

الإستراتيجية بسيطة: التكيف مع القدرة الإنتاجية للعميل ثم زيادة قدرته.

 

 

الشركة

 

“John Cockerill Defense ، عضو في مجموعة John Cockerill البالغ عمرها مائتي عام ، هو الرائد التكنولوجي في أنظمة الأسلحة ذات العيار 25-120 ملم ، متعددة الوظائف ، عالية الطاقة للمركبات المدرعة الخفيفة والمتوسطة. من أكبر 100 شركة دفاع في العالم. تطور John Cockerill Defense حلولًا مبتكرة وتدمجها: تصميم وإنتاج ودمج وترقية أنظمة الأسلحة والتدريب التشغيلي والتكتيكي وأنظمة محاكاة Agueris (افتراضية ومتحركة ومدمجة وقابلة للتوصيل) ، أثناء الخدمة الدعم والميزات المبتكرة. تم تسويق أنظمة أسلحة John Cockerill Defense تحت العلامة التجارية Cockerill® ، وهي تجمع بين قوة النيران الفائقة والوزن الخفيف للمركبات المدرعة عالية الحركة ، مما يضمن الأداء والحماية “.

Comments

comments

Leave a Reply

Actu en images

Tavor Maroc
Boxer IFV Algérie

Sondages

Que pensez-vous de la communication du MDN?

View Results

Loading ... Loading ...

Commentaires Recents

    x

    Check Also

    الجزائر وروسيا تنضمان مناورات عسكرية في نوفمبر القادم

    سيجري الجيشان الجزائري والروسي تدريبات عسكرية لمكافحة الإرهاب في الجزائر في نوفمبر المقبل ، حسبما ...

    سقوط ميغ 29 UB في بوسفر

    سقوط طائرة تدريب ميغ 29 ثنائية المقاعد هذا الإثنين على الساعة الخامسة زوالا، قرب القاعدة ...

    نظام حرب إلكترونية جديد للجزائر

    ظهر في نهاية العام الماضي في الترسانة الجزائرية ، هذا النظام المعقد وعود بإحداث ثورة ...