Home 5 Afrique du Nord 5 شركة نافانتيا تقوم بإنشاء نظام مراقبة لتأمين ميناء سبتة

شركة نافانتيا تقوم بإنشاء نظام مراقبة لتأمين ميناء سبتة

 فاز العملاق التسليح الإسباني Navantia مؤخرا بعقد كبير من أجل تركيب منظومته المعروفة بـ SVAP أو نظام المراقبة للمجال البحري Sistema de Vigilancia de Aguas Próximas  وذلك بغرض تأمين ميناء سبتة الواقع في الجيب الحدودي الإسباني في المغرب، وهذا نقلا عن موقع Infodefensa.

وينقسم هذا النظام الكهرو-بصري المدمج و المرن والذي ينقسم إلى 3 أقسام : مراقبة الملاحة البحرية، مراقبة الحيط و تأمين الموقع. قسم مراقبة المحيط يسمح بدمج البيانات المستقاة من مختلف أجهزة الإستشعار والكاميرات، إضافة إلى تجميع البيانات التي ترسلها الطائرات بدون طيار و طائرات الدورية. كل هذا يسمح بالتتبع الدقيق لمصادر التفريغ الغير قانوني أو التسربات المشبوهة.

أما الجزء الخاص بمراقبة الملاحة البحرية يضم وحدة للإتصالات و الكشف عن السفن و إدارة الحركة البحرية سواء المارة بالمنطقة أو المتنقلة داخل الميناء. وفيما يخص القسم الوجه للتأمين وهو يمنح رؤية 360° على كامل الموقع، كما يمكن من إكتشاف عمليات التسلل، التعرف على المتسببين و تقديم وسيلة الإستجابة المناسبة. بحسب موقع Infodefensa فإن من بين الدول المهتمة بالمنظومة نجد دولتي البيرو و العربية السعودية.

تجدر الإشارة إلى أن الجيوب الإسبانية في المغرب تعاني منذ سنوات لضغط بسبب موجات الهجرة والتي تعد إحدى الطرق المفضلة للاجئين و المهاجرين على حد سواء للوصول إلى الإتحاد الأوروبي.

Traduction HAMMERHEAD

Comments

comments

Leave a Reply

Actu en images

Gowind

Sondages

Que pensez-vous de la communication du MDN?

View Results

Loading ... Loading ...

Commentaires Recents

    x

    Check Also

    الجزائر وروسيا تنضمان مناورات عسكرية في نوفمبر القادم

    سيجري الجيشان الجزائري والروسي تدريبات عسكرية لمكافحة الإرهاب في الجزائر في نوفمبر المقبل ، حسبما ...

    سقوط ميغ 29 UB في بوسفر

    سقوط طائرة تدريب ميغ 29 ثنائية المقاعد هذا الإثنين على الساعة الخامسة زوالا، قرب القاعدة ...

    نظام حرب إلكترونية جديد للجزائر

    ظهر في نهاية العام الماضي في الترسانة الجزائرية ، هذا النظام المعقد وعود بإحداث ثورة ...