Home 5 Afrique du Nord 5 شركة نافانتيا تقوم بإنشاء نظام مراقبة لتأمين ميناء سبتة

شركة نافانتيا تقوم بإنشاء نظام مراقبة لتأمين ميناء سبتة

 فاز العملاق التسليح الإسباني Navantia مؤخرا بعقد كبير من أجل تركيب منظومته المعروفة بـ SVAP أو نظام المراقبة للمجال البحري Sistema de Vigilancia de Aguas Próximas  وذلك بغرض تأمين ميناء سبتة الواقع في الجيب الحدودي الإسباني في المغرب، وهذا نقلا عن موقع Infodefensa.

وينقسم هذا النظام الكهرو-بصري المدمج و المرن والذي ينقسم إلى 3 أقسام : مراقبة الملاحة البحرية، مراقبة الحيط و تأمين الموقع. قسم مراقبة المحيط يسمح بدمج البيانات المستقاة من مختلف أجهزة الإستشعار والكاميرات، إضافة إلى تجميع البيانات التي ترسلها الطائرات بدون طيار و طائرات الدورية. كل هذا يسمح بالتتبع الدقيق لمصادر التفريغ الغير قانوني أو التسربات المشبوهة.

أما الجزء الخاص بمراقبة الملاحة البحرية يضم وحدة للإتصالات و الكشف عن السفن و إدارة الحركة البحرية سواء المارة بالمنطقة أو المتنقلة داخل الميناء. وفيما يخص القسم الوجه للتأمين وهو يمنح رؤية 360° على كامل الموقع، كما يمكن من إكتشاف عمليات التسلل، التعرف على المتسببين و تقديم وسيلة الإستجابة المناسبة. بحسب موقع Infodefensa فإن من بين الدول المهتمة بالمنظومة نجد دولتي البيرو و العربية السعودية.

تجدر الإشارة إلى أن الجيوب الإسبانية في المغرب تعاني منذ سنوات لضغط بسبب موجات الهجرة والتي تعد إحدى الطرق المفضلة للاجئين و المهاجرين على حد سواء للوصول إلى الإتحاد الأوروبي.

Traduction HAMMERHEAD

Comments

comments

Leave a Reply

x

Check Also

روسيا تقترح حل شامل مضاد للطائرات بدون طيار لدول الشرق الأوسط وشمال إفريقيا

تقترح روسيا على دول منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا  نظام دفاع الجوي متكامل يضمن لها ...

تونس ستتحصل على مناطيد للمراقبة من الولايات المتحدة

وفقًا للصحفي فيليب شابلو من موقع Lines of Defense ، يمكن أن تحصل تونس على ...

Saab

دولة الإمارات العربية المتحدة تريد شراء طائرتين جلوبال آي للإنذار المبكر إضافيتين من SAAB

أعلنت دولة الإمارات العربية المتحدة اليوم ، في معرض دبي للطيران ، عن عزمها إبرام ...