Home 5 Afrique du Nord 5 البحرية المصرية تستلم حاملة المروحيات أنور السادات

البحرية المصرية تستلم حاملة المروحيات أنور السادات

BPC Anouar Al Sadat   قامت البحرية المصرية بترسيم إستلام حاملة المروحيات أنور السادات بعد تنظيم حفل لتسليم السفينة من طرف شركة DCNS بأحواض STX بسانت نازار Saint Nazaire اليوم.

تجدر الإشارة أن الحاملة الأولى جمال عبد الناصر والتي تم تسليمها شهر جوان الماضي تعتبر من فئة ميسترال Mistral والتي تم تصميمها للبحرية الفرنسية، والتي بدورها تمتلك 3 قطع منها تقوم بالإبحار منذ بضع سنوات. الحاملتين كانتا في الأصل موجهتين لروسيا لتعزيز بحريتها لكن العقد تم إلغاءه بعد نشوب الصراع الروسي الأوكراني بين سنوات 2013 و 2014.

الطلبية المصرية تم ترسيمها في سبتمبر 2015 وقد تمت في زمن قياسي من حيث تكوين الأطقم و إعادة تأهيل الحاملتين. التعديلات التي تمت على الطلبية الروسية ستسمح لمصر بالحصول على خيارات أكبر فيما يخص المروحيات التي يمكن نشرها على السفينتين، مروحيات الكاموف Kamov مزدوجة المراوح قد تكون أحد هذه الخيارات. وبحسب معلوماتنا فإن مصر قد تقوم بتوحيد أسطولها من المروحيات البحرية بالاعتماد على مجموعة متنوعة من المروحيات من شركة Airbus كمعيار قياسي.

أما فيما يخص عمليات التوريد الكبيرة المنتظرة لمصر من طرف شركة DCNS فيحدث في الأسابيع القادمة وهي أول كورفيت Gowind 2500 من أصل حزمة من أربع قطع.

Comments

comments

Leave a Reply

x

Check Also

Su-57

الجزائر أول زبون لل-Su-57 الشبحية وال-Su-34

لقد أصبح الآن رسميا تقريبا أن الجزائر وقعت عقد للحصول على عدد 14 مقاتلة شبحية ...

M-ION

M-ION جهاز للكشف عن المتفجرات والمواد المشعة المحمول

لقد التقينا بهم في معرض Milipol في باريس في أواخر نوفمبر. عرضت الشركة TSNK الروسية ...

Umkhonto

أول اختبار لصاروخ أومخونتو IR في الجزائر

أجرت فرقاطة من طراز Meko A200 تابعة للقوات البحرية الجزائرية اليوم تجربة صاروخية جنوب إفريقية ...