Home 5 شمال إفريقيا 5 روسيا تسعى للإستحواذ على سوق الملاحة الجوية المصري
Azimut Galaxy

روسيا تسعى للإستحواذ على سوق الملاحة الجوية المصري

أعلنت شركة توريد الحلول التكنوليجية الروسية Azimut أنها قامت بتجهيز مطار الإسكندرية المصري بنظامها للتحكم في الملاحة الجوية ATC المسمى Galaxy.

Azimut Galaxyهذه المعلومة تبدو في ظاهرها عادية لكنها في الواقع ترمز إلى تغير جيواستراتيجي في المنطقة. كون ميدان الملاحة الجوية في مصر، ومنذ 45 سنة، كانت تسيطرعليه الشركات الفرنسية التي تسير معظم الحضيرة، بتقديم المقترحات و تنفيذ التحديثات، وهذه هي اول مرة تفوز فيها شركة روسية بصفقة. وحسب معلوماتنا ليست هذه هي المرة الأولى، كون السلطات المصرية مضطرة لفرش البساط الأحمر للمؤسسات الروسية الناشطة في ميدان سلامة الطيران، أمن المطارات و التحكم في الملاحة الجوية.

الأمور آلت إلى هذه الوضعية بعد عملية التفجير الإرهابي التي وقعت عند إقلاع الرحلة Metrojet 9268 من شرم الشيخ يوم 31 أكتوبر 2015، والتي أودت بحياة 219 مواطنا روسيا. موسكو حينها إشترطت التحكيم في تسيير المجال الجوي المصري مقابل عودة السياح الروس لمصر وأيضا لمواصلتة التعاون في المجال العسكري التقني. روسيا تأخذا حيزا كبيرا في تجهيز والتحكم في المجال الجوي العسكري المصري وقواتها للدفاع الجوي. باستثناء بعض الرادارات الأمريكية من طراز ANTPS وطائرات AEW Hawkeye وبعض البطاريات الفرنسية من طراز Crotale أما البقية فمعضمها روسي المنشأ.

إذا فشركة Azimut هي من ستتكفل بتوريد النظام الآلي الموحد لإستغلال المجال الجوي لصالح الحكومة المصرية وهي من سيقوم بتكييف ودمج الأنظمة المدنية و العسكرية المصرية.

منظومة Galaxy التي تصنعها شركة Azimut هي نظام للملاحة الجوية 4D. يقوم النظام بإسقاط بيانات الرحلة على مجسم لكرة أرضية و ليس على سطح مستوي دون حد لتغطية المساحة. وقد أثار هذا النظام إستحسانا كبيرا خلال صالون WATM 2018.

Translation Hammerhead

Comments

comments

Leave a Reply

Actu en images

Pantsir

Sondages

Que pensez-vous de la communication du MDN?

View Results

Loading ... Loading ...

Commentaires Recents

    x

    Check Also

    المغرب يقصف شاحنات جزائرية شمال موريتانيا

    نفذ سلاح الجو المغربي 8 ضربات جوية قرابة الساعة الخامسة فجرا استهدفت تجمعا للشاحنات والتجار ...

    الجزائر وروسيا تنضمان مناورات عسكرية في نوفمبر القادم

    سيجري الجيشان الجزائري والروسي تدريبات عسكرية لمكافحة الإرهاب في الجزائر في نوفمبر المقبل ، حسبما ...

    سقوط ميغ 29 UB في بوسفر

    سقوط طائرة تدريب ميغ 29 ثنائية المقاعد هذا الإثنين على الساعة الخامسة زوالا، قرب القاعدة ...