Home 5 الجزائر 5 الجزائر تتعاقد على الدبابة BMPT-72
Syria's President Bashar al-Assad visits a Russian air base at Hmeymim, in western Syria in this handout picture posted on SANA on June 27, 2017, Syria. SANA/Handout via REUTERS ATTENTION EDITORS - THIS PICTURE WAS PROVIDED BY A THIRD PARTY. REUTERS IS UNABLE TO INDEPENDENTLY VERIFY THE AUTHENTICITY, CONTENT, LOCATION OR DATE OF THIS IMAGE.

الجزائر تتعاقد على الدبابة BMPT-72

كنا الأولين في عام 2013 لإعلان تجريب الدبابة BMPT في الجزائر. وكان آن ذاك الجيش الوطني الشعبي مهتم بزيادة قوة رمي فرقه المدرعة وتعزيزيها.

أكد مقال نشر في الجريدة الروسية برافدا أمس وجود عقد بين الجزائر وروسيا لتسليم عدد من هذه المعدات. وكان هذا العقد قد دخل حيز النفاذ في أبريل 2016 وفقا لنفس الصحيفة.

وفقا لمعلوماتنا، ستصل أول دفعة من الدبابة BMPT في الربع الأول من 2018 ويمكن أن تمتد حتى نهاية 2019. النسخة التي اختارتها الجزائر هي أحدث وحدة مع هيكل تقترب خصائصه قدر الإمكان من خصائص T90. و كان هذا هو السبب التأخير في توقيع العقد. في عام 2013 قامت القوات البرية بختبار النسخة الأولى مع 4 أفراد الطاقم، وفضلات إنتضار النسخة المطورة التي تعتبر أخف في لوزن و عدد الرجال و ذات حماية أفضل .

عدد الدبابات BMPT-72 سيكون حوالي 300، مهمتهم الرئيسية ستكون مرافقة T90SA في الفرق المدرعة وتوفير الحماية لهذه الأخيرة. حاليا يقع عبء تلك المهمة على مزيج بين دبابات الشيلكا سيارات لاند روفر الرباعيات الدفع المجهزة بصواريخ كورنيت. تعبر أيضا مدرعة BMP1 بيريذوك مصدر حماية ذو قوة النيران المركزة مخصص للهجمات المضادة السريعة.

Comments

comments

Leave a Reply

Actu en images

T-62
F-16 V Viper Bahrein

Sondages

Que pensez-vous de la communication du MDN?

View Results

Loading ... Loading ...

Commentaires Recents

    x

    Check Also

    المغرب يقصف شاحنات جزائرية شمال موريتانيا

    نفذ سلاح الجو المغربي 8 ضربات جوية قرابة الساعة الخامسة فجرا استهدفت تجمعا للشاحنات والتجار ...

    الجزائر وروسيا تنضمان مناورات عسكرية في نوفمبر القادم

    سيجري الجيشان الجزائري والروسي تدريبات عسكرية لمكافحة الإرهاب في الجزائر في نوفمبر المقبل ، حسبما ...

    سقوط ميغ 29 UB في بوسفر

    سقوط طائرة تدريب ميغ 29 ثنائية المقاعد هذا الإثنين على الساعة الخامسة زوالا، قرب القاعدة ...