Home 5 الجزائر 5 عربتين جديدتين من علامة مرسيديس للجيش الجزائري

عربتين جديدتين من علامة مرسيديس للجيش الجزائري

 
888وضعيى التعاون بين شركة دايملر بنز  و الجزائر متميزة جدا، هذا ما أكده لنا مديروا الإتصال و التسويق لعملاق المركبات الألماني. والدليل على ذلك، قيام مكتب دراسات التابع للشركة – المتشوق للإطلاع على التجربة الجزائرية – يقوم بالتركيز مؤخرا على الطلبات الجزائرية والتي أقل ما يمكن وصفها كونها خاصة من أجل إنتاج نموذجين من المركبات، والتي تم قبول أحدهما بالفعل.
5Unimog U5000
فقد تم طلب 70 شاحنة من هذا الطراز، إعادة إحياء هذا الطراز من شاحنات مرسيديس الخفيفة والتي صممت خصيصا ليسهولة نقلها جوا وسرعة إنتشارها، الشاحنة
تتميز بمكابينة مغاطة بالقماش المشمع وجزء خلفي قابل للطي، بهذا الشاحنة تفقد 1 متر من الإرتفاع. الشاحنة مزودة بمحرك 4 أسطوانات ما يمكنه من توليد قدرة تعادل 218 حصانا. عربات أونيموغ تعتبر الشاحنة الأرخص لإستعمال الدوري والتي لا تزال تشغل في بعض الجيوش بعد 70 سنة من اقتناءها.
الشاحنة استعملت بشكل كبير من طرف الجيش الوطني الشعبي و ذلك منذ سنوات السبعينات بنسخا الخاصة بالإسعاف و شاحنة النقل وأبانت خلالها عن مزايا كبيرة منها
البقائية خصوصا في التضاريس الجبلية.
13G-Class MRV
بالنسبة لعربات MRV والتي تعني العربة متعددة المهام، والهي النسخة رباعية الدفع من عربة مرسيديس G-Class (تجوب الطرقات منذا 37 سنة)، هي الأخرى تمثل إحدى تطلعات الجيش الوطني الشعبي. رغم أن العربة لم تطلب رسميا من طرف الجزائر إلا أن الإحتمال الأكبر أنها ستعمل مع وحدات القوات الخاصة ودوريات المسافات البعيدة التابعة للقوات البرية قريبا جدا. فلا يجب الخلط بين عربات MRV و عربات LIV Serval من شركة Rheinmetal والتي تعمل في الجيشين الألماني و السويسري. عربة MRV تعتبر تكييفا للعمل في المناخ الصحراوي للنسخة LAPV 6.1 التي تعد آخر نسخة مدرعة للعربة على أساس Classe G. تتشارك عربة MRV مع LAPV 6.1 نفس الشاسيه و نفس الحزمة الميكانيكية إضفة لكون عربة MRV تمتلك عجلات أكبر ومساحة أوفر بين العجلات الأمامية و الخلفية و مقصورة أعلى. كما تمتلك تدريعا نموذجيا يسمح بحماية الركاب لغاية الحوض أو الوركين كما تتمتع المدرعة بحماية ضد الألغام ويمكن استعمالها للإستطلاع وراء خطوط العدو أو لإجلاء المصابين.

Comments

comments

Leave a Reply

x

Check Also

مصر تشتري طائرة اليوشن 76 بمقاس XXL

قدم سلاح الجو المصري اليوم الصورة الأولى لطائرة شحن من طراز Il-76 MF بألوان وطنية. ...

تدمير طائرتي شحن أكرنيتين على مدرج قاعدة الجفرة في ليبيا

تم تدمير طائرتي شحن أكرنيتين Il76 تابعة لشركة الشحن الجوي الأوكرانية ، يوروب إير ، ...

TATRA التشيكية ستصنع 328 هيكل لمدرعات اردنية

هذا الهيكل (Tatra Force 4×4) ، يخفي ربما MRAP الوحش للجيش الأردني أو للجيوش الحليفة ...