Home 5 Non classé 5 هل اخطأت البحرية الجزائرية في اشتراها لغرابات C28A؟

هل اخطأت البحرية الجزائرية في اشتراها لغرابات C28A؟

ي حين أن هذا قد يبدو متناقضًا ، إلا أن هناك الكثير مما يمكن تقديمه في البحرية أكثر من المركبات المدرعة أو الدبابات أو الطائرات المقاتلة. اليوم ، هناك مصنعان أو ثلاثة مصانع يمكنها توفير دبابات ثقيلة ، ثلاثة أو أربعة نماذج من المقاتلة متعددة المهام في السوق ، ولكن عندما يتعلق الأمر باختيار كورفيت أو فرقاطة ، فإن الاحتمالات كبيرة للغاية. وعدد غير قليل من الشركات المصنعة.

في البداية ، هناك مقارنة صغيرة بين مدفع الكورفيت C28A المستخدم من قبل البحرية الجزائرية ومدفع الكورفيت من النوع رقم 054 لتلاحظ غياب التحكم اليدوي في إطلاق النار على النسخة المخصصة التصدير. يوضح الموقع الإلكتروني الذي يظهر نسخة غير موجهة التصدير السخرية عن الجودة الرديئة والسعر المنخفض لنسخة التصديرية من مدفع PJ 26 ،

دفعتنا هذه الملاحظة إلى أن نقوم بالمقارنة مع النسخة المقترحة للبحرية الماليزية من قبل الشركة المصنعة الصينية. كان لدى الماليزيين الوقت الكافي لزيارتهم بتمعن لكورفيت C28A الجزائرية أثناء توقفهم في ماليزيا خلال فترة التسليم. هذا سيعطي نسخة أكثر متانة وأكثر قوة من النسخة الجزائرية. فمن تأخير تكنولوجي لمدة عشر سنوات في النسخة الجزائرية ال سنة واحدة فقط في النخسة الماليزية. وسوف تحل محل النسخة القديمة من منظومة اطلاق صواريخ الطائرات المتقادمة كروتال بواسطة إصدار مع إطلاق رأسي بالاضافة الى مدفع مضاد الطائرات مع نظام صاروخي حديث والواضح أن نموذج يبين الإصدار غير التصديري من المدفع PJ26 من C28M. ، وعلى الرغم من وجود رادار Smart-S الممتاز ، والمقارنة لا تتوقف قط عند المدفع الرئيسي فعندما نقوم بتوسيع هذه الملاحظة إلى الأسلحة الأخرى من C28A ومرة ​​أخرى نلاحظ التسليح بصاروخ C802 الشاحب. دون سرعة الصوت، وبعد أن فشل مرارا وتكرارا في وجه السفن الحديثة لا يبدو انه الخيار الأفضل للبحرية الجزائرية.

إذن ما كان الخيار الأكثر ملاءمة لاستبدال الكورفيت القديم؟ قارنا على الورق أكثر من 15 طرادًا صينيًا وغربيًا وروسيًا على المواصفات الرئيسية مثل نطاق الرادار ، ومجموعة الأسلحة ، والسرعة ، والمدى ، وقدرة السفينة على الحماية ضد الصواريخ ، و السفن والقاذفات. هناك أيضا الخيار العقائدي الضروري ، واختيار النموذج الروسي أو الغربي؟ هل نميل لتفضيل المنصات الإلكترونية وأسلحة حلف الناتو ؟؟، أو تبني منصات روسية ومواجهة المخاطر مع جيوش تدربت على وجه التحديد لمواجهة مثل هذه الأنظمة؟

بعض الاستنتاجات من هذه المقارنة:

– تعرض أنظمة Aster 30 ونظام Redut الروسي نفس الأداء على الورق. كلا النظامين تمثلان قفزة تكنولوجية كبيرة مقارنة مع الأنظمة الأخرى في السوق، فهي من الناحية النظرية ما يصل الى خمس مرات أفضل.

– إن تطوير الإجراءات المضادة وأنظمة القتل الصعب (Phalanx و RAM و Kashtan و CIWIS) تجعل الصواريخ تحت الصوتية متقادمة. في الوقت الحالي تقدم روسيا فقط صواريخ أسرع من الصوت مع الهند (براهاموس) والصين (CM 302) ، لكن الحل Klub K ، الذي توفره لروسيا لعملائها يسمح بتكييف الصاروخ Klub على منصات أخرى .

– إذا كان المستقبل يتجه إلى رادارات AESA بعيدة المدى ، فإن معظم السفن الغربية تقدم نظام Thales Smart-S (مثبت على C28A) من خلال جعلها شبه قياسية.

– وينصب التركيز أيضًا على التسلل او الشبحية ، وبالتالي على التسلح المدمج والمخفي تماما في الهيكل.

– لسرعة أيضا عامل مهم. تعد تعددية الاستخدامات عنصرًا مهمًا ، حيث ستتمتع السفن الحربية الحديثة بقدرات مضادة للغواصات في عمليات الكشف والهجوم ، وستكون قادرة أيضًا على الدفاع ضد الجو والسفن بصورة أقوى مما هي عليه ولديها قدرات هجومية ثانية. كما سيمكن تحويلها إلى سفينة تشويش متقدمة أو سفينة تجسس حسب الحالة. بالاضافة الى ضرورة القدرة في الاستخدام اليومي العادي ا على التدخل في مهام الإنقاذ أو مكافحة القرصنة.

عليه فباستثناء الردار نجد ان الكورفيت الثقيل سي 28 لا يستجيب لهذه المقاييس, يجب اعادة تجهيزه بالكامل حتى يتوائم مع عصره.

Comparatif marché des corvettes

من خلال الجدول نرى ان ، الروس متقدّمين جداً في هذا المجال ، ربما بسبب طبيعة أسطولهم الدفاعي الذي يمكن وصفه بالماء البني الغامق. وهو يتطابق مع مهمات البحرية الجزائرية التي تتطور في البيئة المغلقة لغربي البحر الأبيض المتوسط. من حيث ما يقترحه الغرب ، فالخيار الإيطالي متعدد الأدوار من Fincantinieri الذي تم اقتراحه في قطر والذي يظهر إلى حد بعيد أفضل العروض.

Comments

comments

Leave a Reply

Actu en images

Arms and security 2018

Sondages

Que pensez-vous de la communication du MDN?

View Results

Loading ... Loading ...

Commentaires Recents

    x

    Check Also

    المغرب يقصف شاحنات جزائرية شمال موريتانيا

    نفذ سلاح الجو المغربي 8 ضربات جوية قرابة الساعة الخامسة فجرا استهدفت تجمعا للشاحنات والتجار ...

    الجزائر وروسيا تنضمان مناورات عسكرية في نوفمبر القادم

    سيجري الجيشان الجزائري والروسي تدريبات عسكرية لمكافحة الإرهاب في الجزائر في نوفمبر المقبل ، حسبما ...

    سقوط ميغ 29 UB في بوسفر

    سقوط طائرة تدريب ميغ 29 ثنائية المقاعد هذا الإثنين على الساعة الخامسة زوالا، قرب القاعدة ...