Home 5 Non classé 5 حصري : الجزائر تمتلك راجمات SR-5 الصينية

حصري : الجزائر تمتلك راجمات SR-5 الصينية

مرت اليوم قافلة تنقل راجمات متعددة الصواريخ الصينية الصنع SR5 متعددة العيارات، وذلك في طريقها لتسليمها للجيش الجزائري. ويظهر عربتان في الصورة لكن القافلة كانت تتكون من العشرات من المركبات المشابهة.

راجمة SR5 عبارة عن منظومة متحركة صينيةر لإطلاق القذائف من عيار 122 ملم أو 220 ملم والتي يتم إنتاجها من طرف شركة NORINCO. وتتألف من حاويتين للصواريخ/المقذوفات والتي يمكن لكل منها إطلاق صيلات من 20 صاروخا عيار 122 ملم أو 6 صواريخ من عيار 220.

منظومة SR5 لديها القدرة على إطلاق صواريخ موجهة المعروفة بإسم Fire Dragon 4 عيار 122 ملم، والتي تمتلك نظام الملاحة بالقصور الذاتي أو عن طرق نظام تحديد المواقع GPS بدى يصل إلى 40 كلم ودقة تبلغ 25 مترا. نفس الشيء للصاروخ King Dragon 60 عيار 220 ملم والذي يمتلك نظام ملاحة نهائي آلي/أوتوماتيكي يعمل بالليزر وبدقة تبلغ 3 أمتار فقط ويمكنه العمل أيضا بنظام ملاحة آلي GPS أو بالقصور الذاتي والجميع بمدى 70 كلم. أما أول زبون للمنظومة هي دولة البحرين إضافة إلى فنزويلا وتمتلك الجزائر مجموعة متنوعة من راجمات الصواريخ المتعددة من بينها BM-21 Grad عيار 122 ملم والمركب على شاسيه شاحنات Sonacom الجزائرية و شاحنات Ural الروسية وكذلك راجمات BM-30 Smerch عيار 300 ملم. ومنظومة SR5 هي اول راجمة صينية تدخل الخدمة في صفوف الجيش الجزائري.

(Traduction Hammerhead)

Norinco

Comments

comments

Leave a Reply

x

Check Also

الجزائر-روسيا: لم يمضى عقد سفن مشروع 22160 بعد

رد مدير مصنع غوركي-زيلينودولسك على اسئلة الوكالة الروسية الرسمية ريا نوفوستي اليوم ،حيث أكد ألكسندر ...

البحرية المصرية تستثمر 554 مليون دولار لتجديد سفنها الأمريكية

وافقت الولايات المتحدة (الولايات المتحدة) على طلب مصر تقديم متابعة الدعم الفني (FOTS) لسفنها البحرية ...

الجزائر: الجيش الوطني الشعبي يتجه لافتتاح شركة أبحاث وتطوير للصواريخ

بموجب مرسوم رئاسي تم نشره في 11 يوليو في الجريدة الرسمية, تم إنشاء “مؤسسة تطوير ...