Home 5 Non classé 5 ثلاث مصانع للأسلحة الصربية سترى النور قريبا بالجزائر

ثلاث مصانع للأسلحة الصربية سترى النور قريبا بالجزائر

eris

يعود تاريخ الإتفاق حول إنشاء هذه المصانع لحوالي 3 سنوات مضت وتكون المصانع قد قاربت على الإنتهاء من بناءها، هذه المصانع المتخصصة في الذخيرة و إنتاج الأسلحة الخفيفة سيتم تسليمها لمديرية الصناعات العسكرية التابعة لوزارة الدفاع الوطني. هذه المصانع الثلاثة تأتي لتعزز المصانع الموجودة سابقا والتي تعود لحقبة الثمانينات وهي على التوالي : مصنع ECMK بخنشلة الذي يقوم بإنتاج الأسلحة الخفيفة، مصنع ERIS بسريانة و مصنع ONEX بمليانة.

هذه الوحدات الجديدة ستقوم بدور مكمل للمصانع الموجودة حاليا كما ستقوم بالإنتاج المتسلسل لبنادق Zastava بخنشلة، الذخيرة المتخصصة و قذائف الدبابات والهاونات بسريانة و أخير المتفجرات بمصنع مليانة. وحسب معلوماتنا فإن مصنع مليانة هو الآخر سيقوم بتنفيذ أعمال Ammuniton ordinance and disposal والذي يعني القيام بإستراج الذخائر التالفة والتي تجاوز تاريخ إستعمالها الوقت المحدد في جميع القوات المسلحة، والتكفل بعدها بتفكيكها وإعادة رسكلتها أو إعادتها للخدمة.

هذه العملية المعقدة ستتم بشكل آلي بإستعمال روبوتات للتقليل من أخطار الحوادث المميتة. هذا المصنع سيسمح بإستراج أطنان من المعادن الصناعية مثل النحاس، الألومينيوم والفولاذ. عملية إنشاء وتشييد هذه المصانع تم من طرف الشركة الصربية PMC Engineering LTD التي تعمل بالتعاون مع المكتب الصربي لتوريد الأسلحة Yougimport.

Comments

comments

Leave a Reply

x

Check Also

مصر تستلم فرقاطة FREMM الثانية من إيطاليا

استلمت البحرية المصرية فرقاطة فرملثانية من إيطاليا ، ملقبة ب- ENS Bernees ،و وصلت الباخرة ...

أنظمة استهداف وتصويب عالية التقنية من أوكرانيا

  في الوقت الحالي ، مع الأخذ في الاعتبار الطبيعة عالية التقنية للحروب والصراعات الأخيرة ...

المعدات الأوكرانية المضادة للمدفعية

بالنظر إلى الاستخدام النشط لنيران المدفعية من قبل العدو ، فإن الجيوش الحديثة في العالم ...