Home 5 شمال إفريقيا 5 تونس ستتلقى المزيد من المساعدات العسكرية الأمريكية في عام 2022

تونس ستتلقى المزيد من المساعدات العسكرية الأمريكية في عام 2022

خلال سبع سنوات ، استهلكت تونس ما مجموعه 757 مليون دولار من برنامج التعاون العسكري والأمني ​​الأمريكي ، وهي مساهمة كبيرة لوزارة الدفاع التي تبلغ ميزانيتها حوالي 1.2 مليار دولار.

سيشهد حجم المساعدات الأمريكية في عام 2022 ارتفاعا ملحوظا مقارنة بالسنوات الثلاث السابقة ، حيث ستنمو من 106.4 مليون دولار إلى 112.1 مليون دولار.

سيتم تقسيم هذا المبلغ على النحو التالي :

85 مليون دولار من التمويل العسكري الأجنبي (FMF) ، والتي ستستخدم لشراء المعدات العسكرية الأمريكية التي يدفع ثمنها المواطن الأمريكي.

22.8 مليون في برنامج المراقبة الدولية للمخدرات وإنفاذ القانون (INCLE). زيادة بالمقارنة مع 13 مليون دولار في عام 2021.

2.3 مليون دولار لتدريب العسكريين التونسيين في الولايات المتحدة (أو في أي مكان آخر) من قبل الجيش الأمريكي.

أخيرًا ، خفض المساعدة في مجال مكافحة الإرهاب من 6.1 مليون دولار إلى 2 مليون دولار ، وهي المساعدة المقدمة في إطار برنامج NADR (برامج منع الانتشار ومكافحة الإرهاب وإزالة الألغام والبرامج ذات الصلة).

سمحت هذه المساعدة الأمريكية للجيش التونسي باكتساب العديد من المزايا في السنوات الأخيرة ، مثل التحصل على تجهيزات من الفائض العسكري وتدريب عدد كبير من الأفراد على مستوى عالٍ جدًا. كما يعكس أهمية مكانة تونس كحليف رئيسي خارج الناتو.

وبالمقارنة ، في المنطقة ، ستستفيد إسرائيل من 3.3 مليار دولار من معدات FMF في عام 2022 ، ومصر من 1.3 مليار دولار ، والأردن من 425 مليون دولار ، والمغرب من 10 ملايين دولار.

Comments

comments

Leave a Reply

x

Check Also

لماذا يجب تجاهل تصنيف الجيوش على الأنترنت

هناك مجالات عدة أين يكون التصنيف واقعا مستحيلا، وأين يكون أيضا بدون فائدة تذكر. وتصنيف ...