Home 5 الصناعة العسكرية 5 Rostec لتنقية المياه للصين

Rostec لتنقية المياه للصين

28 نوفمبر 2018
خبر صحفى

قدمت شركة Shvabe القابضة (جزء من Rostec State Corporation) أحدث نظام لمعالجة المياه في الصين في معرض الاستيراد الدولي بالصين. أعجب ممثلو الشركات الصينية بالتطور الجديد ويعتزمون اختبار النظام. سوف يرسلون عينات من المياه الملوثة إلى روسيا لاختبار نظام معالجة المياه.

تم تصميم هذه الوحدة ، التي تزيل الفيروسات والبكتيريا والمواد المشعة من الماء ، من قبل معهد أبحاث POLYUS التابع ل M.F. شركة Stelmakh Joint (جزء من شركة Rostec’s Shvabe القابضة). يتم إنتاج هذا النظام في 13 إصدارًا مختلفًا قادرًا على تنقية 2 إلى 250 متر مكعب من المياه يوميًا ، والتي يمكن أن تلبي احتياجات كل من الأفراد والعملاء الصناعيين.
كجزء من برنامج الأعمال ، أجرى ممثلو الشركة القابضة مفاوضات مع ممثلي الشركات الصينية. انهم يعتزمون اختبار النظام وسوف يرسلون عينات المياه إلى روسيا لتلقي العلاج. ستقرر الشركات الصينية شراء النظام بناءً على نتائج الاختبار أم لا.
“تمثل الصين 20٪ من سكان العالم و 7٪ فقط من احتياطي المياه العذبة في العالم. إن تلوث مصادر المياه يمثل مشكلة ملحة: على سبيل المثال ، لا يمكن حتى استخدام المياه في 40٪ من المسطحات المائية في بكين في الزراعة والصناعة إن تطورنا عالمي: يمكن استخدامه في المؤسسات الصناعية وفي المنازل الخاصة أو المباني السكنية متعددة الطوابق ، وبعد عدة مراحل من المعالجة ، تصبح جودة المياه مماثلة لنوعية مياه الأمطار أو المياه من المسطحات المائية الطبيعية النظيفة. يقول المدير التنفيذي لروستك ، أوليغ يفوشوشينكو ، إن الصين ، بل ودول أخرى ، مثل دول الشرق الأوسط ، ليست مهتمة جدًا بتطوير روستك.
الجهاز ينقي الماء على عدة مراحل. بادئ ذي بدء ، يقوم المرشح بإزالة الجزيئات المختلفة التي يصل حجمها إلى 4-5 ميكرونات. ثم ، يمر الماء بالتناضح العكسي من خلال غشاء مركب غشاء رقيق. يتكون الغشاء من مواد متعددة الوظائف ومتطورة للغاية. فقط جزيئات الماء الصغيرة تخترق هذا الغشاء. لا يمكن للأملاح المختلفة والجزيئات الصلبة والبكتيريا والفيروسات المرور عبر الغشاء على الإطلاق. في المرحلة النهائية ، يخضع الماء لتصفية الكربون وإزالة التلوث.
تشمل مزايا التطوير الجديد حقيقة أن النظام لا يحتاج إلى محطة ضخ لاستهلاك المياه.

Comments

comments

Leave a Reply

x

Check Also

AGS-30

ضهور سلاح ال-AGS-30 عند الجيش الجزائري

هي المرة الأولى التي يظهر فيها بالصورة قاذف القنابل الآلي من نوع AGS-30 في إحدى ...

AMRAAM

ريثيون تصدر شحنة من صواريخ امرام لخمس دول عربية منها المغرب

ستقوم شركة Raytheon بتسليم شحنة جديدة من صواريخ جو-جو من نوع AMRAAM إلى إثنتان و ...

Su-57

الجزائر أول زبون لل-Su-57 الشبحية وال-Su-34

لقد أصبح الآن رسميا تقريبا أن الجزائر وقعت عقد للحصول على عدد 14 مقاتلة شبحية ...