Home 5 الصناعة العسكرية 5 يقدم Rostec طائرة بدون طيار لرصد شبكات الطاقة

يقدم Rostec طائرة بدون طيار لرصد شبكات الطاقة

قدمت شركة Ruselectronics القابضة ، وهي جزء من Rostec Corporation ، طائرة بدون طيار لمراقبة الفيديو لخطوط الطاقة. أقيم العرض في المنتدى الدولي “الشبكات الكهربائية” الذي سيعقد في موسكو. تتميز الطائرة بدون طيار بكاميرا وتصوير حراري ويمكن أن تعمل بشكل مستقل تمامًا على جمع البيانات وتوصيلها عن حالة شبكات الطاقة إلى خدمات المشغلين.
الطائرة بدون طيار الجديدة هي جزء من نظام لمراقبة خطوط النقل العلوية. تم تجهيز النظام أيضًا بمحطات شحن متعددة الأغراض وبرمجيات للمعالجة التلقائية لبيانات الفيديو المجمعة.
اليوم ، يتطلب تقييم حالة خطوط نقل الطاقة زيارات ميدانية للمتخصصين والمعدات الخاصة لرفع رجل ، مع إيقاف تشغيل خطوط نقل الطاقة. تزداد العملية تعقيدًا عندما تكون هناك حاجة إلى فحص أجزاء من خطوط نقل الطاقة التي تعمل في الأراضي المستنقعات ، عبر الأخاديد والغابات وحواجز المياه.
تعمل الطائرة بدون طيار على تبسيط التعامل مع هذه المهام وهي قادرة على الكشف عن المخاطر في المراحل المبكرة ، مما يساعد على تقليل معدل الانهيار في خطوط نقل الطاقة عدة مرات. أثناء عمل الاسترداد ، تقلل الطائرة بدون طيار الوقت اللازم للكشف عن الأضرار وأسباب الخلل.
“إن إنشاء مثل هذه المجمعات والأنظمة يسمح بأتمتة العمليات التي كانت تتطلب مشاركة بشرية من قبل. يمكن للطائرات بدون طيار العمل على مدار 24 ساعة في أي ظروف جوية. تتيح التقنيات غير المأهولة تحسين جودة المراقبة في مجمع شبكة الطاقة ، وتقليل عدد الأخطاء وتسريع الاستجابة لحالات الطوارئ. نحن نواصل توسيع نطاق تطبيقات الطائرات بدون طيار: إنه سوق ضخم ينمو حاليًا بنسبة 50٪ سنويًا ويتوقع أن يتجاوز 13 مليار روبل بحلول عام 2020 “، قال المدير التنفيذي لروستك أوليغ إيفتوشينكو.
يتم تصنيع الطائرات بدون طيار المستخدمة في نظام المراقبة من مواد مركبة ويمكن أن تعمل في درجات حرارة تتراوح بين -300 درجة مئوية إلى + 600 درجة مئوية وكذلك أثناء هطول الأمطار أو الرياح القوية أو تساقط الثلوج. تتحقق دقة التصوير بفضل نظام الكاميرا الثابت الدوراني الذي يجمع بين التصوير الحراري وكاميرا رقمية مرئية.
قد يتم تركيب أجهزة شحن للطائرات بدون طيار فوق محطات المحولات. وسوف توفر إعادة شحن إلى الطائرات بدون طيار وتمكين استلام برامج الطيران ونقل البيانات التي تم جمعها.
نظرًا للبرامج ذات الأغراض الخاصة ، يمكن للنظام اكتشاف علامات الأسلاك ، ومنحدرات الدعم الخطيرة ، والعزل والتوصيلات التالفة ، وكذلك تحديد الكائنات الأجنبية في المناطق المحظورة التي قد تؤثر على تشغيل خطوط نقل الطاقة.
يتم تنفيذ المشروع داخل Rostec بواسطة Vega Concern التابعة لشركة Ruselectronics القابضة.
ينعقد المنتدى الدولي “الشبكات الكهربائية” في جناح VDNH EXPO رقم 75 من 4 إلى 7 ديسمبر. روستك هي الشريك العام للحدث.

Comments

comments

Leave a Reply

Actu en images

Tavor Maroc

Sondages

Que pensez-vous de la communication du MDN?

View Results

Loading ... Loading ...

Commentaires Recents

    x

    Check Also

    المغرب يقصف شاحنات جزائرية شمال موريتانيا

    نفذ سلاح الجو المغربي 8 ضربات جوية قرابة الساعة الخامسة فجرا استهدفت تجمعا للشاحنات والتجار ...

    الجزائر وروسيا تنضمان مناورات عسكرية في نوفمبر القادم

    سيجري الجيشان الجزائري والروسي تدريبات عسكرية لمكافحة الإرهاب في الجزائر في نوفمبر المقبل ، حسبما ...

    سقوط ميغ 29 UB في بوسفر

    سقوط طائرة تدريب ميغ 29 ثنائية المقاعد هذا الإثنين على الساعة الخامسة زوالا، قرب القاعدة ...