Home 5 الصناعة العسكرية 5 روسيا لعرض البحرية بانتسير الخارج لأول مرة على الإطلاق

روسيا لعرض البحرية بانتسير الخارج لأول مرة على الإطلاق

_5 فبراير 2019
خبر صحفى

ستقوم JSC Rosoboronexport (جزء من Rostec State Corporation) و JSC NPO High Precision Systems بترتيب العرض الأول ضمن عرض دفاعي خارجي من نظام الدفاع الصاروخي الجوي المدفع على متن السفن من طراز Pantir-ME والذي طورته وانتجته هيئة تصميم الأجهزة JSC KBP المسماة بعد الأكاديمي A.Shipunov.
سيتم تقديم العروض التقديمية لنظام الدفاع الصاروخي “بانتسير- إم” في معرض آيديكس 2019 في الفترة من 18 إلى 19 فبراير 2019. وستكون هناك عينة كاملة يتم عرضها في منتصف المعرض الروسي المشترك. بواسطة Rosoboronexport ، أي في معرض الأنظمة عالية الدقة (09-C20).
“إن الاتجاهات الحالية في تطوير القوات البحرية تجبر القوى البحرية على تزويد سفنها بأصول موثوقة لمواجهة التهديدات الجوية ، مثل صواريخ كروز ، وأنظمة جوية بدون طيار ، وطائرات هليكوبتر وطائرات. تم تطوير نظام متطور للتصدي عملياً لجميع الأصول المحتملة للقتل الجوي في روسيا ، وسيتم تمثيله في أحد أكبر معارض الدفاع العالمية في أبوظبي. يمكن تركيب Pantir-ME على معظم السفن الحربية الروسية وهو مناسب تمامًا للسفن التي تصنعها بلدان أخرى. وقال ألكساندر ميكيف ، المدير العام لشركة Rosoboronexport: “إنني على ثقة من أن لديها آفاق تصدير جيدة للغاية في الدول العربية وجنوب شرق آسيا وأمريكا اللاتينية”.
يمكن إعداد نظام الدفاع والمدفع الصاروخي “بانتسير- إم” على السفن التي تشرد بالمياه أكثر من 300 طن. يوفر النظام حماية موثوقة للسفن من جميع أسلحة الهجوم الجوي الحالية والمحتملة في كامل نطاق قدراتها القتالية مع احتمال غير مشروط للقتل ، وهو ما يعادل عملياً واحدة ، بما في ذلك الصواريخ المضادة للطيران على السفن المنخفضة والطائرات بدون طيار المركبات.
وأشار سيرجي أبراموف ، المدير الصناعي لشركة “في الوقت الحالي ، إلى أن نظام الدفاع الجوي الصاروخي” بانتسير- إم آي “ليس له أنماط مضادة مباشرة في السوق العالمية في قطاع أنظمة الدفاع الجوي المحمولة على متن السفن ، ولن يظهر مثل هذا في المستقبل القريب”. تعتبر مجموعة الأسلحة في مؤسسة Rostec State Corporation ، “عرض عينة كاملة في معرض آيدكس ، فرصة مثالية لتقديم هذا السلاح الروسي الجديد على أحدث طراز لشركائنا من الشرق الأوسط وشمال إفريقيا – المنطقة الاستراتيجية لوجود روستك “.
تفسر الفعالية العالية لاعتراض الصواريخ المضادة للسفن بالخصائص التكتيكية والفنية عالية الأداء لنظام الدفاع الصاروخي والمدفعي طراز Pantir-ME. النظام قادر على إطلاق النار في وقت واحد على أربعة أهداف تهاجم السفينة بينما تصل منطقة القتل للصواريخ الموجهة المضادة للطائرات إلى مسافة 20 كم ويصل ارتفاعها إلى 15 كم. علاوة على ذلك ، يمكن لـ Pantsir-ME أولاً استخدام أسلحتها الصاروخية ، وبعد ذلك ، في حالة وجود ملكة جمال ، سيتم إصابة الهدف بنيران المدفعية بضمان 100٪.
يشتمل النظام على نظام تحكم راديوي بصري متعدد الوسائط عالي التكيف. جميع مراحل عمل المشغل – من الاستحواذ المستهدف إلى إطلاق النار – مؤتمتة بالكامل. يوفر الاستخدام المشترك لنظام التحكم اللاسلكي والبصري إمكانية التشغيل في جميع الأحوال الجوية وعلى مدار الساعة. كل هذا يسمح بالقضاء المضمون للأهداف على مسافات طويلة وعلى مقربة.

Rosoboronexport هي الشركة الوحيدة لتجارة الأسلحة المملوكة للدولة في الاتحاد الروسي المرخص لها بتصدير مجموعة كاملة من المنتجات والتقنيات والخدمات العسكرية والغرض المزدوج. وهي شركة تابعة لشركة Rostec. تأسست شركة Rosoboronexport في 4 نوفمبر 2000 ، وهي الآن واحدة من المصدرين الرئيسيين للأسلحة إلى السوق الدولية. حصتها في الصادرات العسكرية الروسية تتجاوز 85 في المئة. تتعاون Rosoboronexport مع أكثر من 700 شركة ومؤسسة في المجمع الصناعي الدفاعي الروسي. تحتفظ روسيا بالتعاون التقني العسكري مع أكثر من 100 دولة حول العالم.

Rostec State Corporation هي شركة روسية تأسست عام 2007 لتسهيل تطوير وإنتاج وتصدير المنتجات الصناعية عالية التقنية المصممة للتطبيقات المدنية والعسكرية. تضم المؤسسة أكثر من 700 مؤسسة تشكل حاليًا جزءًا من 11 شركة قابضة تعمل في المجمع الصناعي العسكري و 3 شركات قابضة تعمل في الصناعة المدنية ، بالإضافة إلى 80 منظمة تدار بشكل مباشر. تضم محفظة Rostec علامات تجارية مشهورة مثل AVTOVAZ و KAMAZ و Kalashnikov Concern و Russian Helicopters و VSMPO AVISMA و UralVagonZavod وغيرها. تقع شركات Rostec في 60 كيانًا أساسيًا في الاتحاد الروسي وتورد المنتجات إلى أكثر من 70 دولة. في عام 2016 ، بلغت الإيرادات الموحدة لشركة Rostec 1 تريليون و 266 مليار روبل ، في حين بلغ صافي الدخل الموحد و EBITDA 88 و 268 مليار روبل

Comments

comments

Leave a Reply

x

Check Also

الجزائر: الجيش الوطني الشعبي يتجه لافتتاح شركة أبحاث وتطوير للصواريخ

بموجب مرسوم رئاسي تم نشره في 11 يوليو في الجريدة الرسمية, تم إنشاء “مؤسسة تطوير ...

العراق يستقبل الدفعة الثانية من المركبات المدرعة BMP-3

تلقى الجيش العراقي هذا الأسبوع دفعة ثانية من دروع BMP-3 من كورغان في روسيا. Comments ...

مصر تشتري طائرة اليوشن 76 بمقاس XXL

قدم سلاح الجو المصري اليوم الصورة الأولى لطائرة شحن من طراز Il-76 MF بألوان وطنية. ...