Home 5 الصناعة العسكرية 5 روستك ستمول مشاريع الطيران المدني بأكثر من 600 مليون دولار

روستك ستمول مشاريع الطيران المدني بأكثر من 600 مليون دولار

7 يونيو 2019
خبر صحفى

برمت شركة Novikombank ، وهي جزء من مؤسسة Rostec الحكومية الروسية ، عددًا من الاتفاقيات خلال المنتدى الاقتصادي الدولي الثالث والعشرين لسان بطرسبرغ (SPIEF-2019) لتمويل مقتنيات مجموعة الطيران التابعة للشركة ، وهي United Engine Corporation (UEC) والمروحيات الروسية. ومن بين المشاريع الرئيسية المستهدفة محرك الطائرات الحديث PD-14 و VK-2500 وعدد من الطائرات العمودية المدنية ، مثل Ansat و Ka-226.

الهدف الرئيسي من الاتفاقيات هو توفير التمويل لإنتاج المنتجات المدنية بواسطة UEC والمروحيات الروسية. سوف يصل المبلغ الإجمالي للقروض المقدمة من شركة Novikombank إلى شركات UEC إلى 35 مليار روبل (حوالي 540 مليون دولار). توفر الاتفاقيات دعماً مالياً شاملاً لمشاريع مهمة مثل إنتاج محركات الطائرات PD-14 و SaM146 ، ومحركات طائرات الهليكوبتر TV3-117 و VK-2500 ، فضلاً عن وحدات طاقة التوربينات الغازية وغيرها من المعدات.

تغطي اتفاقية الشراكة الإستراتيجية بين Novikombank و Russian Helicopters خدمات التوصيل والإصلاح والدعم لطائرات الهليكوبتر مثل Ka-62 و Ka-32 و Ka-226 و Ansat و Mi-171А2 و Mi-171 و Mi-38 وغيرها من منتجات القطاع المدني. كما وقع الطرفان على اتفاقية قرض تغطي التمويل لعقد 5 مليارات روبل (أكثر من 75 مليون دولار).

“يعد تطوير الطيران المدني وهندسة المروحيات وبناء المحركات أحد الأولويات الرئيسية لشركة Rostec. لا تعد المنتجات مثل محركات PD-14 و VK-2500 وطائرات الهليكوبتر Ka-226 و Ansat ذات أهمية استراتيجية بالنسبة لبلدنا فحسب ، بل لها إمكانات واهتمامات عالية في الأسواق الخارجية. وهذا ما تؤكده العديد من الاتفاقيات المبرمة مع الصين ودول جنوب شرق آسيا والشرق الأوسط وغيرها “، أشار المدير الصناعي لمجموعة طيران روستك ، أناتولي سيرديوكوف. بطبيعة الحال ، يتطلب التنفيذ الناجح لمشاريعنا قروضًا واستثمارات. ستساهم اتفاقيات اليوم في التطوير المستمر لشركات الطيران لدينا. ”

تواصل Rostec تنفيذ التطوير الشامل لمجموعتها الجوية وفقًا للاستراتيجية المعتمدة ، والتي تتمثل أهدافها الرئيسية في تطوير المنتجات المدنية ، وتحسين الكفاءة التشغيلية والوصول إلى الأسواق العالمية حتى عام 2025.

Rostec هي شركة روسية حكومية تأسست عام 2007 بهدف تسهيل تطوير وتصنيع وتصدير المنتجات الصناعية عالية التقنية للأغراض المدنية والعسكرية. ويضم أكثر من 700 كيان يمثلون حاليًا 11 حيازة تعمل في المجمع الصناعي العسكري و 4 حيازات نشطة في الصناعات المدنية ، بالإضافة إلى أكثر من 80 منظمة خاضعة للإشراف المباشر. تشمل محفظة Rostec علامات تجارية مشهورة مثل AVTOVAZ و KAMAZ و Kalashnikov Concern و Russian Helicopters و VSMPO-AVISMA و Uralvagonzavod وغيرها. تقع شركات Rostec في 60 منطقة في الاتحاد الروسي وتورد المنتجات إلى أسواق أكثر من 100 دولة. في عام 2017 ، وصلت إيرادات Rostec الموحدة إلى 1.589 تريليون راند ، وبلغ صافي أرباحها المجمعة 121 مليار راند ، وربحها قبل الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك – 305 مليار راند. وفقًا لاستراتيجية تطوير Rostec ، تتمثل مهمة المؤسسة في ضمان الميزة التكنولوجية لروسيا في الأسواق الدولية شديدة التنافس. يتمثل أحد الأهداف الرئيسية لروستك في تنفيذ طريقة تكنولوجية جديدة للمعيشة وتعزيز رقمنة الاقتصاد الروسي.

Comments

comments

Leave a Reply

x

Check Also

مصر تشتري طائرة اليوشن 76 بمقاس XXL

قدم سلاح الجو المصري اليوم الصورة الأولى لطائرة شحن من طراز Il-76 MF بألوان وطنية. ...

تدمير طائرتي شحن أكرنيتين على مدرج قاعدة الجفرة في ليبيا

تم تدمير طائرتي شحن أكرنيتين Il76 تابعة لشركة الشحن الجوي الأوكرانية ، يوروب إير ، ...

TATRA التشيكية ستصنع 328 هيكل لمدرعات اردنية

هذا الهيكل (Tatra Force 4×4) ، يخفي ربما MRAP الوحش للجيش الأردني أو للجيوش الحليفة ...