Home 5 الصناعة العسكرية 5 روستك تكشف عن مجمع “ذكي” لمحاربة الطائرات بدون طيار

روستك تكشف عن مجمع “ذكي” لمحاربة الطائرات بدون طيار

موسكو ، 25 أكتوبر 2018
خبر صحفى

كشفت شركة Sozvezdie Concern ، وهي جزء من شركة Ruselectronics القابضة التابعة لشركة Rostec State Corporation ، عن Solaris-N ، أول مجمع إلكتروني لاسلكي أوتوماتيكي في روسيا لمعركة المركبات الجوية غير المأهولة ، في معرض Interpolitex 2018. توفر هذه التقنية الجديدة الحماية من الطائرات بدون طيار على مساحة تصل إلى 80 كيلومترًا مربعًا.

يحمي النظام “الذكي” الأراضي من اختراق الطائرات بدون طيار تلقائيًا ، دون الحاجة إلى مشغل. تكتشف معدات الاستطلاع الموجودة في المجمع جسمًا تحلقيًا ، وتحلل مسارها وبنية الإشارة ، وعلى هذا الأساس تحدد بشكل مستقل ما إذا كانت طائرة بدون طيار وتتخذ قرارًا بشأن الإجراءات الإضافية.

بعد تحديد جسم ما على أنه مركبة جوية غير مأهولة ، يبدأ المجمع في العمل عليه من خلال التداخل اللاسلكي ، وحظر قنواته لاستقبال البيانات وإرسالها وتعطيل معدات دعم الملاحة والوقت. هذا يؤدي إلى فقدان طائرة بدون طيار التوجه والسقوط.

“إن مجمع الكشف والقمع التلقائي مع عناصر من الذكاء الاصطناعي هو أفضل وسيلة لحماية الأجسام من المركبات الجوية غير المأهولة. تعمل بدون تدخل بشري ، مما يلغي احتمال حدوث خطأ في المشغل. لا يوجد حاليا نظير لهذه المجمعات في السوق المدنية الروسية. نحن نعتمد على الاهتمام الكبير بهذا التطور من قبل المؤسسات العامة والخاصة التي تحتاج إلى ضمان حماية الأجسام من المركبات الجوية غير المأهولة.

تم بناء مجمع Solaris-N وفقًا لمبدأ معياري ، مما يجعل من الممكن تحسين تركيبته وفقًا لمتطلبات العميل المحددة. يكمل النظام الجديد خط Solaris الخاص بأجهزة الحرب الإلكترونية التي طورتها Sozvezdie. يتضمن جهاز إرسال صغير الحجم من Solaris-Mini لقمع الاتصالات الخلوية على جميع النطاقات في المساحات المغلقة وجهاز الإرسال المحمول من Solaris-Case للحماية من التفجير اللاسلكي ، إلى جانب القدرة على كبت الراديو المستهدف لقنوات الاتصال الخلوية في GSM 900 و DCS 1800 المعايير.

Rostec هي شركة روسية حكومية تأسست عام 2007 لتسهيل تطوير وإنتاج وتصدير المنتجات الصناعية عالية التقنية المصممة للتطبيقات المدنية والعسكرية. تضم المؤسسة أكثر من 700 مؤسسة تشكل حاليًا جزءًا من إحدى عشرة شركة قابضة تعمل في المجمع الصناعي العسكري وثلاث شركات قابضة تعمل في الصناعة المدنية ، بالإضافة إلى أكثر من 80 مؤسسة تدار بشكل مباشر. تشمل محفظة Rostec علامات تجارية مشهورة مثل AVTOVAZ و KAMAZ و Concern Kalashnikov و Russian Helicopters و UralVagonZavod وغيرها. تقع شركات Rostec في 60 كيانًا من مكونات الاتحاد الروسي وتورد منتجاتها إلى أسواق أكثر من 100 دولة. في عام 2017 ، بلغت الإيرادات الموحدة لشركة Rostec 1 تريليون و 589 مليار روبل ، في حين بلغ صافي الدخل الموحد و EBITDA 121 و 305 مليار روبل على التوالي. في عام 2017 ، كان متوسط ​​الراتب في الشركة 46800 روبل. وفقًا لاستراتيجية Rostec ، فإن الهدف الرئيسي للمؤسسة هو ضمان حصول روسيا على ميزة تكنولوجية في الأسواق العالمية شديدة التنافس. تشمل الأهداف الرئيسية لروستك إدخال نموذج تقني اقتصادي جديد ورقمنة الاقتصاد الروسي.

Ruselectronics هي الفاعل الرئيسي في سوق الإلكترونيات الراديوية. تأسست الشركة في أوائل عام 2009 في مقر الشركة القابضة المملوكة للدولة والتي تحملت نفسها التي كانت موجودة منذ عام 1997. تم دمج شركة المتحدة لصناعة الأدوات في الشركة القابضة في عام 2017. الشركة القابضة مسؤولة عن أكثر من 50 ٪ من الناتج المكونات الإلكترونية في روسيا ، 8 ٪ من إجمالي الناتج من المنتجات الراديو الإلكترونية ، ويوفر أكثر من 10 ٪ من فرص العمل في هذه الصناعة. الشركة القابضة هي مظلة لأكثر من 130 مؤسسة ومؤسسة علمية متخصصة في تطوير وتصنيع المكونات والتقنيات الراديوية الإلكترونية ، وأجهزة وأنظمة الاتصالات وأنظمة التحكم الآلي ، والأنظمة الآلية ، والالكترونيات SHF ، ومعدات الحوسبة ومعدات الاتصالات السلكية واللاسلكية. إجمالي القوى العاملة يتجاوز 70 ألف موظف. الإيرادات السنوية الإجمالية للشركات التابعة التابعة لها تتجاوز 150 مليار روبل. يتم توفير منتجاتها إلى أكثر من 30 دولة ، بما في ذلك دول في أفريقيا وجنوب شرق ووسط آسيا والشرق الأوسط وأمريكا اللاتينية.

Comments

comments

Leave a Reply

x

Check Also

Su-35

مصر رسميا أول زبون إفريقي وعربي للسوخوي 35

CAIRO / N / AF / ROSOBORONEXPORT / 2018/10 (P / 1781811151143) بتاريخ 19/03/2018 ،  ...

COVID-19

COVID-19: روسيا ترسل مساعدات طبية للجزائر

نشرت جريدة Le Jeune Indépendant  في 27 أبريل الفارط مقال عن مساعدة فنية وطبية قدمتها ...

الجزائر تحرك طيرانها الإستراتيجي لمكافحة الكوفيد-19

قامت طائرتان للنقل الإستراتيجي تابعتان للقوات الجوية الجزائرية بمهمة تزويد سريعة حيث هبطتا في مدينة ...