Home 5 الصناعة العسكرية 5 روستك تطلق BrainReader Neuro Interface في السوق الدولية

روستك تطلق BrainReader Neuro Interface في السوق الدولية

29 أبريل 2019
خبر صحفى

ستطلق شركة Avtomatika Concern (جزء من شركة روسية ستيت كوربوريشن) في السوق الدولية الواجهة العصبية العالمية BrainReader ، والتي تتيح “تبادل” المعلومات بين الدماغ البشري وأي جهاز خارجي مزود بواجهات التفاعل المناسبة (الأجهزة المنزلية وأجهزة الكمبيوتر ، الهياكل الخارجية ، وأجهزة الإحساس الاصطناعي ، والكراسي المتحركة). بدأ القلق بالفعل في الحصول على تصاريح لدخول الأسواق الآسيوية.

بعد تقديم الجهاز في معرض Medlab AsiaPacific & Asia Health 2019 ، حيث أثارت قدراته اهتمامًا كبيرًا ، تم تلقي العروض المتعلقة بتوزيع BrainReader من الشركات الآسيوية ، خاصة من إندونيسيا وماليزيا. يتم تطوير الجهاز بواسطة I.S. معهد بروك لآلات التحكم الإلكترونية (INEUM).

“إن حلول التكنولوجيا العصبية التخريبية ، مثل BrainReader ، هي تقنيات المستقبل التي تغير الحياة وتفتح فرصًا جديدة لتطوير العلوم والتكنولوجيا. يمكن استخدام مجموعة الضبط العصبي للتحكم في الأنظمة والروبوتات “الذكية” ، ويمكن تطبيقها في الرعاية الصحية لإعادة تأهيل الأشخاص ذوي الإعاقة ، ودراسات الدماغ البشري ، ونشاطه العقلي ، والنوم ، وفي العديد من المجالات الأخرى. من المهم ملاحظة أن الجهاز لديه إمكانات تصدير جيدة. وقال أوليج إيفتوشينكو ، المدير التنفيذي لشركة روستك ، إن أقرب منافس لها من حيث الوظائف هو سماعة عصبية أمريكية ، والتي هي أكثر تكلفة بثلاثة أضعاف.

يمكن لمجموعة الدماغ العصبي تسجيل مخطط كهربية الدماغ السطحي في الجسم الحي ، ولا تفرض أي قيود على حركة المستخدم. طريقة التقاط البيانات غير الغازية: لا تتطلب الأقطاب “الجافة” المصممة خصيصًا استخدام هلام موصل بالكهرباء. تتيح الجودة العالية لمعالجة الإشارات المسجلة التشغيل المستقر للجهاز حتى في الأماكن المزدحمة للغاية ، في وسائل النقل العام ، حيث يحيط به عدد كبير من أجهزة الإرسال ومصادر التداخل الأخرى.

تعد مجموعات الخلايا العصبية مهمة للغاية لمجالات الطب مثل الفيزيولوجيا العصبية وعلم النفس العصبي وعلم الأعصاب. وتشمل تطبيقاته الرئيسية: الأطراف الاصطناعية الروبوتية ، وأنظمة المنزل الذكي ، والمتلاعبين في ألعاب الكمبيوتر. نرى آفاقاً كبيرة في استكشاف التصور ومعالجة المعلومات من خلال عقولنا ، وكذلك في التسويق العصبي ، الذي يدرس سلوك العملاء ، في المجال التعليمي ، حيث تستخدم سماعات الرأس العصبية اليوم لتعليم تلاميذ المدارس أساسيات علم وظائف الأعضاء العصبية والروبوتات ، “- علق فلاديمير كابانوف ، المدير العام لشعبة Avtomatika.

وفقًا لدراسة أجرتها شركة ألايد ماركت للأبحاث ، فإن سوق التواصل بين الدماغ والحاسوب ينمو بوتيرة متسارعة ، وسيصل في عام 2020 إلى حوالي 1.46 مليار دولار.

شركة Avtomatika Concern متخصصة في أمن المعلومات وتطوير وإنتاج الوسائل والأنظمة التقنية للاتصالات السرية وأنظمة المعلومات والاتصالات المحمية ، فضلاً عن أنظمة التحكم الآلي ذات الأغراض الخاصة. يشمل خط إنتاج الشركة أجهزة التشفير وحلول أمن المعلومات وأنظمة مؤتمرات الفيديو الآمنة ومرافق تبادل الهاتف الأوتوماتيكي الآمن وحلول النظام مثل Safe City والمدينة الذكية وإنترنت الأشياء ومعدات أتمتة العمليات الانتخابية وحلول النظام للأمن والمراقبة حالة مرافق البنية التحتية ، معدات الأقمار الصناعية ، وغيرها من المنتجات.

Rostec هي شركة حكومية روسية تأسست في عام 2007 بهدف تشجيع تطوير وإنتاج وتصدير منتجات الصناعة المدنية والعسكرية عالية التقنية. تضم شركة أكثر من 700 منظمة التي هي حاليا جزء من إحدى عشرة شركة قابضة تعمل في المجمع الصناعي العسكري وأربع شركات قابضة تعمل في الصناعة المدنية ، وكذلك أكثر من 80 منظمة تدار مباشرة. تشمل محفظة روستك علامات تجارية مشهورة مثل AVTOVAZ و KAMAZ و Concern Kalashnikov و Russian Helicopters و UralVagonZavod ، وما إلى ذلك. في عام 2017 ، بلغت الإيرادات الموحدة لشركة Rostec 1 تريليون و 589 مليار روبل ، في حين بلغ صافي الدخل الموحد و EBITDA 121 و 305 مليار روبل على التوالي. وفقًا لاستراتيجية Rostec ، فإن الهدف الرئيسي للمؤسسة هو ضمان حصول روسيا على ميزة تكنولوجية في الأسواق العالمية شديدة التنافس. تشمل الأهداف الرئيسية لروستك إدخال نموذج تقني اقتصادي جديد ورقمنة الاقتصاد الروسي.

Comments

comments

Leave a Reply

x

Check Also

الجزائر: الجيش الوطني الشعبي يتجه لافتتاح شركة أبحاث وتطوير للصواريخ

بموجب مرسوم رئاسي تم نشره في 11 يوليو في الجريدة الرسمية, تم إنشاء “مؤسسة تطوير ...

العراق يستقبل الدفعة الثانية من المركبات المدرعة BMP-3

تلقى الجيش العراقي هذا الأسبوع دفعة ثانية من دروع BMP-3 من كورغان في روسيا. Comments ...

مصر تشتري طائرة اليوشن 76 بمقاس XXL

قدم سلاح الجو المصري اليوم الصورة الأولى لطائرة شحن من طراز Il-76 MF بألوان وطنية. ...