Home 5 الصناعة العسكرية 5 تقوم Rostec بتطوير نظام بدون طيار معادٍ للمدنيين مع اعتراف صديق أو عدو

تقوم Rostec بتطوير نظام بدون طيار معادٍ للمدنيين مع اعتراف صديق أو عدو

20 مارس 2019

خبر صحفى

قامت شركة Rostec’s Roselectronics القابضة بتطوير مجموعة آلية جديدة لمواجهة الطائرات بدون طيار المتوفرة للشراء بدون ترخيص. هذا الجناح غير المأهول قادر على تحديد ومنع الطائرات بدون طيار من التعدي على أراضي محمية. لا يؤثر المنتج الجديد على الاتصالات أو معدات الملاحة المحيطة ، ويمكن استخدامه في المطارات أو داخل المدن أو في مرافق التكنولوجيا الفائقة. بدأت الشركة في اختبار العينات ذات الصلة.

يقوم النظام (المسمى Ataka DBS) بالكشف التلقائي عن تردد الراديو ويمنع قنوات الاتصال عبر الأقمار الصناعية الخاصة بالملاحة بدون طيار. إذا فقدت الاتصال مع وحدة التحكم الخاصة بها ، فيجب على الطائرة بدون طيار العودة في النهاية إلى نقطة الإطلاق أو القيام بهبوط اضطراري ، اعتمادًا على الخوارزمية المبرمجة. وقت رد فعل النظام هو 0.1 ثانية.

يقوم Ataka DBS باكتشاف وقمع قنوات التحكم في مدى الترددات التي تستخدمها الطائرات بدون طيار المدنية ، أي ما بين 2 و 6 GHz. يمكن استخدام هذه الطائرات بدون طيار للمراقبة بالفيديو غير المصرح به أو النقل أو لإطلاق البضائع المدمجة. يقوم الجناح بالإبلاغ عن الحادث للأطراف المعنية عن طريق رسالة نصية أو بريد إلكتروني.

“لقد أدى تطوير المركبات الجوية بدون طيار إلى استخدام الطائرات بدون طيار بنشاط للأغراض المدنية ، بالإضافة إلى استخدام الطائرات العسكرية – كمثال ، للتجسس الصناعي أو المراقبة. حتى طائرة بدون طيار غير مهنية أو محلية الصنع يمكن أن تكون خطيرة. باستخدام مبدأ النظامية ، ينشئ النظام الذي قمنا بتطويره منطقة حظر الطيران للطائرات بدون طيار غير المصرح بها على منطقة معينة. بالنظر إلى أن تشغيل الطائرات بدون طيار المصرح به لا يتأثر ، فقد أثار نظامنا اهتمام شركات قطاع الطاقة التي تستخدم الطائرات بدون طيار بنشاط لأغراض المراقبة.

تشكل وحدات الكشف عن الترددات اللاسلكية بدون طيار وقمعها جوهر هذا الجناح الذي طورته شركة الأبحاث والإنتاج Almaz التابعة لشركة Roselectronics القابضة. كل جهاز لديه دائرة نصف قطرها كشف 1.5 كم ومدى قمع من 1 كم. يمكن استخدام النظام كخلية قمع مستقلة أو كمجموعة من الخلايا المترابطة التي تغطي محيطًا محددًا. يخضع عدد الوحدات وموقعها للمعلمات المحددة للمنشأة المحمية.

Comments

comments

Leave a Reply

x

Check Also

COVID-19

COVID-19: روسيا ترسل مساعدات طبية للجزائر

نشرت جريدة Le Jeune Indépendant  في 27 أبريل الفارط مقال عن مساعدة فنية وطبية قدمتها ...

الجزائر تحرك طيرانها الإستراتيجي لمكافحة الكوفيد-19

قامت طائرتان للنقل الإستراتيجي تابعتان للقوات الجوية الجزائرية بمهمة تزويد سريعة حيث هبطتا في مدينة ...

تونس تشتري طائرات خفيفة AT-6C مسلحة للحرب ضد الإرهاب

لمجلة Scramble ، في 25 فبراير 2020 ، وافقت وزارة الخارجية الأمريكية على بيع عسكري ...