Home 5 الصناعة العسكرية 5 تقوم Rostec بتطوير مكونات للطائرات CR929 الروسية الصينية

تقوم Rostec بتطوير مكونات للطائرات CR929 الروسية الصينية

9 نوفمبر 2018
خبر صحفى

أكملت Technodinamika (قابضة Rostec) البحث والتطوير لتصميم مفهوم معدات الهبوط للبطانة ذات الهيكل العريض CR929. قدم متخصصو Technodinamika أيضًا عرضًا تقديميًا لـ COMAC في شنغهاي حول أنظمة الحماية من الحرائق وأنظمة تزويد الأكسجين بالطائرة الجديدة.

CR929 هي طائرة طويلة المدى ذات جسم عريض يتم تطويرها بشكل مشترك بين الصين وروسيا. شركة الطائرات الأمريكية (UAC) هي المسؤولة عن تنفيذ المشروع من الجانب الروسي ، وشركة الطائرات التجارية الصينية (COMAC) – من الجانب الصيني. بالإضافة إلى ذلك ، تشارك العديد من الشركات القابضة التابعة لشركة Rostec التي توفر المكونات الرئيسية للطائرة في المشروع المشترك. هذه هي تقنية Radio-Electronic Technologies ، و Technodinamika و United Engine Corporation و RT-Chemcomposite.

أعدت Technodinamika التصميم المفاهيمي لمعدات الهبوط للطائرة ذات الهيكل العريض CR929 ضمن الاتفاقية المبرمة مع UAC. قام أخصائيو الشركة القابضة بتحديد مقدمات الدعامات الرئيسية لصدمات الهبوط. تم توفير حزمة الوثائق داخل R&D للموافقة على UAC.

“ربما يكون مشروع CR929 هو المجال الرئيسي للتعاون بين الصين وروسيا في القطاع المدني. في أقرب 20 عامًا ، سوف يصل الطلب على مثل هذه الطائرات في السوق الصينية ودول آسيا والمحيط الهادئ الأخرى إلى مئات من الخطوط الجوية من تلك الفئة. مثل شركائنا الصينيين ، نتوقع تنمية طويلة الأجل وذات منفعة متبادلة في الطيران المدني. وقال فيكتور كلادوف ، مدير التعاون الدولي والسياسة الإقليمية في روستك ، إننا بالتأكيد نقوم بعمل مشترك ضمن مجموعة كاملة من المشاريع. “إن تطوير مكونات الطائرات الرئيسية يجعلنا أقرب إلى هدفنا الاستراتيجي – إلى أول رحلة من الخطوط الملاحية المنتظمة في الفترة 2025-2028.”

بالإضافة إلى ذلك ، أظهر متخصصو Technodinamika أنظمة الحماية من الحرائق وإمداد الأكسجين للطاقم المطورة للطائرة CR929 إلى الشركاء الصينيين – COMAC

وزن النظام الذي قدمته الشركة القابضة أقل بنسبة 15 ٪ مقارنة مع نظائرها الغربية. تتمتع أنظمة إطفاء الحريق الثابتة بفترة خدمة طويلة – 30 عامًا. تستخدم كل من طفايات الحريق المحمولة والثابتة التي طورتها شركة Technodinamika ما يسمى “العامل الأخضر” ، والذي يتمشى مع متطلبات بروتوكول مونتريال لأنظمة إخماد الحرائق المستخدمة في الطائرات المدنية. لقد نجحنا في تقليل وزن النظام من خلال تثبيت كاشفات الدخان / ارتفاع درجة الحرارة في مقصورات الأمتعة والبضائع واستخدام مواد مركبة في إنتاج طفايات الحريق الثابتة.
عند وصف ميزات نظام تزويد الأكسجين بالطاقم ، أكد المهندسون على أن وزنه أقل بنسبة 10 ٪ مقابل النظير الغربي. بالإضافة إلى ذلك ، تم زيادة العمر التشغيلي لكل أسطوانة أكسجين وكتلة تزويد الأكسجين إلى 30 عامًا. سوف يلبي القناع الفردي الذي يتم تصميمه لنظام الأكسجين في الطاقم المتطلبات المحددة في المعايير الدولية ETSO-C89 و SAE AS8 026.

وأكد إيغور ناسينكوف ، الرئيس التنفيذي لشركة Technodinamika ، قائلاً: “إن مشاركة Technodinamika في هندسة النظم والجمعيات لبطارية CR929 ذات جسم الطائرة العريض مع كبار منتجي الطائرات في العالم هو دليل على كفاءتنا في هذه الصناعة”. “هذه التجربة ستساعدنا على تعزيز مكانتنا بين منتجي مجموعات الطائرات وتوسيع سوق مبيعاتنا.”

في عام 2017 ، افتتحت الشركة الصينية الروسية للطائرات التجارية الدولية (CRAIC) – المشروع المشترك بين UAC و COMAC – مكتبها لمشروع CR929 في شنغهاي. يعمل المشروع المشترك كمشغل للبرنامج وهو مسؤول عن فصل الواجبات وإنشاء المراكز الهندسية ذات الصلة في البلدان واختيار المقاولين (المطورين والموردين من المستوى الأول والثاني) من بين الشركات التابعة لـ Rostec والحزب الصيني والأجنبي الشركات.

Comments

comments

Leave a Reply

x

Check Also

مصر تستلم فرقاطة FREMM الثانية من إيطاليا

استلمت البحرية المصرية فرقاطة فرملثانية من إيطاليا ، ملقبة ب- ENS Bernees ،و وصلت الباخرة ...

أنظمة استهداف وتصويب عالية التقنية من أوكرانيا

  في الوقت الحالي ، مع الأخذ في الاعتبار الطبيعة عالية التقنية للحروب والصراعات الأخيرة ...

المعدات الأوكرانية المضادة للمدفعية

بالنظر إلى الاستخدام النشط لنيران المدفعية من قبل العدو ، فإن الجيوش الحديثة في العالم ...