Home 5 الصناعة العسكرية 5 تقدم Rostec الدفعة الأولى من طائرات الهليكوبتر الطبية إلى خدمة الإسعاف الجوي الوطنية

تقدم Rostec الدفعة الأولى من طائرات الهليكوبتر الطبية إلى خدمة الإسعاف الجوي الوطنية

8 فبراير 2019
خبر صحفى

قامت شركة State State Rostec الروسية بتسليم الدفعة الأولى من معدات الطيران – أربع طائرات هليكوبتر من طراز Ansat وأربع طائرات هليكوبتر من طراز Mi-8 في التكوين الطبي – إلى خدمة الإسعاف الجوي الوطنية في البلاد. بحلول عام 2021 ستزود Rostec NAAS بـ 104 Ansats و 46 Mi-8 بوحدات طبية.

تم تسليم الطائرة ، ذات اللون الخاص والمظهر المعدل ، في مجمع اختبارات الطيران التابع لشركة M.L. ميل موسكو مصنع طائرات الهليكوبتر في قرية توميلينو ، منطقة موسكو. حضر الفعالية وزير الصحة الروسي فيرونيكا سكفورتسوفا ، ووزير الصناعة والتجارة دينيس مانتوروف ، ورئيس شركة روستك سيرجي تشيمزوف. كجزء من هذا الحدث ، عقدوا اجتماعًا حول تطوير سيارة الإسعاف الجوي ، حضره رؤساء مناطق الاتحاد الروسي.

تحلق المروحيات المزودة حرفيا سيارات الإسعاف المجهزة تجهيزا كاملا بمعدات حديثة للتشخيص والرعاية الطبية أثناء الطيران ، بما في ذلك وحدة خاصة مع أنظمة دعم الحياة لنقل المواليد الجدد. ستعمل المروحيات في سانت بطرسبرغ ، وكذلك في مناطق أمور ولينينغراد وموسكو وتفير ونوفغورود ونوفوسيبيرسك وماغادان وسفيردلوفسك وإقليم خاباروفسك.

“يمثل تطوير سيارة الإسعاف الجوي ، وكذلك نظام الإسعاف بالكامل ، أولوية قصوى لوزارة الصحة في الاتحاد الروسي. الطب الفعال في القرن الحادي والعشرين لا يمكن تصوره بدون الإسعاف الجوي. لا توفر المروحيات والطائرات الطبية المساعدة الطارئة فقط في المناطق النائية والتي يصعب الوصول إليها ، بل هي أيضًا جزء مهم من نظام الإسعاف في المدن الكبيرة ، مع ازدحام المرور والمرور. قال وزير الصحة فيرونيكا سكفورتسوفا إن الإسعاف الجوي يعمل بالفعل في 45 منطقة في الاتحاد الروسي ، والهدف المباشر هو إتاحة الإسعاف الجوي لكل مواطن في البلاد.

تخطط NAAS لتنفيذ أكثر من 15،500 عملية إجلاء سنويًا مع زيادة لاحقة في عدد الخدمات. بحلول نهاية عام 2021 ، سيكون أسطول طائرات NAAS قادرًا على الطيران في جميع أنحاء البلاد بموجب مهام صحية. سيساعد ذلك في جعل الرعاية الطبية عالية التقنية في متناول الجميع وزيادة كبيرة في عدد الأرواح المنقذة ، وذلك بفضل الطيران الطبي الطارئ.

في مايو 2018 ، أمر رئيس الاتحاد الروسي بتنويع شركات الإنتاج الصناعي العسكري. سيمكّن تنفيذ هذا المشروع المعقد من استغلال قدرات مؤسسات صناعة الطيران حتى عام 2020 مع المنتجات المدنية ذات الأهمية الاجتماعية الكبيرة. قال وزير الصناعة والتجارة دينيس مانتوروف إن عمليات التسليم الواسعة النطاق لطائرات الهليكوبتر كجزء من مشروع الرعاية الصحية الوطني تسهم في تجديد كبير لأسطول الطائرات المشاركة في عمليات الإسعاف الجوي في المناطق.

يوفر مشروع لإنشاء مشغل إسعاف جوي واحد إنشاء 130 قاعدة طائرات ، وشبكة من مجمعات تعبئة الوقود المتنقلة ، ومنصات طائرات الهليكوبتر في أكثر من 1500 منشأة صحية.

للتشغيل المتواصل للنظام ، سيتم مزامنة نشاط خدمات الإسعاف الجوي مع أنظمة مكالمات الطوارئ في مناطق روسيا ، وكذلك مع نظام المعلومات الصحية الموحد للولاية.

“تنتج شركات Rostec معدات طبية وطبية حديثة ، وتقدم الخدمات ذات الصلة ، ولديها خبرة واسعة في بناء البنية التحتية الرقمية والأرضية. باختصار ، لديهم كل الكفاءات من أجل التنفيذ المتكامل لمثل هذا المشروع الكبير. يهدف إنشاء NAAS إلى تحسين نوعية الحياة للأشخاص على الأرض ، وإدخال معايير جديدة في مجال الطيران الطبي. يساهم المشروع أيضًا في تنويع مؤسسات الدفاع ونمو الإنتاج المدني. سيبلغ حجم الاستثمار المخطط له في تجديد أسطول الطيران الطبي حوالي 40 مليار روبل [[أكثر من 605 مليون دولار]] “، قال الرئيس التنفيذي لشركة روستك سيرجي تشيمزوف.

يتم تنفيذ المشروع الفيدرالي لتطوير سيارة الإسعاف الجوي من قبل وزارة الصحة العامة ووزارة الصناعة والتجارة بناءً على تعليمات رئيس الاتحاد الروسي. تنشط شركة Rostec في المشروع منذ عام 2016. في الوقت الحالي ، سلمت شركة Russian Helicopters القابضة 60 طائرة مع وحدة طبية إلى المناطق الروسية. لقد قاموا بالفعل بأكثر من 12000 رحلة تنقل أكثر من 17500 مريض ، بما في ذلك حوالي 3000 طفل.

في عام 2018 وحده ، قام الطيران الطبي الروسي بـ 5500 رحلة ، وبفضل أعماله ، تلقى 7500 شخص المساعدة في الوقت المناسب ، وهو ما يزيد بنسبة 75 ٪ عن عام 2017.

كما ذكرنا سابقًا ، بدأ مشروع إنشاء NAAS بواسطة Rostec في عام 2017. في يناير 2018 ، تم دعم المبادرة من قبل الرئيس الروسي فلاديمير بوتين. في نهاية العام الماضي ، وفقا لحكومة الاتحاد الروسي

، تم تعيين NAAS المزود الوحيد لخدمات الطيران الطبية في مناطق البلاد.

في الوقت الحالي ، تعمل الخدمة في سانت بطرسبرغ ، ومناطق موسكو ، ولينينغراد ، وسفيردلوفسك ، ونوفغورود ، وكذلك جمهورية كاريليا.

Comments

comments

Leave a Reply

x

Check Also

روسيا تقترح حل شامل مضاد للطائرات بدون طيار لدول الشرق الأوسط وشمال إفريقيا

تقترح روسيا على دول منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا  نظام دفاع الجوي متكامل يضمن لها ...

تونس ستتحصل على مناطيد للمراقبة من الولايات المتحدة

وفقًا للصحفي فيليب شابلو من موقع Lines of Defense ، يمكن أن تحصل تونس على ...

Saab

دولة الإمارات العربية المتحدة تريد شراء طائرتين جلوبال آي للإنذار المبكر إضافيتين من SAAB

أعلنت دولة الإمارات العربية المتحدة اليوم ، في معرض دبي للطيران ، عن عزمها إبرام ...