Home 5 الصناعة العسكرية 5 تعرض Rostec جيلًا جديدًا من Tornado-G MLRS وهي تعمل في الخارج لأول مرة

تعرض Rostec جيلًا جديدًا من Tornado-G MLRS وهي تعمل في الخارج لأول مرة

19 فبراير

كجزء من المعرض الدولي IDEX 2019 ، قدمت Tecmash Concern of State Corporation Rostec لقطات فيديو فريدة من نوعها لنظام إطلاق صواريخ Tornado-G المتعددة قيد التنفيذ.

المركبة القتالية مجهزة بنظام التوجيه والتحكم الآلي في الحريق ، وكذلك معدات الإعداد والإطلاق. بدون مغادرة قمرة القيادة ، من الممكن إدخال بيانات مهمة الرحلة عن بُعد في أجهزة التفجير وإطلاق المقذوفات. تتكون حزمة الإطلاق على مركبة Tornado-G القتالية من أربعين أنبوبًا. تم تطوير النظام في عيار 122 ملم ، والذي يسمح باستخدام القذائف الصاروخية من كل من نظامي Tornado-G و Grad.

للمرة الأولى أيضًا ، قدمت Tecmash إلى الخارج إحدى الذخائر التي تم تطويرها من أجل Tornado-G – صاروخ غير موجه مقاس 122 ملم مع رأس حربي شديد الانفجار يمكن فصله مع زيادة فاعلية التشظية (الفهرس 9М539). تم تطويره في قاعدة NPO SPLAV ويهدف إلى تدمير القوى العاملة المفتوحة والمحمية والمركبات غير المدرعة ومراكز القيادة والأهداف الأخرى. يمكن للصاروخ ضرب الأهداف خلف طيات التضاريس (المنحدرات الخلفية ، الوديان ، إلخ) وفي الجبال.

يتراوح مدى إطلاق القذائف من 5 إلى 20 كم. يتراوح نطاق درجة حرارة الاستخدام القتالي من -50 درجة مئوية إلى +50 درجة مئوية. قال المدير التنفيذي لشركة Tecmash Vladimir Lepin إن كفاءة التلف أعلى في المتوسط ​​بست مرات من تلك الخاصة بقذيفة 9M22U غير المنضبط شديدة الانفجار (المقذوفة القياسية) لنظام Grad.

“Tornado-G هي متابعة لنظام Grad الشهير الذي استخدمته القوات المسلحة في العديد من البلدان لأكثر من 50 عامًا وقد أثبت موثوقيته وتشغيله بلا عيوب. وأشار سيرجي أبراموف ، المدير الصناعي لمجموعة Armament Cluster التابعة لشركة Rostec State Corporation ، إلى أن نظام Tornado-G أسرع بخمس مرات من سابقه ، ولديه قدرة ضارة أعلى.

في معرض الدفاع ، أظهرت Tecmash أيضًا للمجتمع الدولي أن الصاروخ التوربيني النفاث AZ-TSR-47 ذو الكفاءة العالية ، المصمم لحماية السفن السطحية من الأسلحة المزودة بأنظمة توجيه الرادار ، لأول مرة. الهدف الرئيسي من هذه الذخيرة هو خلق تداخل الرادار في منطقة معينة. عند التحرك ، يطلق المقذوف هدفًا رادارًا خاطئًا في شكل سحابة من عاكسات ثنائي القطب ، مما يؤدي إلى تضليل أنظمة اكتشاف العدو أو تحويل صاروخ هجومي إلى هدف خاطئ. زاد المقذوف من كفاءته بالمقارنة مع النظائر المعروفة بسبب التكوين السريع والمساحة الشاسعة للأهداف الرادارية الخاطئة. يتم إطلاق الذخيرة من قاذفة ZIF-121 للسفن على متن مركب PK-2 للسفن.

بالإضافة إلى ذلك ، تم تقديم قنبلة RPG-30 المضادة للدبابات المزودة بقاذفة قنابل يمكن التخلص منها ، والتي ليس لها نظير في العالم ، في جناح Tecmash. RPG-30 ، المطورة في NPO Bazalt ، يمكنها ضرب الدبابات الحديثة والمتقدمة ، بما في ذلك الدبابات المزودة بحماية ديناميكية متصلة ونظام دفاع نشط ، بالإضافة إلى أهداف مدرعة وغير مدرعة أخرى.

في المجموع ، في معرض IDEX-2019 ، قدمت Tecmash أكثر من مائة عينة من المنتجات العسكرية من سبع من أبرز مؤسساتها: NPO Splav ، NPO Bazalt ، NPO Pribor ، NIMI V.V. بخيرف ، مصنع بلاستماس ، NZIV و NPO Poisk. كانت مساحة المعرض أكثر من 120 متر مربع.

Comments

comments

Leave a Reply

x

Check Also

مصر تستلم فرقاطة FREMM الثانية من إيطاليا

استلمت البحرية المصرية فرقاطة فرملثانية من إيطاليا ، ملقبة ب- ENS Bernees ،و وصلت الباخرة ...

أنظمة استهداف وتصويب عالية التقنية من أوكرانيا

  في الوقت الحالي ، مع الأخذ في الاعتبار الطبيعة عالية التقنية للحروب والصراعات الأخيرة ...

المعدات الأوكرانية المضادة للمدفعية

بالنظر إلى الاستخدام النشط لنيران المدفعية من قبل العدو ، فإن الجيوش الحديثة في العالم ...