Home 5 الصناعة العسكرية 5 بدعم من Rostec والروسية علماء الآثار اكتشاف فريد من نوعه في مصر

بدعم من Rostec والروسية علماء الآثار اكتشاف فريد من نوعه في مصر

15 أبريل 2019
خبر صحفى

اكتشف علماء الآثار الروس من مركز الدراسات المصرية التابع لأكاديمية العلوم الروسية ، بدعم من JSC Rosoboronexport ، وهي وحدة تابعة لشركة Rostec State Corporation ، اكتشافًا فريدًا. خلال أعمال الحفر في موقع مقبرة قديمة في مصر ، اكتشفوا غرفة دفن يعود تاريخها إلى بضعة آلاف من السنين.
منذ أكثر من سبع سنوات ، كان المتخصصون يقومون بحفر مقبرة قديمة بالقرب من دير البنات ، وهو دير قبطي. تقع المقبرة في واحة الفيوم على ضفاف بحيرة مويريس (أو بحيرة قارون).

في بئر واحد ، اكتشف العلماء تابوتًا فريدًا يضم عناصر من الطقوس الجنائزية المصرية والرومانية القديمة. تقع المومياء على مرتبة ووسادة ، كلاهما مزخرفان بأشكال نسيج. كان يرتدي في العديد من الستر ومغطاة ببطانية مطرزة بشكل رائع. بعد بضعة آلاف من السنين ، يكون الجسم في حالة جيدة للمحافظة عليه.
تم وضع رأس الشخص الميت في رباع طويل للغاية وضيق ، بارتفاع يزيد عن 0.5 متر. تم تحقيق تأثير برج شاهق عاليا فوق الجسم بواسطة هيكل خاص مصنوع من سيقان النخيل والملفوفة بعناية في أنسجة الجنازة. تم لف القدمين في الأنسجة بحيث شكلوا مستطيلًا ، صغيرًا وأنيقًا. شرائط مرتبة بطريقة معينة تقليد النمط الذي استخدمه قدماء المصريين لإصلاح الكراتونات على مومياواتهم. كما اتضح ، كان القبر يحمل رفات رجل رغيد الحياة في منتصف العمر.
منذ عام 2003 ، يدرس مركز الدراسات المصرية في أكاديمية العلوم الروسية المقبرة الشاسعة المنتشرة فوق التلال على شواطئ بحيرة مويريس. خلال الدراسات ، تم اكتشاف أكثر من 400 قبر على مساحة حوالي 1400 متر مربع. تقول غالينا بيلوفا ، رئيسة القسم العلمي في مركز: “إن تحليلهم ضروري لفهم أنماط حياة وثقافة الأشخاص الذين سكنوا تلك الواحة خلال الفترة الزمنية من عهد الأسرة البطلمية إلى العصور الوسطى المبكرة”. الدراسات المصرية لأكاديمية العلوم الروسية.
المزيد من الدراسات حول المومياء ستساعد في تحديد وقت دفنها. من المفترض أنها حدثت خلال العصر الروماني في التاريخ المصري. ويمكن أيضا كشف أسرار أخرى من حياة المومياء وقبرها.
في الماضي ، بدأ علماء الآثار المصريون في استكشاف المنطقة. ويتواصل عملهم الآن من قبل نظرائهم الروس. تقوم البعثة الأثرية الروسية بأعمال التنقيب في العديد من مناطق مصر: في ممفيس ، عاصمة البلاد القديمة ، والإسكندرية التي تقع على طول ساحل البحر الأبيض المتوسط ​​، وفي الجنوب – في ضواحي الأقصر. يوفر Rosoboronexport الدعم للعلماء الروس.
“يعد دعم الثقافة والحفاظ على الذاكرة التاريخية من العوامل المهمة للأنشطة الاجتماعية في Rostec و Rosoboronexport. المشروع الأثري عنصر هام في الحياة الثقافية في مصر وإسهام روسيا في دراسة تراث العالم. قال أليكساندر ميكيف ، المدير العام لشركة Rosoboronexport: “إنها تعزز علاقة الثقة بين بلدينا ، وتؤثر بشكل إيجابي على الشراكة في مختلف مجالات التعاون الروسي المصري”.
كل عام ، في إطار السياسة الاجتماعية لشركة Rostec State Corporation ، ترعى الشركة العديد من المشاريع والأحداث في الثقافة والرياضة والتعليم ، في كل من روسيا والخارج.
“Rosoboronexport هو عضو في مجتمع الأعمال اليوم ، وتطوير ذلك المجتمع أمر لا يمكن تصوره دون متابعة مهمة اجتماعية. وأضاف ألكسندر ميكيف “تلتزم الشركة بمفهوم المسؤولية الاجتماعية في أنشطتها”.

Comments

comments

Leave a Reply

x

Check Also

مصر تشتري طائرة اليوشن 76 بمقاس XXL

قدم سلاح الجو المصري اليوم الصورة الأولى لطائرة شحن من طراز Il-76 MF بألوان وطنية. ...

تدمير طائرتي شحن أكرنيتين على مدرج قاعدة الجفرة في ليبيا

تم تدمير طائرتي شحن أكرنيتين Il76 تابعة لشركة الشحن الجوي الأوكرانية ، يوروب إير ، ...

TATRA التشيكية ستصنع 328 هيكل لمدرعات اردنية

هذا الهيكل (Tatra Force 4×4) ، يخفي ربما MRAP الوحش للجيش الأردني أو للجيوش الحليفة ...