Home 5 الصناعة العسكرية 5 الرادارات الأوكرانية الجديدة للاستطلاع والمراقبة وتحصيل المعلومات “Tayra” و “Harza”

الرادارات الأوكرانية الجديدة للاستطلاع والمراقبة وتحصيل المعلومات “Tayra” و “Harza”

المؤسسة حكومية أوكرانية “PROGRESS” (SE SFTF “PROGRESS”) ، وهي شركة متخصصة في التجارة الخارجية ، تروج لأحدث أنظمة الرادار المتنقلة للاستطلاع والمراقبة وجمع المعلومات “Tayra” و ” Harza “.

الإسم البديل للأنظمة هو – رادار مراقبة الأمن المحيط المحمول (PSSR).

تم تطوير هذه الأنظمة من قبل شركة “PROGRESS” ، بالتعاون مع معهد علم الفلك الراديوي التابع للأكاديمية الأوكرانية للعلوم.

من الأكيد أن تكون هذه الأنظمة مفيدة للعملاء في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ومنطقة الساحل ، خاصة بالنظر إلى مساحة الأراضي الصحراوية وطول الحدود. في ظل هذه الظروف ، تتيح الأنظمة حماية وتأمين أمن المواقع البعيدة والثكنات (الصحراء والساحل) ، والبنية التحتية الحيوية في المناطق النائية (صناعة التعدين ، وصناعة النفط والغاز) ، وحماية الحدود الآلية.

في الوقت نفسه ، نظرًا لانتشار الطائرات بدون طيار في جميع أنحاء العالم المستخدمة في الهجمات (سواء في الحروب التقليدية أو من قبل أعضاء الجماعات الإرهابية والمهربين ، وما إلى ذلك) ، فإن أحد السمات المهمة لتلك المنظومات هو الكشف عن مختلف أنواع الطائرات بدون طيار ، بما في ذلك الطائرات بدون طيار الصغيرة على ارتفاع منخفض.

تعرف على المزيد حول هذه الأنظمة.

والفرق الرئيسي بين النظامين هو استخدام أنواع مختلفة من المنصات المتنقلة (مستقلة تمامًا – مسارات “Tayra” أو “Harza”) ، والتي يتم تركيب النظام عليها من أجل أداء المهام التي يتم تقليديا واجهت من قبل الخدمات المدنية أو الوحدات العسكرية. وهذا يشمل التعرف على المنشآت الكبيرة وحمايتها والبنية التحتية الاستراتيجية أو الكشف عن المركبات الجوية الصغيرة غير المأهولة.

توفر أنظمة الاستطلاع والمراقبة وأنظمة جمع الرادار “حرزة” و “الطيرة” مراقبة أمنية على مدار 24 ساعة للمحيط والأراضي وطرق الاقتراب من المنشأة عن طريق مسح قطاع بأكمله 360 درجة أو منطقة محددة من الفائدة، والكشف عن أهداف متحركة وبطيئة، على الأرض أو في البحر، والكشف عن الأهداف الصغيرة / التهديدات (منخفض-RCS)، وحلقت على علو منخفض، والبحث عن البيانات على أهداف الكشف عن بما في ذلك السمت والمسافة وقسم الرادار (RCS) والسرعة الشعاعية وعرض طيف دوبلر.

الاختلاف الرئيسي بين النظامين هو استخدام أنواع مختلفة من المنصات المحمولة (مستقلة تمامًا أو متأخّرة)

توفر الأنظمة قدرات تشغيلية لما يلي:
– الكشف التلقائي وتصنيف الأهداف المتحركة ، بما في ذلك الأهداف الطائرة الصغيرة (ذات قسم الرادار المنخفض) عند الطيران على ارتفاع يتراوح من 10 إلى 15 إلى 600 متر ، باستخدام مراقبة الرادار ؛
– التوجيه التلقائي لمستشعرات الكاميرا البصرية الإلكترونية (EO) على أساس مسار الرادار ؛
– تتبع الهدف التلقائي ؛
– عرض الأيقونات المستهدفة ومجالات الرادار على خريطة منطقة المراقبة (الخريطة الرقمية) ؛
– توليد إشارة إنذار بصرية / سمعية إذا تم الكشف عن تهديد هدف مستهدف ؛
– البحث في الأرشيف حسب التاريخ أو الفئة المستهدفة أو تعليق المشغل.

تثبت نتائج مشاركة هذه الأنظمة في المناقصات الدولية أنها تشكل استجابة فعالة وكافية لأصعب التهديدات التي تشكلها الطائرات بدون طيار والتي صممت للتعامل مع مجموعة واسعة من المهام التي تتراوح من الاستطلاع والمراقبة وجمع المعلومات الاستخبارية على سطح الهجمات البرية.
لا يمكن تحييد تهديد الطائرات بدون طيار أو تدميره قبل اكتشافه وتحديد موقعه بشكل صحيح. ولكن تبين أنه ليس من السهل تحقيق ذلك.

توفر الأنظمة الكشف التلقائي وتصنيف الأهداف المتحركة ، بما في ذلك الأهداف الطائرة الصغيرة (قسم الرادار المنخفض) عند الطيران على ارتفاع 10 إلى 15 إلى 600 متر

كلما كبر قسم الرادار (RCS) لهدف معين ، كان من الأسهل على الرادار اكتشاف الهدف. الطائرات الكبيرة نسبيا والطائرات بدون طيار لديها RCS أكبر وبالتالي فهي أكثر وضوحًا للرادار. لكن مشكلة الكشف عن التهديد معقدة للغاية عندما تكون التهديدات طائرات بدون طيار قتالية حديثة مع RCS منخفضة وخاصة طائرات بدون طيار quadricopter بنيت مع الاستخدام المكثف للمواد البلاستيكية. بالإضافة إلى ذلك ، أهداف مثل. تم تصميم الطائرات بدون طيار quadcopter للطيران بسرعة منخفضة ، مما يجعل اكتشافها أكثر صعوبة.
تمكن فريق التكنولوجيا من حرزة وطيرة من التعامل مع جميع التحديات بشكل جيد إلى حد ما. بعد الانتهاء من الاختبارات ودورة التقييم المطلوبة ، وجدت PSSR “Harza” بالفعل أسواقًا داخل أوكرانيا وخارجها ، مما يثبت قدرتها التنافسية الكبيرة.
الرادارات الجديدة فعالة ضد الأهداف في الهواء وعلى الأرض وفي البحر ، وعلى وجه الخصوص ، يمكنها الكشف عن 0.01 متر مربع صغيرة. RCS الطائرة بدون طيار على بعد 7 كم ، والإنسان على بعد 18 كم وهدف حجم مركبة على بعد 30 كم مع القدرة على تتبع ما يصل إلى 200 هدف في وقت واحد في وقت واحد.

يركب نظام “الطيرة” على سيارات الدفع الرباعي أو المركبات المدرعة المزودة بمثبتات.

بالإضافة إلى قناة الرادار ، يمكن للمشغل استخدام أجهزة التصوير البصري والحراري لمراقبة الأهداف المكتشفة – بما في ذلك في الوضع التلقائي.
يسمح البرنامج للمشغل بتنسيق عمل القنوات المختلفة للأهداف ذات الأولوية ، والتي تم اكتشافها لأول مرة بواسطة الرادار.
لتحديد ارتفاع الأهداف الجوية ، يمكن تجهيز الرادار اختياريًا بوحدة إضافية.
يمكن دمج بيانات خرج الرادار مع بيانات نظام المعلومات الجغرافية (GIS) للسماح بمراقبة أمنية على مدار الساعة وطوال أيام الأسبوع للمحيط والمنطقة وطرق الاقتراب للمنشأة.
من مزايا نظام الرادار الأمني ​​المحيط بإصدار Harza تصميمه المدمج. يتم تركيب النظام على مقطورة سيارة ذات محور واحد ، لتسهيل الحركات السريعة والرؤية المنخفضة.

تم تصميم النظام ، من بين أمور أخرى ، لحماية الأهداف الاستراتيجية (مثل المقر والاتصالات والمخازن وقواعد الأسلحة والمعدات العسكرية ومحطات الطاقة) من الهجمات التي تشنها مجموعات التخريب والطائرات بدون طيار . يستغرق نظام Harza 10 دقائق فقط للانتقال من إعداد التحضير إلى الإعداد التشغيلي.
إذا لزم الأمر ، يمكن تثبيت المجمع المحمول بسهولة كمادة ثابتة دون أي تغيير في خصائصه
في المقابل ، تم تركيب نظام “طيارة” على سيارات الدفع الرباعي أو المركبات المدرعة المزودة بمثبتات. يتم تحديد نوع المركبة المدرعة من قبل العميل. يمكن اعتبار “الطيرة” وسيلة استطلاع لأداء مجموعة كاملة من مهام الدعم القتالي لاحتياجات الأرض أو القوات الخاصة.
مواصفات:

رادار
نوع دوبلر ، نبض
التردد التشغيلي 7,9 +/- 0,1 HhZ
مدى الكشف عن الأهداف المتحركة باحتمال أكثر من 90٪ بمعدل دوران للهوائي قدره 50 درجة / ثانية ، كم
الطائرات بدون طيار (نموذجي RCS 0.01m²) ˃ 7
رجل (RCS نموذجي 0.5 متر مربع ˃ 18
سيارة ، قارب ، طائرة (RCS نموذجية 1 متر مربع ˃ 25
تغطية الارتفاع المستهدفة ، درجة. 20 (-5 …. +15)
تغطية السمت ، درجة. 360
دقة السمت ، درجة 2
دقة قياس السمت 1
دقة معدل النطاق ، م / ثانية 0,1-1
المعدل الأدنى المقاس ، م / ثانية 0,2-2
أقصى معدل مسح هوائي ، درجة / ثانية. 90
نظام الإحداثيات  WGS-84 ، محطة الرادار ، السمت / المدى
القدرة على اكتشاف وتتبع الأشياء / الأهداف في وقت واحد ˃ 200
نطاق درجة حرارة التشغيل ، درجة مئوية -40…..+60
مدى الكشف عن الأهداف بواسطة قناة إلكترونية بصرية في ظروف النهار / الليل ، كم
رجل ˃ 7/5,5
سيارة، قارب ˃ 8/7
General
طاقم العمل 2
وقت الاستعداد التشغيلي / النقل ، دقيقة.  ليس أكثر10/10
الوزن حسب التشكيل Kg 800…..1500 (+/-5%)
ارتفاع مكون الرادار من المنصة 5 m
 الطاقة
AC, V/Hz 220/50
DC, V 24
مقاومة الحمل الزائد للرياح أثناء تركيب الهوائي ، م / ثانية 40
كشف ومراقبة الأهداف  آلياً ، يدوي

Comments

comments

Leave a Reply

x

Check Also

تونس تشتري طائرات خفيفة AT-6C مسلحة للحرب ضد الإرهاب

لمجلة Scramble ، في 25 فبراير 2020 ، وافقت وزارة الخارجية الأمريكية على بيع عسكري ...

“يو أم أس سكيلدار” تكشف عن طائرة مسيرة جديدة خلال معرض الأنظمة غير المأهولة يومكس 2020 في أبوظبي

    أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة، 23 فبراير 2020: كشفت شركة يو أم أس سكيلدار ...

سقوط طائرة سو 30 للقوات الجوية الجزائرية

سقوط طائرة حربية من نوع سوخوي 30  جنوب مدينة أم البواقي في دائرة عين الزيتون. ...