Home 5 الشرق الأوسط 5 أوتوكار تقدم منصتيها الجديدتين في معرض IDEF’ 19

أوتوكار تقدم منصتيها الجديدتين في معرض IDEF’ 19

قدمت الشركة التركية أوتوكار, وهي فرع تابع لمجموعة Koç, مجموعتها من المركبات المدرعة في Idef 2019 بإسطنبول, مع العديد من المنصات الجديدة مثل منصة Ural المدرعة ذات الدفع الرباعي 4×4 أيضا Akrep 2 أو عربة المشاة القتالية Tulpar.

في المجموع تم تقديم عشر مركبات, ولكن اثنتان منها نالت انتباهنا, Ural SOV وهي مركبة دورية طويلة المدى, أيضا Akrep 2, التي تندرج ضمن فئة خاصة للغاية من مركبات الاستطلاع المدعمة.

1- مركبة العمليات الخاصة URAL « SOV »

تعتبر النسخة Ural SOV الإصدار  LRPV”مركبة دورية طويلة المدى”, وهي منصة تكتيكية مدرعة رباعية الدفع 4×4 ذات ناقلية معتبرة, متعددة المهام, مخصصة لعمليات تكتيكية للقوات الخاصة ويمكن أن تحمل من 5 إلى 9 أفراد, لديها 3 مدافع رشاشة لإطلاق نار في إصدارها الخاص بدون سقف, في المقدمة, الخلف, وبالأعلى, بخيار متاح لدمج أسلحة غربية أو روسية, مركبة Ural SOV مدرعة في الأبواب ومن الأسفل ضد الانفجارات, كما يمكن تعديلها في أقل من أربع ساعات عن طريق إضافة سقف وأبواب مدرعة بوسائل بسيطة.

2- مركبة AKREP II  :

بدخولنا في فئة Remdizel Typhoon VDV, سنجد أن Akrep 2 أكثر إبداعا من نظيرتها الروسية.

على أساس هيكل 4×4 بتدريع قوي, تتميز المركبة الاستطلاعية بخاصيتين رئيسيتين, برج ثقيل لمركبة صغيرة إلى حد ما, بعيارات تتراوح بين 25 و 90 مم, مما يعطي قدرة نيران معتبرة جدا للمركبة مقارنة بحجمها الصغير وخفة الحركة المميزة بها, لاحظ أنه قابل للنقل والإنزال الجوي أيضا .

الخاصية الثانية تجسدت في المحرك المبتكر, في الواقع, اختارت شركة Otokar تزويد Akrep 2 بمحرك كهربائي مع الحفاظ على خيار وضع محرك هجين قوي التحمل أو محرك كهربائي بالكامل، مثل المحرك المقدم في المعرض.

ميزة هذا المحرك لهذا النوع من المركبات هي القدرة على أداء المهام في أي مكان في سكون تام, وهو مثالي للدوريات في المناطق الخطرة أو مهام الاستطلاع, بالإضافة إلى ذلك, في الوضع الكهربائي, تكون السيارة باردة تمامًا ولديها بصمة حرارية صغيرة جدًا, مما يجعلها غير مرئية تمامًا للطائرات بدون طيار أو كاميرات التصوير الحراري في الليل.

تعد Akrep 2 مثل سابقتها Akrep التي تم إنتاجها في عام 1995, مركبة مدرعة يمكنها حمل ثلاثة أشخاص في ظروف شديدة التدريع.

Comments

comments

Leave a Reply

Actu en images

Crash
S400 Qatar

Sondages

Que pensez-vous de la communication du MDN?

View Results

Loading ... Loading ...

Commentaires Recents

    x

    Check Also

    الجزائر وروسيا تنضمان مناورات عسكرية في نوفمبر القادم

    سيجري الجيشان الجزائري والروسي تدريبات عسكرية لمكافحة الإرهاب في الجزائر في نوفمبر المقبل ، حسبما ...

    سقوط ميغ 29 UB في بوسفر

    سقوط طائرة تدريب ميغ 29 ثنائية المقاعد هذا الإثنين على الساعة الخامسة زوالا، قرب القاعدة ...

    نظام حرب إلكترونية جديد للجزائر

    ظهر في نهاية العام الماضي في الترسانة الجزائرية ، هذا النظام المعقد وعود بإحداث ثورة ...