Home 5 الشرق الأوسط 5 16 مقاتلة اف -16 فايبر بلوك 70 للبحرين
F-16 V Viper Bahrein

16 مقاتلة اف -16 فايبر بلوك 70 للبحرين

قالت وزارة الدفاع الامريكية في بيان لها أن شركة لوكهيد مارتن فازت بعقد قيمته 1.1 مليار دولار لتصدير 16 طائرة اف -16 فايبر بلوك 70 للبحرين , وقال البيان ان العقد الذي يصل الى 1.124 مليار دولار وسيكتمل بحلول 30 سبتمبر 2023.

F-16 V Viper Bahreinفي أكتوبر 2017, أعلنت الحكومة البحرينية أنها توصلت إلى صفقة بقيمة 3.8 مليار دولار مع شركة لوكهيد مارتن لشراء طائرات إف -16, وقال قائد القوات الجوية الملكية البحرينية اللواء الشيخ حمد بن عبد الله آل خليفة إن دول الخليج تأمل أن تبدأ عمليات التسليم الأولى في عام 2021.

وقد تمت الموافقة على بيع F-16 Vipers والمعدات ذات الصلة الى البحرين لأول مرة من قبل وزارة الخارجية الأمريكية في عام 2016 تحت إدارة أوباما, ولكن تأخرت بسبب الاضطرابات في الجزيرة, ولكن في النهاية تخلى الرئيس دونالد ترامب عن شروط احترام حقوق الإنسان في عام 2017. بعد ذلك, وافقت وزارة الخارجية على بيع 19 مقاتلة بقيمة 2.78 مليار دولار و 1.1 مليار دولار لتطوير أسطول البحرين من 20 طائرة إف 16 الى تكوين الأفعى Viper في سبتمبر 2017, تتضمن المبيعات المقترحة أيضًا أجهزة ودعمًا إضافيًا.

ويتضمن طراز F-16 Viper رادار مسح إلكتروني نشط (AESA), وجهاز كمبيوتر جديد لأداء البعثات, ومجموعة حربية إلكترونية ، ونظام آلي لتجنب الاصطدام أثناء الهبوط, وإدخال تحسينات مختلفة على قمرة القيادة, وقد قام النموذج الأول بأول تجربة طيران في أكتوبر 2015. وفي افريل نيسان وافقت وزارة الخارجية الأمريكية على بيع مروحيات Bell AH-1Z بقيمة 911 مليون دولار الى البحرين, بما في ذلك الصفقة المقترحة أيضا للصواريخ الموجهة جو أرض AGF-114 Hellfire الموجهة بدقة و صواريخ موجهة بالليزر

Comments

comments

Leave a Reply

Actu en images

WS86 mortar algeria
Chadli

Sondages

Que pensez-vous de la communication du MDN?

View Results

Loading ... Loading ...

Commentaires Recents

    x

    Check Also

    نظام حرب إلكترونية جديد للجزائر

    ظهر في نهاية العام الماضي في الترسانة الجزائرية ، هذا النظام المعقد وعود بإحداث ثورة ...

    egypte

    مصر: عملية سيرلي تفضح المخابرات الفرنسية

    فجر الموقع الاستقصائي disclose مفاجأة مدوية عندما كشف عن عملية سرية قادتها المخابرات الفرنسية في ...

    هل ستكون قطر أول زبون لمنضومة HISAR؟

    وبحسب ما ورد تجري مفاوضات بين وزارة الدفاع القطرية ، برفقة شركة برزان القابضة ، ...