Home 5 الشرق الأوسط 5 مصر رسميا أول زبون إفريقي وعربي للسوخوي 35
Su-35

مصر رسميا أول زبون إفريقي وعربي للسوخوي 35

CAIRO / N / AF / ROSOBORONEXPORT / 2018/10 (P / 1781811151143) بتاريخ 19/03/2018 ،  هو عنوان العقد بين مصر وروسيا لتوريد عدد من مقاتلات سوخوي Su-35 لفائدة الطيران العسكري المصري.

هذا ما يوحي به إعلان مناقصة الذي نشر اليوم على الموقع الرسمي الروسي زاكوبكي المتعلق بهذا العقد. هذه المناقصة تخص الشركات الروسية المعتمدة لتزويد مصنع سوخوي بأجهزة إلكترونية وكوابل لإتمام العقد مع مصر.

تعاقدات القوات الجوية المصرية على 26 مقاتلة من طراز Su-35 بالرغم من التهديدات بفرض عقوبات من قبل الولايات المتحدة ضدها بموجب قانون CAATSA. التهديدات التي تم تجاهلها إلى حد كبير من قبل الهند وتركيا بعد شراء الأخيرة أنظمة مضادة للطائرات S-400.

الطائرة التي يحمل الرقم التسلسلي 06411 ، والتي يتم تجميعها حاليًا في مصنع JSC Sukhoi في كومسومولسك نا أمور في الشرق الأقصى الروسي ، من الأرجح أنها موجهة لمصر وستكون جزءًا من الدفعة الأولى التي سيتم تسليمها قبل النهاية هذا العام 2020.

Su-35

شهد الطيران العسكري المصري قفزة نوعية كبيرة في السنوات الأخيرة مع شراء مقاتلات رافا وميج 29 م 2 والمفاوضات المتقدمة لشراء طائرة التدريب ليوناردو الإيطالية المتطورة M-346. مع هذا الشراء ، اتخذت مصر خطوة أقرب إلى الهيمنة الجوية في الشرق الأوسط وتزود نفسها لأول مرة bطائرة ذات المدى الكبير.

Comments

comments

Leave a Reply

x

Check Also

الرادارات الأوكرانية الجديدة للاستطلاع والمراقبة وتحصيل المعلومات “Tayra” و “Harza”

المؤسسة حكومية أوكرانية “PROGRESS” (SE SFTF “PROGRESS”) ، وهي شركة متخصصة في التجارة الخارجية ، ...

COVID-19

COVID-19: روسيا ترسل مساعدات طبية للجزائر

نشرت جريدة Le Jeune Indépendant  في 27 أبريل الفارط مقال عن مساعدة فنية وطبية قدمتها ...

الجزائر تحرك طيرانها الإستراتيجي لمكافحة الكوفيد-19

قامت طائرتان للنقل الإستراتيجي تابعتان للقوات الجوية الجزائرية بمهمة تزويد سريعة حيث هبطتا في مدينة ...