Home 5 الشرق الأوسط 5 مصر تستلم فرقاطة FREMM الثانية من إيطاليا

مصر تستلم فرقاطة FREMM الثانية من إيطاليا

استلمت البحرية المصرية فرقاطة فرملثانية من إيطاليا ، ملقبة ب- ENS Bernees ،و وصلت الباخرة إلى ميناء الإسكندرية العسكري في 14 أبريل.

ENS Bernees  بإسمها السابق Emilio Bianchi تخلف ENS Al Galala (سابقًا Spartaco Schergat) ،التي تم استقبالها في 31 ديسمبر 2020.

وحسب بيان وزارة الدفاع المصرية ، فإن حفل الترحيب أظهر المستوى العالي من التميز في العلاقات بين إيطاليا ومصر. بالنسبة إلى وزارة الدفاع ، فإن وصول FREMM: “سيساعد مصر على تأمين حدودها ، ودعم وحماية القوات البرية على طول الساحل أثناء العمليات الهجومية والدفاعية ، وأخيراً تأمين الموارد الطبيعية في البحر الأبيض المتوسط ​​والبحر الأحمر” بالإشارة إلى تزايد المنافسات الدولية على الغاز في البحر المتوسط ​​وأزمة سد النهضة في إثيوبيا.

تقدر تكلفة شراء هاتين الفرقاطتين الشبحيتين بـ 1.2 مليار يورو. وهي جزء من صفقة أكبر بين القاهرة وروما بما في ذلك طرادات فئة الفلج ومقاتلات يوروفايتر تايفون وطائرات هليكوبتر AW149 و 189 بالإضافة إلى مقاتلات تدريب ليوناردو إم 346

الفريم الجديدة اشترت بترتيب “متعدد الأغراض” ، وبالتالي فهو قادر على القيام بمهام الاعتراض ضد الغواصات والطائرات والمهمات البرية والبحرية. وهو مزود بمدفع ليوناردو 127/64 ملم ، و سوبر رابيدو 76/62 ملم. ومدفعان عيار 25 ملم بالإضافة إلى نظام صواريخ الدفاع الجوي MBDA SAAM-ESD (الصاروخ السطحي المضاد للطائرات – دفاع ذاتي ممتد) القادر على إطلاق صواريخ عائلة أستر. في عام 2015 ، اشترت مصر أول FREMM لها من فرنسا (تحيا مصر) التي كانت موجهة للحرب ضد الغواصات.

Comments

comments

Leave a Reply

Actu en images

Sondages

Que pensez-vous de la communication du MDN?

View Results

Loading ... Loading ...

Commentaires Recents

    x

    Check Also

    الجزائر وروسيا تنضمان مناورات عسكرية في نوفمبر القادم

    سيجري الجيشان الجزائري والروسي تدريبات عسكرية لمكافحة الإرهاب في الجزائر في نوفمبر المقبل ، حسبما ...

    سقوط ميغ 29 UB في بوسفر

    سقوط طائرة تدريب ميغ 29 ثنائية المقاعد هذا الإثنين على الساعة الخامسة زوالا، قرب القاعدة ...

    نظام حرب إلكترونية جديد للجزائر

    ظهر في نهاية العام الماضي في الترسانة الجزائرية ، هذا النظام المعقد وعود بإحداث ثورة ...