Home 5 الشرق الأوسط 5 مصر تستلم فرقاطة FREMM الثانية من إيطاليا

مصر تستلم فرقاطة FREMM الثانية من إيطاليا

استلمت البحرية المصرية فرقاطة فرملثانية من إيطاليا ، ملقبة ب- ENS Bernees ،و وصلت الباخرة إلى ميناء الإسكندرية العسكري في 14 أبريل.

ENS Bernees  بإسمها السابق Emilio Bianchi تخلف ENS Al Galala (سابقًا Spartaco Schergat) ،التي تم استقبالها في 31 ديسمبر 2020.

وحسب بيان وزارة الدفاع المصرية ، فإن حفل الترحيب أظهر المستوى العالي من التميز في العلاقات بين إيطاليا ومصر. بالنسبة إلى وزارة الدفاع ، فإن وصول FREMM: “سيساعد مصر على تأمين حدودها ، ودعم وحماية القوات البرية على طول الساحل أثناء العمليات الهجومية والدفاعية ، وأخيراً تأمين الموارد الطبيعية في البحر الأبيض المتوسط ​​والبحر الأحمر” بالإشارة إلى تزايد المنافسات الدولية على الغاز في البحر المتوسط ​​وأزمة سد النهضة في إثيوبيا.

تقدر تكلفة شراء هاتين الفرقاطتين الشبحيتين بـ 1.2 مليار يورو. وهي جزء من صفقة أكبر بين القاهرة وروما بما في ذلك طرادات فئة الفلج ومقاتلات يوروفايتر تايفون وطائرات هليكوبتر AW149 و 189 بالإضافة إلى مقاتلات تدريب ليوناردو إم 346

الفريم الجديدة اشترت بترتيب “متعدد الأغراض” ، وبالتالي فهو قادر على القيام بمهام الاعتراض ضد الغواصات والطائرات والمهمات البرية والبحرية. وهو مزود بمدفع ليوناردو 127/64 ملم ، و سوبر رابيدو 76/62 ملم. ومدفعان عيار 25 ملم بالإضافة إلى نظام صواريخ الدفاع الجوي MBDA SAAM-ESD (الصاروخ السطحي المضاد للطائرات – دفاع ذاتي ممتد) القادر على إطلاق صواريخ عائلة أستر. في عام 2015 ، اشترت مصر أول FREMM لها من فرنسا (تحيا مصر) التي كانت موجهة للحرب ضد الغواصات.

Comments

comments

Leave a Reply

x

Check Also

المعدات الأوكرانية المضادة للمدفعية

بالنظر إلى الاستخدام النشط لنيران المدفعية من قبل العدو ، فإن الجيوش الحديثة في العالم ...

في عام 2021 ، تخطط بيرو لاستلام أول طائرة نقل عسكرية جديدة من طراز An-178 تنتجها شركة “أنتونوف” الأوكرانية.

أغسطس 2020 ، قدمت الشركة الحكومية الأوكرانية “أنتونوف” أحدث طائرة نقل متعددة المهام An-178 ، ...

أوكرانيا تتجه نحو خلق قدرات الضرب بدون طيار للمهمات جو-أرض

أوكرانيا ، التي لديها بالفعل مجموعة واسعة من الطائرات بدون طيار الاستطلاعية من إنتاجها ، ...