Home 5 الشرق الأوسط 5 “مروحيات روسيا”  تقوم بتجربة “كا-226 تي” في إيران

“مروحيات روسيا”  تقوم بتجربة “كا-226 تي” في إيران

تقوم الشركة القابضة “مروحيات روسيا”(Russian helicopters) بالإشتراك مع الشركة الإيرانية لإمداد وتحديث المروحيات (IHSRC) بإجراء تجارب للطائرة المروحية الخفيفة متعددة الوظائف “كا-226 تي” في إيران وذلك لإختبار إمكانية إستخدام الطائرة عند درجات الحرارة المرتفعة للغاية.

سيتم إجراء التجارب في قاعدة تابعة للشركة الإيرانية وفي إطار المذكرة الموقعة بين الطرفين في مايو الماضي خلال المعرض الدولي “هيليراشا-2017” هذا وقد وصلت المروحية “كا-226 تي” إلى إيران وباشرت بتحليقاتها الإختبارية الإولى.

مما يخص الهدف من الإختبارات التي ستستمر حتى نهاية شهر أغسطس فهو تأكيد إمكانية إستخدام المروحية “كا-226 تي” عند إرتفاع درجة حرارة الجو المحيط إلى+50 درجة مئوية.

بالإضافة إلى ما تقدم ستقوم “مروحيات روسيا”(Russian helicopters) بالتعاون مع IHSRC في بداية شهر سبتمبر بإقامة مؤتمر في إيران لإطلاع الزبائن المحتملين الراغبين بشراء المروحية “كا-226 تي” على نتائج إختباراتها وخصائص إستخدامها وميزاتها التنافسية.

أشار مدير عام الشركة القابضة “مروحيات روسيا”(Russian helicopters) السيد اندري بوغينسكي إلى ان “إختبار “كا-226 تي” في الظروف المناخية الإيرانية القاسية سيرفع من جاذبية المروحية بالنسبة لمستخدميها المفترضين ليس فقط في إيران بل وفي الشرق الأوسط كله فنحن نلاحظ منذ الآن في المنطقة المذكورة إهتماما كبيرا بهذه المركبة ونأمل أن يساعد تعاوننا مع شركائنا في IHSRC على تحويل هذا الإهتمام إلى مجموعة من العقود والإتفاقيات”.

يبلغ وزن الإقلاع الأقصى للطائرة المروحية “كا-226-تي” ذات نظام الدعم مزدوج اللولب متحد المحور 3,6 طن وبإستطاعة المروحية نقل حمولة مفيدة يصل وزنها إلى 1 طن هذا وتكمن الميزة الأساسية للمروحية في تصميمها المتكامل حيث يمكن ببساطة أن تثبت فوقها حجرة نقل تتسع لما يصل إلى 6 أشخاص أو وحدات مجهزة بمعدات خاصة أما المواصفات التحليقية-الفنية المحسنة للمروحية “كا-226 تي” وكذلك ملائمتها البيئية وإقتصاديتها وتجهيزها بإلكترونيات الطيران الحديثة والحلول المتعلقة بسلامة الطيران المستخدمة فيها فتجعلها من أفضل المروحيات في الفئة نفسها.

 

الشركة “مروحيات روسيا”(Russian helicopters) (تدخل في الشركة القابضة “روستيخ”(Rostec)) من الشركات الرئيسية على مستوى العالم في مجال بناء الطائرات المروحية كما أنها المصمم والمصنع الوحيد للمروحيات في روسيا. تم إنشاء الشركة القابضة في عام 2007 ويقع مقرها في موسكو. تضم الشركة القابضة خمسة مصانع للطائرات المروحية ومكتبين للتصاميم ومجموعة من المؤسسات التي تقوم بإنتاج وصيانة مكونات المروحيات وكذلك مصانع لإصلاح الطائرات وشركة لتأمين صيانة ما بعد البيع في روسيا وخارجها. مما يخص مشتري منتجات الشركة القابضة فهم وزارة الدفاع الروسية ووزارة الداخلية الروسية ووزارة الطوارئ الروسية وغيرهم من الزبائن الحكوميين وكذلك شركات الطيران ومن ضمنها “غازبروم أفيا” و”UTair” بالإضافة إلى الشركات الروسية والأجنبية الكبرى. هذا وبلغت إيرادات الشركة “مروحيات روسيا”(Russian helicopters) في عام 2016 وفقا للمعاير الدولية لإعداد التقارير المالية 214,3 مليار روبل بينما بلغت صادراتها 189 طائرة مروحية.

 

 

Comments

comments

Leave a Reply

x

Check Also

مصر تستلم فرقاطة FREMM الثانية من إيطاليا

استلمت البحرية المصرية فرقاطة فرملثانية من إيطاليا ، ملقبة ب- ENS Bernees ،و وصلت الباخرة ...

أنظمة استهداف وتصويب عالية التقنية من أوكرانيا

  في الوقت الحالي ، مع الأخذ في الاعتبار الطبيعة عالية التقنية للحروب والصراعات الأخيرة ...

المعدات الأوكرانية المضادة للمدفعية

بالنظر إلى الاستخدام النشط لنيران المدفعية من قبل العدو ، فإن الجيوش الحديثة في العالم ...