Home 5 الشرق الأوسط 5 ماذا يفعل جواسيس بلجيكيون في سوريا والعراق؟

ماذا يفعل جواسيس بلجيكيون في سوريا والعراق؟

FS Belgesهذا ما كشف عنه موقع Brussels Defense News المتخصص في قضايا الدفاع الأوروبية، كما أقرت وزارة الدفاع البلجيكية بإرسالها عميلين على الأقل من الإستخبارات العسكرية إلى كل من سوريا و العراق في إطار عملية Gallant Phoenix.

هذا الإعلان تخللته مساءلة لنائبة بلجيكية حول أنشطة أجهزة الإستخبارات لبلدها في سوريا والعراق، والتي أكدها وزير الدفاع البلجيكي في جوابه عليها. “العملية تتم في إطار التحالف الدولي من أجل محاربة الإرهاب. تعاون كهذا كان مطلبا من طرف لجنة التحقيقات البرلمانية بعد إعتداءات بروكسل“. يؤكد الوزير ستيفن فانديبوت Steven Vandeput.

وحسب موقع Brussels Defense News دوما فإن الجيش البلجيكي متواجد هو الآخر في العراق و سوريا بمقتالات من طراز F-16 المتمركزة في الأردن وكذلك في إطار تدريب جماعات الحماية الكردية YPG.

هذه الدورتا التدريبية تخص مدربين تلقوا تكوينا حول التقنيات الجديدة في الإطلاق NTTC و الإسعافات الأولية التكتيكية TCCC. أما حول دوافع أجهزة الإستخبارات البلجيكية فتتمثل في تعزيز الروابط مع وحدات الحماية الكردية YPG لتأمين المجال أثناء عمليات البحث و الإنقاذ ومن أجل الحصول على معلومات حول المقاتلين الأجانب في سوريا و العراق.

Comments

comments

Leave a Reply

x

Check Also

اختراع Rostec لمضاعفة عمر الخدمة للأسلحة النارية

براءة اختراع TSNIITOCHMASH (جزء من شركة Rostec State Corporation) التي تضاعف من العمر الافتراضي للأسلحة ...

قامت Rostec بتطوير أول حاسوب عملاق بناءً على معالج Elbrus

قام معهد Bruk لأجهزة التحكم الإلكتروني (INEUM) (جزء من شركة Avtomatika Concern التابعة لشركة State ...

روستك ستعرض مدرعة BT3-F مزودة ببرج مسلح آلي، في معرض آرمي 2019

19 يونيو 2019 ستقدم شركة Rostec State Corporation العرض الأول لـ BT-3F ، وهي حاملة ...