Home 5 الشرق الأوسط 5 ماذا يفعل جواسيس بلجيكيون في سوريا والعراق؟

ماذا يفعل جواسيس بلجيكيون في سوريا والعراق؟

FS Belgesهذا ما كشف عنه موقع Brussels Defense News المتخصص في قضايا الدفاع الأوروبية، كما أقرت وزارة الدفاع البلجيكية بإرسالها عميلين على الأقل من الإستخبارات العسكرية إلى كل من سوريا و العراق في إطار عملية Gallant Phoenix.

هذا الإعلان تخللته مساءلة لنائبة بلجيكية حول أنشطة أجهزة الإستخبارات لبلدها في سوريا والعراق، والتي أكدها وزير الدفاع البلجيكي في جوابه عليها. “العملية تتم في إطار التحالف الدولي من أجل محاربة الإرهاب. تعاون كهذا كان مطلبا من طرف لجنة التحقيقات البرلمانية بعد إعتداءات بروكسل“. يؤكد الوزير ستيفن فانديبوت Steven Vandeput.

وحسب موقع Brussels Defense News دوما فإن الجيش البلجيكي متواجد هو الآخر في العراق و سوريا بمقتالات من طراز F-16 المتمركزة في الأردن وكذلك في إطار تدريب جماعات الحماية الكردية YPG.

هذه الدورتا التدريبية تخص مدربين تلقوا تكوينا حول التقنيات الجديدة في الإطلاق NTTC و الإسعافات الأولية التكتيكية TCCC. أما حول دوافع أجهزة الإستخبارات البلجيكية فتتمثل في تعزيز الروابط مع وحدات الحماية الكردية YPG لتأمين المجال أثناء عمليات البحث و الإنقاذ ومن أجل الحصول على معلومات حول المقاتلين الأجانب في سوريا و العراق.

Comments

comments

Leave a Reply

x

Check Also

ظهور المنظومة الصينية لكشف الأهداف الشبحية DWL 002

خلال زيارة قام بها قائد الأركان الجزائري أحمد قايد صالح، اكتشفنا نظام الكشف الكهرومغناطيسي الصيني ...

روسيا تقترح حل شامل مضاد للطائرات بدون طيار لدول الشرق الأوسط وشمال إفريقيا

تقترح روسيا على دول منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا  نظام دفاع الجوي متكامل يضمن لها ...

تونس ستتحصل على مناطيد للمراقبة من الولايات المتحدة

وفقًا للصحفي فيليب شابلو من موقع Lines of Defense ، يمكن أن تحصل تونس على ...