Home 5 الشرق الأوسط 5 ماذا يفعل جواسيس بلجيكيون في سوريا والعراق؟

ماذا يفعل جواسيس بلجيكيون في سوريا والعراق؟

FS Belgesهذا ما كشف عنه موقع Brussels Defense News المتخصص في قضايا الدفاع الأوروبية، كما أقرت وزارة الدفاع البلجيكية بإرسالها عميلين على الأقل من الإستخبارات العسكرية إلى كل من سوريا و العراق في إطار عملية Gallant Phoenix.

هذا الإعلان تخللته مساءلة لنائبة بلجيكية حول أنشطة أجهزة الإستخبارات لبلدها في سوريا والعراق، والتي أكدها وزير الدفاع البلجيكي في جوابه عليها. “العملية تتم في إطار التحالف الدولي من أجل محاربة الإرهاب. تعاون كهذا كان مطلبا من طرف لجنة التحقيقات البرلمانية بعد إعتداءات بروكسل“. يؤكد الوزير ستيفن فانديبوت Steven Vandeput.

وحسب موقع Brussels Defense News دوما فإن الجيش البلجيكي متواجد هو الآخر في العراق و سوريا بمقتالات من طراز F-16 المتمركزة في الأردن وكذلك في إطار تدريب جماعات الحماية الكردية YPG.

هذه الدورتا التدريبية تخص مدربين تلقوا تكوينا حول التقنيات الجديدة في الإطلاق NTTC و الإسعافات الأولية التكتيكية TCCC. أما حول دوافع أجهزة الإستخبارات البلجيكية فتتمثل في تعزيز الروابط مع وحدات الحماية الكردية YPG لتأمين المجال أثناء عمليات البحث و الإنقاذ ومن أجل الحصول على معلومات حول المقاتلين الأجانب في سوريا و العراق.

Comments

comments

Leave a Reply

x

Check Also

Su-57

الجزائر أول زبون لل-Su-57 الشبحية وال-Su-34

لقد أصبح الآن رسميا تقريبا أن الجزائر وقعت عقد للحصول على عدد 14 مقاتلة شبحية ...

M-ION

M-ION جهاز للكشف عن المتفجرات والمواد المشعة المحمول

لقد التقينا بهم في معرض Milipol في باريس في أواخر نوفمبر. عرضت الشركة TSNK الروسية ...

Umkhonto

أول اختبار لصاروخ أومخونتو IR في الجزائر

أجرت فرقاطة من طراز Meko A200 تابعة للقوات البحرية الجزائرية اليوم تجربة صاروخية جنوب إفريقية ...