Home 5 الشرق الأوسط 5 ماذا يفعل جواسيس بلجيكيون في سوريا والعراق؟

ماذا يفعل جواسيس بلجيكيون في سوريا والعراق؟

FS Belgesهذا ما كشف عنه موقع Brussels Defense News المتخصص في قضايا الدفاع الأوروبية، كما أقرت وزارة الدفاع البلجيكية بإرسالها عميلين على الأقل من الإستخبارات العسكرية إلى كل من سوريا و العراق في إطار عملية Gallant Phoenix.

هذا الإعلان تخللته مساءلة لنائبة بلجيكية حول أنشطة أجهزة الإستخبارات لبلدها في سوريا والعراق، والتي أكدها وزير الدفاع البلجيكي في جوابه عليها. “العملية تتم في إطار التحالف الدولي من أجل محاربة الإرهاب. تعاون كهذا كان مطلبا من طرف لجنة التحقيقات البرلمانية بعد إعتداءات بروكسل“. يؤكد الوزير ستيفن فانديبوت Steven Vandeput.

وحسب موقع Brussels Defense News دوما فإن الجيش البلجيكي متواجد هو الآخر في العراق و سوريا بمقتالات من طراز F-16 المتمركزة في الأردن وكذلك في إطار تدريب جماعات الحماية الكردية YPG.

هذه الدورتا التدريبية تخص مدربين تلقوا تكوينا حول التقنيات الجديدة في الإطلاق NTTC و الإسعافات الأولية التكتيكية TCCC. أما حول دوافع أجهزة الإستخبارات البلجيكية فتتمثل في تعزيز الروابط مع وحدات الحماية الكردية YPG لتأمين المجال أثناء عمليات البحث و الإنقاذ ومن أجل الحصول على معلومات حول المقاتلين الأجانب في سوريا و العراق.

Comments

comments

Leave a Reply

x

Check Also

مصر تستلم فرقاطة FREMM الثانية من إيطاليا

استلمت البحرية المصرية فرقاطة فرملثانية من إيطاليا ، ملقبة ب- ENS Bernees ،و وصلت الباخرة ...

أنظمة استهداف وتصويب عالية التقنية من أوكرانيا

  في الوقت الحالي ، مع الأخذ في الاعتبار الطبيعة عالية التقنية للحروب والصراعات الأخيرة ...

المعدات الأوكرانية المضادة للمدفعية

بالنظر إلى الاستخدام النشط لنيران المدفعية من قبل العدو ، فإن الجيوش الحديثة في العالم ...