Home 5 الجزائر 5 COVID-19: روسيا ترسل مساعدات طبية للجزائر
COVID-19

COVID-19: روسيا ترسل مساعدات طبية للجزائر

نشرت جريدة Le Jeune Indépendant  في 27 أبريل الفارط مقال عن مساعدة فنية وطبية قدمتها روسيا للجزائر  لمكافحة وباء COVID-19.

وقال مصدر دبلوماسي للجريدة الجزائرية “إن هذه المساعدة ، التي من المتوقع أن تصل إلى مطار بوفاريك العسكري ، ستتألف بشكل أساسي من مآزر للعاملين الطبيين ، واجهزة قياس الحرارة ، وأقنعة جراحية ، وأقنعة متعددة الطبقات ، ومجموعات العينات ، والاختبارات”.

من جانبنا تمكنا من الحصول على مزيد من التفاصيل.منها أن وكالة تصدير الأسلحة الروسية (Rosoboronexport) هي التي ركزت التعاون مع الجزائر في هذه المساعدات لمحاربة COVID-19. وتعتبرلمعدات هبةمن طرف روسوبورونيكسبورت للشعب الجزائري. وتتكون الشحنة من معدات طبية واقية (موازين الحرارة بالأشعة تحت الحمراء غير المتصلة والملابس الواقية والأقنعة الطبية وما إلى ذلك).

تم إرسال هذا التبرع إلى الجزائر بواسطة طائرة شحن. وأوضح لنا مصدر دبلوماسي عسكري روسي أن هذه الهدية جاءت امتنانًا من المساعدة الجزائرية ، في بداية أبريل ، على إعادة الأخصائيين الروس الذين أنهوا مهمتهم إلى بلادهم. تم تنفيذ هذه العملية على الرغم من عدم وجود خطوط جوية بفضل مشاركة القوات الجوية الجزائرية التي نظمت ودعمت رحلتين إلى رسيا.

“إن الشعب الروسي ممتن للغاية للجزائر على تلك الإجراءات. إن التعاون في الكفاح ضد COVID 19 يعزز جانب التعاون الإنساني في العلاقات الروسية الجزائرية” هذا ماقاله مصدر روسي رفيع لموقع Menadefense.net

. واضاف هذا المصدر أنه من الواضح تمامًا أن هذه المساعدة جاءت لتأكيد الصداقة بين موسكو والجزائر والعلاقات الوثيقة خاصة في المجال العسكري الفني.

Comments

comments

Leave a Reply

Actu en images

Sondages

Que pensez-vous de la communication du MDN?

View Results

Loading ... Loading ...

Commentaires Recents

    x

    Check Also

    سقوط ميغ 29 UB في بوسفر

    سقوط طائرة تدريب ميغ 29 ثنائية المقاعد هذا الإثنين على الساعة الخامسة زوالا، قرب القاعدة ...

    نظام حرب إلكترونية جديد للجزائر

    ظهر في نهاية العام الماضي في الترسانة الجزائرية ، هذا النظام المعقد وعود بإحداث ثورة ...

    egypte

    مصر: عملية سيرلي تفضح المخابرات الفرنسية

    فجر الموقع الاستقصائي disclose مفاجأة مدوية عندما كشف عن عملية سرية قادتها المخابرات الفرنسية في ...