Home 5 Algérie 5 مصادر : الجزائر ترفض طلبا أوروبيا لإستضافة قاعدة لطائرات بدون طيار

مصادر : الجزائر ترفض طلبا أوروبيا لإستضافة قاعدة لطائرات بدون طيار

 اeurouasلإتحاد الأوروبي قدم نفس الطلب للمغرب وتونس من أجل مراقبة تحرك الزوارق التي تنقل المهاجرين الغير شرعيين أو المخدرات لفرنسا، إيطاليا وإسبانيا الجزائر رفضت الجزائر مؤخرا طلبا تقدم به الإتحاد الأوروبي من أجل إستضافة قاعدة للطائرات بدون طيار التي يمكنها ملاحقة الزوارق التي تقل على متنها المهاجرين الغير شرعيين عبر البحر المتوسط، حسب ما صرح به ديبلوماسي جزائري يوم الأحد.

“قامت السلطات الجزائرية في الأيام القليلية الماضية برفض طلب من الإتحاد الأوروبي لبناء قاعدة جوية على أراضيها مخصصة للدرونات التي يمكنها ملاحقة و تتبع تحركات المهربين الغير شرعيين للبشر”، هذا ما أخبر به ديبلوماسي لوكالة الأندلو اشترط عدم الكشف عن هويته. ويضيف الديبلوماسي بأن “نفس الطلب قدم للمغرب و يونس من أجل مراقبة تحرك الزوارق التي تنقل المهاجرين الغير شرعيين أو المخدرات إلى فرنسا، إيطاليا وإسبانيا”.

وذهب المصدر للقول أنه خلال الدراسات التقنية المتعلقة بالمقوع المناسب للقاعدة الجوية أظهرت أن عددا من المواقع يمكنها الملائمة، من ضمنها مواقع في الجزائر، تونس وفي جزيرة مالطا. وقال الديبلوماسي بأن “الدول الأوروبية طلي من دول المغرب تعاونا أكبر لواجهة ظاهرة الهجرة غير الشرعية وذلك في ظروف خطيرة ما يؤدي إلى حالات غرق جماعية”. ومنذ بداية السنة 2015 لقي ما يناهز 1750 مهاجرا مصرعهم في المتوسط، بزيادة تقدر بـ 30 مرة في نفس الفترة من السنة الماضية، حسب المظمة العالمية للهجرة.

Aimable traduction

Cool Breeze

Comments

comments

Leave a Reply

x

Check Also

Su-35

مصر رسميا أول زبون إفريقي وعربي للسوخوي 35

CAIRO / N / AF / ROSOBORONEXPORT / 2018/10 (P / 1781811151143) بتاريخ 19/03/2018 ،  ...

COVID-19

COVID-19: روسيا ترسل مساعدات طبية للجزائر

نشرت جريدة Le Jeune Indépendant  في 27 أبريل الفارط مقال عن مساعدة فنية وطبية قدمتها ...

الجزائر تحرك طيرانها الإستراتيجي لمكافحة الكوفيد-19

قامت طائرتان للنقل الإستراتيجي تابعتان للقوات الجوية الجزائرية بمهمة تزويد سريعة حيث هبطتا في مدينة ...