Home 5 الجزائر 5 مشروع تصنيع البوكسر في الجزائر، حلم يتحقق رغم العراقيل
Boxer IFV Algérie

مشروع تصنيع البوكسر في الجزائر، حلم يتحقق رغم العراقيل

خلال الأسبوع الأول من أغسطس 2019 في ميناء جزائري ، افرغت سفينة RORO في العشية  حوالي ثلاثين حاوية مجهولة المصدر ، ومدرعتين مموهتين تحت غطاء ذو اللون الرملي. نقلت بعدها الشحنة مباشرة بعد التفريغ ، في اتجاه قسنطينة في الشمال الشرقي للبلاد.

في حسني حظنا قام بعض الشهود العيان بحساب عدد عجلات المركبة الضخمة المموهة: ثماني عجلات.

إتضح بعدها أن الحاويات في الواقع مليئة حزمات CKD التي سيتم استخدامها لبناء المدرعة Boxer افف الألمانية. ويأتي الخبر ليؤكد بداية تركيب المدرعة في مدينة قسنطينة أين تركب حاليا مدرعات Fuchs 2 محليا.

خضعت البوكسر لمجموعة من الاختبارات في مايو 2019 في  مضلع آمدوكال في ولاية باتنة، ثم في وقت لاحق في شهر سبتمبر في منطقة اختبار جانت في الجنوب.

حسب ماصرح به الأطقم التي قامت بالتجارب، فقد أثار البوكسر إعجاب الجيش الجزائري بمتانته وقوته النارية وسهولة قيادته وتدريعه القوي.

عقد صعب

اهتمت الجزائر بـ Boxer منذ عام 2015 مباشرة بعد إطلاق إنتاج Fuch 2. في عام 2015 ، تلقى الجيش الجزائري نسخة تجريبية عرضت لقاد الأركان في 31 يناير 2018.

حسب معلوماتنا عانت ألمانيا من العديد من الضغوطات السياسية الداخلية والخارجية لإجبارها على التخلي عن تزويد الجزائر بهذه المدرعة. و هدا ما يفسر السرية التي احاطت بتسليم الشحنة الأولا في أغسطس الماضي.

في عام 2011 ، وقعت الجزائر عقدًا بقيمة 14.6 مليار دولار مع شركات ألمانية للمساعدة في بناء قاعدة صناعية عسكرية وإعادة تجهيز البحرية.

تعتبر Boxer IFV أفضل مركبة مصفحة في العالم في فئتها (والأغلى) ، وقد يصل إنتاجها في الجزائر إلى 500 وحدة بحلول عام 2023.

إنها منصة قتالية مدرعة يمكن تحويلها إلى تسعة أشكال (الإسعاف ، نقل الجنود، نقل البضائع ، مركز القيادة ، الهندسة ، القتال …) ولديها نظام الحماية الذاتية ضد الصواريخ (ADS).

Comments

comments

Leave a Reply

x

Check Also

Fuchs 2 fox 2 algérie

نحو صناعة المزيد من المدرعات الألمانية في الجزائر

أعلنت الشركة الألمانية Rheinmetall في بيان صحافي نشر في 8 أكتوبر الماضي  التوقيع على عقد من ...

لماذا يجب تجاهل تصنيف الجيوش على الأنترنت

هناك مجالات عدة أين يكون التصنيف واقعا مستحيلا، وأين يكون أيضا بدون فائدة تذكر. وتصنيف ...