Home 5 Algérie 5 صفقات عسكرية و تفعيل عقود بين الجزائر و روسيا

صفقات عسكرية و تفعيل عقود بين الجزائر و روسيا

9d6d6077ebd4002bd00d517097834380_Lرئيس الوزراء الجزائري يزور موسكو

حسب صحيفة Kommercant فإن الزيارة لن تقتصر عن الجانب الإقتصادي و المشاريع المشتركة في مجال الطاقة بل ستمتد إلى التعاون العسكري التقني بين البلدين والتي لها علاقة بتوريد طائرات للجزائر إضافة إلى منظومات الدفاع الجوي Antey-2500 في المستقبل.

من بين الحضور في الإجتماع الذي يجمع رئيس الحكموة الجزائرية عبد المالك سلال سيكون هناك رئيس الوزراء الروسي ديميتري ميدفيدف، نائب رئيس الوزراء أركادي دفوركوفيتش، وزير الطاقة ألكسندر نوفاك، رئيس شركة ترانس نفط نيكولاي توكاريف، الرئيس المدير العام لشركة أورال فاغون زافود Uralvagonzavod أوليغ سيانكو، رئيس شركة أي أف كاي سيستيما فلاديمير يافتوشينكو.

أما في الجانب العسكري وحسب صحيفة كوميرسنت Kommersent دائما، وفي إطار التعاون العسكري التقني بين البلدين. تعتبر الجزائر من بين أكبر المشترين للسلاح الروسي. ولمكانة هذا البلد تم حضور رئيس الهيئة الفيديرالية للتعاون العسكري التقني الروسية FSMTC ألكسندر فومين. رسميا الأجندة لم يعلن عنها كون البلدين تربطهما إتفاقية حول السرية في الصفقات. لكن وحسب مصادر « B » فإن الطرفين قد يتطرقان للصفقات قيد التنفيذ حاليا (مثال على ذلك توريد 8 مقاتلات Su-30MKA من أصل 16 سنة 2016)، إضفة إلى محادثات حول المقاتلات الجديدة Su-32و Su-35 و كذلك منظومة الدفاع الجوي Antey-2500.

Comments

comments

Leave a Reply

x

Check Also

COVID-19

COVID-19: روسيا ترسل مساعدات طبية للجزائر

نشرت جريدة Le Jeune Indépendant  في 27 أبريل الفارط مقال عن مساعدة فنية وطبية قدمتها ...

الجزائر تحرك طيرانها الإستراتيجي لمكافحة الكوفيد-19

قامت طائرتان للنقل الإستراتيجي تابعتان للقوات الجوية الجزائرية بمهمة تزويد سريعة حيث هبطتا في مدينة ...

تونس تشتري طائرات خفيفة AT-6C مسلحة للحرب ضد الإرهاب

لمجلة Scramble ، في 25 فبراير 2020 ، وافقت وزارة الخارجية الأمريكية على بيع عسكري ...