Home 5 Algérie 5 الجيش يقضي على أربع ارهابيين جنوب باتنة

الجيش يقضي على أربع ارهابيين جنوب باتنة

قامت السلطات الأمنية على إثر معلومات حصلت عليها من طرف المواطنين بالقيام بعملية تمشيط يوم البارحة على مستوى جبل متليلي بقرية تيلاتو الحدودية مع ولاية بسكرة والتي تقع جنوب باتنة. وقد أسفرت العملية التي نفذها الجيش على تحييد أربعة إرهابيين واسترجاع أربعة رشاشات كلاشنيكوف.

ويطل جبل متليلي على ممرات القنطرة الضيقة و التي يضمها في نفس الوقت، ويرجح أن تكون المجموعة الإرهابية تقوم بالتنقل في هذه المنطقة المعروفة بكونها طريق طبيعي يربط منطقة الصحراء بشمال الوطن. ومرة أخرى يلاحظ إتساع الهوة بين المواطنين والإرهابيين والذي ينتج عنه في كل مرة تظهر عن الجماعات الإرهابية للعلن يتم القضاء عليها من طرف القوات الأمنية.

بيان لوزارة الدفاع الوطني

في إطار مكافحة الإرهاب، بفضل الاستغلال الجيد للمعلومات وإثر عملية بحث وتمشيط لمنطقة جبل متليلي ببلدية تيلاطو، جنوب-غرب ولاية باتنة/الناحية العسكرية الخامسة، تمكنت مفرزة للجيش الوطني الشعبي، صباح اليوم 29 أفريل 2017، من القضاء على أربعة إرهابيين (04) خطيرين، يتعلق الأمر بكل من المجرمين: “ب.جمال” و”س. الهادي” و”ش. توفيق” و”ق. يونس”. العملية مكنت أيضا من استرجاع أربعة (04) مسدسات آلية من نوع كلاشنيكوف وكمية من الذخيرة. وفي سياق متصل، وإثر كمين محكم تمكنت مفرزة أخرى، يوم أمس 28 أفريل 2017 بمنطقة تينخيامين قرب جانت/ن.ع.4، من إحباط محاولة اختراق للشريط الحدودي الوطني من طرف مجموعة مسلحة مكونة من ثلاثة (03) أشخاص واسترجاع مسدس (01) رشاش من نوع كلاشنيكوف ومخزنين (02) وكمية من الذخيرة والمواد الغذائية.

Traduction Hammer Head

Comments

comments

Leave a Reply

x

Check Also

Su-57

الجزائر أول زبون لل-Su-57 الشبحية وال-Su-34

لقد أصبح الآن رسميا تقريبا أن الجزائر وقعت عقد للحصول على عدد 14 مقاتلة شبحية ...

M-ION

M-ION جهاز للكشف عن المتفجرات والمواد المشعة المحمول

لقد التقينا بهم في معرض Milipol في باريس في أواخر نوفمبر. عرضت الشركة TSNK الروسية ...

Umkhonto

أول اختبار لصاروخ أومخونتو IR في الجزائر

أجرت فرقاطة من طراز Meko A200 تابعة للقوات البحرية الجزائرية اليوم تجربة صاروخية جنوب إفريقية ...