Home 5 الجزائر 5 الجزائر تجرب منظومة بانتسير أس أم خلال مناورة بالذخيرة الحية
Pantir SM

الجزائر تجرب منظومة بانتسير أس أم خلال مناورة بالذخيرة الحية

أثناء التمرين البياني صخر2018 الذي قامت به وحدات اللواء 36 مشاة آلية، قام الجيش الجزائري بتجريب منظومة الدفاعى الجوي القريب Pantsir-SM والذي ظهر في فيديو التمرين.

Pantsir SM Algérieمنظومة Pantsir-SM تعد آخر نسخة ظهرت لكنها لم تدخل الخدمة بعد. وهي تخضع حاليا للتجارب المكثفة و من المنتظر أن تتجاوز سابقتها و التي تعمل في صفوف العديد من الجيوش، بضعف 1.5 إلى 2 من ناحية القوة النارية و معدل الإطلاق.

رادار المنظومة الجديد لديه القدرة على إكتشاف الأهداف حتى وإن كان حجمها صغيرا على مسافة 75 كلم، أما صواريخها الجديدة فبدورهم يمكنهم إصابة أهداف على مدى 40 كلم ما يمثل ضعف المسافة التي يحقق منها Pantsir-S1 إصابات مؤكدة.

كذلك، يتمتع Pantsir-SM بشاسيه مردع 8×8 Tornado من شركة RemDizel أكثر إنسيابية و أقوى تدريعا وأكثر ثباتا من سابقة من شركة Kamaz.

وتعتبر الجزائر من أكبر مشغلي منظومة Pantsir في العالم، فقد قامت باقتناء النسخة Janus برادار أقوى من الموجود على النسخة S1. كما أنه من المستحيل ان يكون الجيش الجزائري قد تعاقد على نسخة Pantsir-SM، ليبب بسيط كون لا يوجد حتى اللحظة سوى نسختين تم تصنيعهما. كما أن مصنع Remdizel لم ينتج سوى حوالي عدد محدود من هذا الشاسيه لا يتعدى العشرة لمختلف الإستعمالات. أنا نسخة Pantsir-SM فمن المزمع دخولها الإنتاج سنة 2019. عملية التجريب التي جرت في الجزائري يظهر مدى اهتمام الجيش الوطني الشعبي بتحديث ترسانته في أقرب وقت ممكن. كما يعد هذا مؤشرا على العلاقات الجيدة بين الجزائر و روسيا في ميدان التسليح. فمنذ بضع سنوات أصبح الجيش الوطني الشعبي من الاوائل في تبني منظومات أسلحة متقدمة من روسيا حتى وصل به الأمر في أحيان كثيرة بإدخال أسلحة في صفوفه قبل دخولها الخدمة في الصفوف الجيش الأحمر. كما حدث مع طائرات Yak-130 و Pantsir Janus

Pantsir SM

Comments

comments

Leave a Reply

x

Check Also

مصر تشتري طائرة اليوشن 76 بمقاس XXL

قدم سلاح الجو المصري اليوم الصورة الأولى لطائرة شحن من طراز Il-76 MF بألوان وطنية. ...

تدمير طائرتي شحن أكرنيتين على مدرج قاعدة الجفرة في ليبيا

تم تدمير طائرتي شحن أكرنيتين Il76 تابعة لشركة الشحن الجوي الأوكرانية ، يوروب إير ، ...

TATRA التشيكية ستصنع 328 هيكل لمدرعات اردنية

هذا الهيكل (Tatra Force 4×4) ، يخفي ربما MRAP الوحش للجيش الأردني أو للجيوش الحليفة ...