Home 5 Algérie 5 اجوستا وستلاند ستفتح مصنع طائرات هليكوبتر في الجزائر

اجوستا وستلاند ستفتح مصنع طائرات هليكوبتر في الجزائر

13923363_10210451398586859_7288032233023507867_oعلى عكس ما أعلنا قبل بضعة أسابيع، بأن مصنع تجميع الطائرات المروحية سيكون مع شركة دينيل الجنوب إفريقية، امضت مديرية الصناعات العسكرية التابعة لوزارة الدفاع الوطني، اليوم عقد مع شركة ليوناردو (التسمية الجديدة لشركة فينميكانيكا) لإنشاء مركب تصنيع الطائرات العمودية من نوع اغوستا وستلاند في ولاية سطيف في الجزائر.

إنشاء المصنع كان مبدئياً بند من بنود الصفقة التي عقدت في سنة 2009, والتي نصت على تصدير حوالي مئة طائرة للجزائر مع نقل تكنولوجيا التصنيع. وكان من المفروض أن يتم إنشاء المركب قبل أربعة سنوات.

برغم حضور الرئيس المدير العام لشركة ليوناردو، الذي أمضى العقد مع العميد رشيد شواقي، لم تحظى الأمور بالتغطية الإعلامية من الطرف الاطالي، ولا حتى من خلية الإعلام الطبيعة للشركة التي كانت منهمكة في تغطية أول تحليق لطائرة AW609 أو لإحياء ذاكرة الرقم القياسي العالمي للسرعة الذي حتمته طائرة Lynx سنة 1986 والذي لايزال بحوزتها.

من المرجح أن المصنع سيركب حوالي 100 طائرة، من طراز AW109LUH، AW101 و-AW139 لتلبية احتياجات القوات الجوية والبحرية والحماية المدنية والدرك والشرطة.

أول عقد مع شركة اغوستا وستلاند كان سنة 2007, ثم تلاه عقد أكبر سنة 2009. في سنة 2015, وضعت الشركة تحت مجهر الشرطة الإيطالية بعد أن وجهت تهم ضدها في قضية رشوة، لكن لميسفر ذلك التحقيق في أي إعتقال أو محاكمة.

****************بيــان لــوزارة الـدفـــاع الـوطـنـي***************************
——————————————————————————

في إطار تجسيد برنامج الإنعاش الاقتصادي الذي بادر به فخامة رئيس الجمهورية، القائد الأعلى للقوات المسلحة، وزير الدفاع الوطني، الرامي إلى بعث الصناعة الوطنية، وحرص القيادة العليا للجيش الوطني الشعبي على تطوير الصناعات العسكرية، بما يساهم في تدعيم التنمية الوطنية ويعزز قدراتها، تم اليوم الخميس 11 اوت 2016 بمقر وزارة الدفاعالوطني، إمضاء بروتوكول اتفاق شراكة صناعية وتجارية بين وزارة الدفاع الوطني ومجموعة ليوناردو-فين ميكانيكا الإيطالية، يتضمن انتاج حوامات من علامة “أوڤوستا واسلاند” بموقع عين أرنات بولاية سطيف.
واتفق الطرفان، ابتداء من هذه السنة، على إنشاء شركة مختلطة جزائرية- إيطالية تُعنى بإنتاج حوامات خفيفة ومتوسطة، وهذا بالموقع الصناعي لعين أرنات.
وتم تحديد الهدف الأساسي لها ابتداء من السنوات الأولى، وبعد عملية إقامة منشآتها، في إنتاج ثلاثة أنواع من الحوامات الخفيفة والمتوسطة متعددة الاستعمالات، منها الموجهة لنقل الأفراد والشحن والإخلاء الصحي والكشف والمراقبة.
كما ستتوفر هذه الشركة، ابتداء من انطلاقها، على شبكة توزيع محلية ودولية، ومصلحة ما بعد البيع تتضمن مختلف مستويات التصليح.
فيما ستحوز في النهاية على منظومة تكوين وتأهيل موجهة لاحتياجاتها الخاصة ولفائدة زبائنها.
هذا وتجدر الإشارة إلى أن هذا البرنامج الصناعي سيساهم حتما، على المستوى الوطني، في دعم النشاطات ذات الصلة بالتكنولوجيا العالية في مجال المواد المدمجة والميكانيك الدقيقة والإلكترونيك والإلكتروبصريات.

Comments

comments

Leave a Reply

x

Check Also

روسيا تقترح حل شامل مضاد للطائرات بدون طيار لدول الشرق الأوسط وشمال إفريقيا

تقترح روسيا على دول منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا  نظام دفاع الجوي متكامل يضمن لها ...

تونس ستتحصل على مناطيد للمراقبة من الولايات المتحدة

وفقًا للصحفي فيليب شابلو من موقع Lines of Defense ، يمكن أن تحصل تونس على ...

Saab

دولة الإمارات العربية المتحدة تريد شراء طائرتين جلوبال آي للإنذار المبكر إضافيتين من SAAB

أعلنت دولة الإمارات العربية المتحدة اليوم ، في معرض دبي للطيران ، عن عزمها إبرام ...