Home 5 شمال إفريقيا 5 تونس تشتري طائرات خفيفة AT-6C مسلحة للحرب ضد الإرهاب

تونس تشتري طائرات خفيفة AT-6C مسلحة للحرب ضد الإرهاب

لمجلة Scramble ، في 25 فبراير 2020 ، وافقت وزارة الخارجية الأمريكية على بيع عسكري أجنبي محتمل للقوات الجوية التونسية يمكن أن تحصل على أربع إلى اثني عشر طائرة COIN من Textron.

وفقًا لبيان DCSA ، طلب سلاح الجو التونسي بيعًا عسكريًا أجنبيًا لأربع طائرات من طراز Textron Aviation AT-6C Wolverine Light Attack Aircraft والمعدات ذات الصلة بتكلفة تقدر بـ 325،8 مليون دولار أمريكي.

طلبت الحكومة التونسية شراء أربعة أجزاء من Wolverines مع معدات الدعم ، لتشمل من بين أشياء أخرى كثيرة: محركات قطع الغيار وقطع الغيار ، أنظمة الاستهداف متعدد الأطياف ، تدريب الموظفين والطيارين والفنيين ، بدلات الطيران الطيار ، العبّارة والدعم اللوجستي.

يشتمل العقد أيضًا على تدريب على الأسلحة بقصد استخدام 468 قنبلة Mk81 250Lb للأغراض العامة و 18 BDU-50s (Mk82 Filled Inert) و 66 GBU-12s ؛ ستون قسم توجيهي للقنابل GBU-10،12 و 16 و 48 Mk82 500lb و 3290 Advanced Wise Willon Weapon Systems (APKWS) وستة رشاشات .50. سيؤدي البيع المقترح إلى تحسين قدرة تونس على مكافحة التهديدات الحالية والمستقبلية ، وخاصة التركيز على مهمة مكافحة التمرد.

يحارب الجيش التونسي التمرد الإرهابي منذ عام 2012 ، وخاصة في منطقته الجنوبية الغربية ويواجه مخاطر تسلل الجماعات المسلحة من ليبيا. ذكرت مجلة Scramble Magazine عن هذه الصفقة مرة أخرى في أكتوبر 2019 ، راجع https://www.facebook.com/Scramblemagazine/posts/3097428810283632. تحدث هذا العقد المحتمل عن اثني عشر طائرة ، لذلك ربما تكون هناك ثماني طائرات متاحة.

Comments

comments

Leave a Reply

Actu en images

Chadli

Sondages

Que pensez-vous de la communication du MDN?

View Results

Loading ... Loading ...

Commentaires Recents

    x

    Check Also

    المغرب يقصف شاحنات جزائرية شمال موريتانيا

    نفذ سلاح الجو المغربي 8 ضربات جوية قرابة الساعة الخامسة فجرا استهدفت تجمعا للشاحنات والتجار ...

    الجزائر وروسيا تنضمان مناورات عسكرية في نوفمبر القادم

    سيجري الجيشان الجزائري والروسي تدريبات عسكرية لمكافحة الإرهاب في الجزائر في نوفمبر المقبل ، حسبما ...

    سقوط ميغ 29 UB في بوسفر

    سقوط طائرة تدريب ميغ 29 ثنائية المقاعد هذا الإثنين على الساعة الخامسة زوالا، قرب القاعدة ...