Home 5 الصناعة العسكرية 5 قام إتحاد الشركات الحكومي “روستيخ” (Rostec) ولأول مرة بعرض المجمع المتنقل “سابسان بيكاس” (Sapsan-Bekas) المضاد لأجهزة الطيران دون طيار.

قام إتحاد الشركات الحكومي “روستيخ” (Rostec) ولأول مرة بعرض المجمع المتنقل “سابسان بيكاس” (Sapsan-Bekas) المضاد لأجهزة الطيران دون طيار.

 

 

25 يونيو 2019

بيان صحفي

 

قامت الكونسيرن (Avtomatika)” التابع لـ”روستيخ” (Rostec) وللمرة الأولى في المنتدى العسكري الفني “ARMY-2019” بنقديم المجمع المتنقل “سابسان بيكاس” المخصص لإكتشاف ومكافحة أجهزة الطيران دون طيار. بإمكان المجمع إكتشاف الطائرة دون طيار من مسافة تصل إلى 10 كم وتتبع حركتها وتعطيلها من مسافة تزيد على 6 كم وذلك عن طريق قمع وسائل الاتصال والإدارة للطائرة. يفوق تصميم الكونسيرن هذا كافة الأنظمة النظيرة الروسية والأجنبية الحالية من حيث المواصفات التكتيكية والفنية.

يضم المجمع ثلاثة أنظمة فرعية وهي نظام الكشف الراديوفني لتحديد موقع الطائرات دون طيار والنظام الراداري الفعال مع التتبع بالفيديو والإلكترونيات الضوئية بالإضافة إلى النظام الفرعي للقمع اللاسلكي. بإمكان “سابسان بيكاس” رصد المجال الجوي على مدار 24 ساعة والتعرف على الأجسام الجوية باستخدام وسائل الرقابة بالفيديو والتصوير الحراري.

قال أوليغ يفتوشينكو المدير التنفيذي “لروستيخ”  (Rostec) أن المجمع الجديد من تصميم الكونسيرن (Avtomatika) سيتمم قائمة منتجات “روسيتخ” (Rostec) المخصصة لمكافحة أجهزة الطيران دون طيار المدنية والعسكرية. هذا وبإستطاعة “سابسان بيكاس” التعرض للطائرات دون طيار في الوضعين اليدوي والأوتوماتيكي في نطاق تردد واسع يتراوح بين 400 ميغاهرتز و6 جيجاهرتز وبفضل تثبيته على شاصي سيارة  يتمتع المجمع بخفة المناورة مما هو مطلب أساسي لدى مؤسسات القوة. وأضاف أن خفة المناورة ميزة هامة بالنسبة للزبائن المدنيين أيضا حيث تتاح إمكانية النقل السريع للمجمع من منشأة إلى أخرى.

يتم قمع الطائرات دون طيار بالراديو من قبل النظام الفرعي (Luch) الذي يضمه المجمع والذي أيضا يعرض في المنتدى (Army) للمرة الأولى. يقوم النظام (Luch) بالتأثير على قنوات الملاحة والإدارة ونقل المعلومات في الطائرة دون طيار وذلك ببث التشويش على 11 نطاق في آن واحد.هذا ويعمل النظام (Luch) وفقا للمبدأ “صديق-عدو” دون أن يؤثر على الأجهزة دون طيار التي سبق أن تم إدخال بياناتها في قاعدة بيانات المجمع. ويمكن أن يعمل النظام الفرعي هذا كجزء من المجمع وكذلك بشكل مستقل بفضل لوحة التحكم المنفصلة.

 

قال مدير عام الكونسيرن (Avtomatika) فلاديمير كابانوف أن أحد الميزات الرئيسية للمجمع “سابسان بيكاس” تتمثل في تعدد إستخداماته ومرونته  ويمكن تكييف وظائف المجمع مع متطلبات الزبائن بسهولة. على سبيل المثال يهتم معظم الشركات المدنية بما فيها شركات الطاقة بوسائل الاستطلاع بالراديو ولكنها في أغلب الأحيان لا تحتاج للإمكانيات التي يقدمها الرادار وفي هذا الحال فإن الكونسيرن مستعد لصنع السلعة في التركيب المطلوب.

 

إن الكونسيرن حاليا مستعد لتزويد الزبائن المدنيين بالمجمع “سابسان بيكاس”. أما بالنسبة لمؤسسات القوة فيجب أن يجتاز المجمع الإختبارات المخطط لها في خريف 2019 قبل البدء بعملية التسليم.

Comments

comments

Leave a Reply

Actu en images

Saab

Sondages

Que pensez-vous de la communication du MDN?

View Results

Loading ... Loading ...

Commentaires Recents

    x

    Check Also

    المغرب يقصف شاحنات جزائرية شمال موريتانيا

    نفذ سلاح الجو المغربي 8 ضربات جوية قرابة الساعة الخامسة فجرا استهدفت تجمعا للشاحنات والتجار ...

    الجزائر وروسيا تنضمان مناورات عسكرية في نوفمبر القادم

    سيجري الجيشان الجزائري والروسي تدريبات عسكرية لمكافحة الإرهاب في الجزائر في نوفمبر المقبل ، حسبما ...

    سقوط ميغ 29 UB في بوسفر

    سقوط طائرة تدريب ميغ 29 ثنائية المقاعد هذا الإثنين على الساعة الخامسة زوالا، قرب القاعدة ...