Home 5 الصناعة العسكرية 5 شركة «روس أوبورون إكسبورت» تعرض في الأسواق العالمية جيلاً جديداً من بنادق كلاشنكوف الرشاشة

شركة «روس أوبورون إكسبورت» تعرض في الأسواق العالمية جيلاً جديداً من بنادق كلاشنكوف الرشاشة

_8_فبراير 2019 م

نشرة إعلامية

تطرح شركة «روس أوبورون إكسبورت» (Rosoboronexport) – وهي عضو في تجمع «روس تيك» (Rostec) الحكومي – في الأسواق العالمية جيلاً جديداً من بنادق كلاشنكوف (Kalashnikov) الرشاشة الأسطورية من فئة الـ200 من تصميم وإنتاج تجمع الشركات «كلاشنكوف».

قال السيد ألكسندر ميخييف، المدير العام لشركة «روس أوبورون إكسبورت»: «فيما يخص بنادق كلاشنكوف الرشاشة من أحدث فئة، وهي فئة الـ200، فقد تم إصدار المستندات الرسمية التي تسمح بتصديرها. ومن هذه اللحظة فإن الشركة تستطيع أن تعرض لشركائها نماذج بندقية كلاشنكوف الرشاشة من نوع AK200 وAK203 و ِ،204 و AK205 التي يتم تقديمها لأول مرة في الخارج في معرض «أيدكس 2019». وفي إطار المحادثات في أبو ظبي بخصوص توريد الأسلحة الخفيفة مع المشترين الأجانب تقوم الشركة بعرض هذه البنادق الرشاشة الجديدة. ونتوقع أنها تحظى بطلب كبير في الشرق الأوسط وفي العالم كله».

تتمشى بنادق كلاشنكوف الرشاش من فئة الـ200 مع جميع التوجهات الحديثة في تطوّر الأسلحة الخفيفة كما تحتفظ بأفضل خصائص لهذا الإبداع الشهير لمصمم السلاح الروسي ميخائيل كلاشنكوف الذي نحتفل في سنة 2019 بالذكرى المئوية لميلاده.

ووفي هذا الصدد قال السيد فلاديمير دميتريف، المدير العام لتجمع الشركات «كلاشنكوف»: «في الوقت الحاضر يتم تجهيز البنادق الرشاشة من فئة الـ200 لتلبية احتياجات الأجهزة الحكومية في روسيا. وإنها جاهزة كذلك للتصدير للشركاء الذين يقدمون متطلبات عالية بخصوص الأسلحة الخفيفة. ونعتبر بنادق كلاشنكوف الرشاشة من فئة الـ200 منتجاً إستراتيجياً نعرضه للتصدير. ونخطط في إطار معرض «أيدكس 2019» لإجراء عددٍ من المفاوضات حيث نناقش فيما نناقش الفئة الجديدة من بنادق كلاشنكوف الرشاشة.»

ونوّه السيد سيرجي أبراموف، مدير قسم الأسلحة في تجمع «روس تيك» (Rostec) الحكومي قائلا: «في معرض «أيدكس 2019» تقدم روسيا النماذج المتقدمة للأسلحة والمعدات العسكرية لسوق دول منطقة الشرق الأوسط التي تهتم بها الصناعات الروسية بصورة خاصة. وتصبح البنادق الرشاشة من فئة الـ200 أحد المعروضات الحديثة الرئيسية التي سوف يشاهدها زوار المعرض. ولبنادق كلاشنكوف الرشاشة الحديثة آفاق تصدير واسعة».

تحتفظ البنادق الرشاشة من فئة الـ200 بجميع مزايا التصميم التقليدي لرشاشات كلاشنكوف، مثل الاعتمادية والعمر الطويل في الخدمة والبساطة في الصيانة. وبفضل إضافة حوامل «بيكاتيني» (Picatinny rails) إلى تصميم الرشاش يمكن تزويده بأنواع من الملحقات التي تمكن من استخدام هذا السلاح استخداماً فعالاً في مختلف الظروف، بما في ذلك ظروف الرؤية المحدودة.

وبفضل الأخمص الذي يمكن ضبط طوله ومراعاة العوامل البشرية والارجونومية بهدف تحسين عناصر التحكم في السلاح فإن الرامي يستطيع الاستفادة الكاملة من مهاراته بغض النظر عن الخواص الفردية وتوفر شتى أنواع من المعدات والتجهيزات والملابس. وتجدر الإشارة إلى أن البنادق الرشاشة من فئة الـ200 اجتازت بنجاح برنامج الاختبارات الرسمية حيث أثبتت أنها تستوفي جميع المتطلبات الواجب توفرها في الأسلحة الخفيفة العصرية وتُعتبر سلاحاً فعالاً للاشتباك بالرماية.

Comments

comments

Leave a Reply

Actu en images

Crash C130 Biskra WHT
S400 Qatar

Sondages

Que pensez-vous de la communication du MDN?

View Results

Loading ... Loading ...

Commentaires Recents

    x

    Check Also

    المغرب يقصف شاحنات جزائرية شمال موريتانيا

    نفذ سلاح الجو المغربي 8 ضربات جوية قرابة الساعة الخامسة فجرا استهدفت تجمعا للشاحنات والتجار ...

    الجزائر وروسيا تنضمان مناورات عسكرية في نوفمبر القادم

    سيجري الجيشان الجزائري والروسي تدريبات عسكرية لمكافحة الإرهاب في الجزائر في نوفمبر المقبل ، حسبما ...

    سقوط ميغ 29 UB في بوسفر

    سقوط طائرة تدريب ميغ 29 ثنائية المقاعد هذا الإثنين على الساعة الخامسة زوالا، قرب القاعدة ...