Home 5 الصناعة العسكرية 5 سيقوم إتحاد الشركات الحكومي «روستيخ Rostec» بالتعاون مع الشركاء التشيكيين ببناء مركز بروتوني لعلاج أمراض السرطان

سيقوم إتحاد الشركات الحكومي «روستيخ Rostec» بالتعاون مع الشركاء التشيكيين ببناء مركز بروتوني لعلاج أمراض السرطان

بيان صحفي

ستقوم الشركة القابضة “روسيليكترونيكا” التابعة لروسيتخ Rostec بالتعاون مع المؤسسة الفدرالية الحكومية “المركز الطبي لأبحاث الأشعة” والشركة التشيكية Proton Therapy Development s.r.o  بإنشاء مركز لعلاج أمراض السرطان بالبروتون في محافظة كالوغا (الروسية) هذا وتم إبرام إتفاقية النوايا خلال فعاليات منتدى سانت بطرس بورغ الإقتصادي الدولي (SPIEF-2019).

ووفقا لشروط الإتفاقية سيتم إنشاء مركز العلاج بالبورتون بحلول عام 2024 وسيكون مشغل المشروع هو مركز الهندسة والتسويق للكونسيرن “Vega” الذي يتبع الشركة “روسيليكترونيكا” أما الشركة Proton Therapy Development s.r.o  فستكون شريكا في الإستثمار.

تم توقيع الإتفاقية من قبل مدير عام الشركة المساهمة كونسيرن “Vega” السيد فياتشيسلاف ميخييف ومدير عام المؤسسة الفدرالية الحكومية “المركز الطبي لأبحاث الأشعة” السيد أندري كابرين ورئيس الشركة Proton Therapy Development s.r.o السيد ليوديك بادولا وذلك بحضور نائب وزير الصحة التشيكي السيد رومان بريمولا.

قال رئيس روستيخ Rostec السيد سيرغي تشيميزوف أن روستيخ Rostec تقوم بالتعاون مع شركائها بإنشاء مراكز العلاج البورتوني كي تجعل الأساليب المتقدمة لعلاج أمراض السرطان أكثر إتاحة في روسيا وأن إحدى العيادات الرائدة في هذا المجال على مستوى العالم تقع في براغ لذا فإننا مهتمون جدا بالخبرات التي إكتسبها زملائنا التشيكيين. وأضاف ان مركز العلاج بالبروتون المنتظر إنشاؤه في محافظة كالوغا سيتم تجهيزه وفقا لأعلى المعايير التكنولوجية وسيبلغ إجمالي الإستثمار في المشروع حوالي 12 مليار روبل (أي ما يزيد على 180 مليون دولار امريكي).

في يومنا هذا يعتبر العلاج بالبروتون إحدى الأساليب الأكثر فعالية لعلاج أمراض السرطان والتي تسمح بتجنب الجراحة في كثير من الحالات وإعتبارا من عام 2020 سيتم إدراج هذا الإسلوب في برنامج الرعاية الطبية عالية التقنية ضمن تمويل التأمين الطبي الإلزامي في روسيا.

وقال رئيس الشركة Proton Therapy Development s.r.o السيد ليوديك بادولا أن العلاج بالبروتون هو أسلوب رائد في الطب النووي الحديث وتتمثل ميزة الأسلوب في إطلاق الجزء الأساسي من طاقة البروتونات تماما في موقع الورم السرطاني دون التأثير على الأنسجة السليمة ويعتبر الأسلوب هو الأكثر فعالية لعلاج مجموعة كبيرة من أنواع السرطانات خاصة لدى الأطفال.

إن إنشاء مراكز علاج أمراض السرطان بالبروتون هو إحدى الوظائف الأساسية لروستيخ Rostec في إطار تنفيذ المشروع الوطني “حماية الصحة” كما يقوم إتحاد الشركات الحكومي ببناء مراكز في موسكو وإقليم بريموريه ومدينتي نوفوسيبيرسك وأوبنينسك.

أشار مدير التعاون الدولي والسياسة الإقليمية في روستيخ Rostec السيد فيكتور كلادوف إلى أن تنفيذ مشروع إنشاء المركز البروتوني بالتعاون مع الشركاء التشيكيين هو دليل على المستوى الرفيع للتعاون والثقة العالية بين روستيخ Rostec وزملائه الأجانب وقال أن الشركاء التشيكيين لهم خبرة ناجحة في تفعيل مركز للعلاج بالبروتون في براغ وهو مركز يعمل منذ ثلاثة أعوام ويستقبل ما يصل إلى 2500 مريض في السنة أما المركز الجديد في كالوغا فسيصبح نظيرا كاملا للعيادة الطبية في براغ وسيسمح هذا المشروع للمصنعين والمهندسين الروس بالحصول على أفضل الخبرات العالمية في هذا المجال والإستخدام اللاحق لهذه الخبرات عند تنفيذ المشاريع الدولية المماثلة خارج الحدود الروسية.

Rostec is a Russian State Corporation established in 2007 with the purpose of facilitating the development, manufacture and export of high-tech industrial products for both civil and military purposes. It incorporates over 700 entities that currently form 11 holdings operating in the military-industrial complex and 4 holdings active in civil industries, as well as over 80 directly supervised organizations. Rostec’s portfolio includes such well-known brands as AVTOVAZ, KAMAZ, Kalashnikov Concern, Russian Helicopters, VSMPO-AVISMA, Uralvagonzavod, and others. Rostec companies are located in 60 regions of the Russian Federation and supply products to the markets of over 100 countries. In 2017, Rostec’s consolidated revenue reached RUR 1.589 trillion, its consolidated net profit was RUR 121 billion, and EBITDA – RUR 305 billion. According to Rostec’s Development Strategy, the mission of the Corporation is to ensure Russia’s technological advantage on highly competitive international markets. One of Rostec’s key goals is to implement new technological way of living and to promote digitalization of Russia’s economy.

 

Comments

comments

Leave a Reply

Actu en images

Fuchs 2 fox 2 algérie

Sondages

Que pensez-vous de la communication du MDN?

View Results

Loading ... Loading ...

Commentaires Recents

    x

    Check Also

    المغرب يقصف شاحنات جزائرية شمال موريتانيا

    نفذ سلاح الجو المغربي 8 ضربات جوية قرابة الساعة الخامسة فجرا استهدفت تجمعا للشاحنات والتجار ...

    الجزائر وروسيا تنضمان مناورات عسكرية في نوفمبر القادم

    سيجري الجيشان الجزائري والروسي تدريبات عسكرية لمكافحة الإرهاب في الجزائر في نوفمبر المقبل ، حسبما ...

    سقوط ميغ 29 UB في بوسفر

    سقوط طائرة تدريب ميغ 29 ثنائية المقاعد هذا الإثنين على الساعة الخامسة زوالا، قرب القاعدة ...