Home 5 Algérie 5 الجيش يقضي على أربع ارهابيين جنوب باتنة

الجيش يقضي على أربع ارهابيين جنوب باتنة

قامت السلطات الأمنية على إثر معلومات حصلت عليها من طرف المواطنين بالقيام بعملية تمشيط يوم البارحة على مستوى جبل متليلي بقرية تيلاتو الحدودية مع ولاية بسكرة والتي تقع جنوب باتنة. وقد أسفرت العملية التي نفذها الجيش على تحييد أربعة إرهابيين واسترجاع أربعة رشاشات كلاشنيكوف.

ويطل جبل متليلي على ممرات القنطرة الضيقة و التي يضمها في نفس الوقت، ويرجح أن تكون المجموعة الإرهابية تقوم بالتنقل في هذه المنطقة المعروفة بكونها طريق طبيعي يربط منطقة الصحراء بشمال الوطن. ومرة أخرى يلاحظ إتساع الهوة بين المواطنين والإرهابيين والذي ينتج عنه في كل مرة تظهر عن الجماعات الإرهابية للعلن يتم القضاء عليها من طرف القوات الأمنية.

بيان لوزارة الدفاع الوطني

في إطار مكافحة الإرهاب، بفضل الاستغلال الجيد للمعلومات وإثر عملية بحث وتمشيط لمنطقة جبل متليلي ببلدية تيلاطو، جنوب-غرب ولاية باتنة/الناحية العسكرية الخامسة، تمكنت مفرزة للجيش الوطني الشعبي، صباح اليوم 29 أفريل 2017، من القضاء على أربعة إرهابيين (04) خطيرين، يتعلق الأمر بكل من المجرمين: “ب.جمال” و”س. الهادي” و”ش. توفيق” و”ق. يونس”. العملية مكنت أيضا من استرجاع أربعة (04) مسدسات آلية من نوع كلاشنيكوف وكمية من الذخيرة. وفي سياق متصل، وإثر كمين محكم تمكنت مفرزة أخرى، يوم أمس 28 أفريل 2017 بمنطقة تينخيامين قرب جانت/ن.ع.4، من إحباط محاولة اختراق للشريط الحدودي الوطني من طرف مجموعة مسلحة مكونة من ثلاثة (03) أشخاص واسترجاع مسدس (01) رشاش من نوع كلاشنيكوف ومخزنين (02) وكمية من الذخيرة والمواد الغذائية.

Traduction Hammer Head

Comments

comments

Leave a Reply

Actu en images

Sondages

Que pensez-vous de la communication du MDN?

View Results

Loading ... Loading ...

Commentaires Recents

    x

    Check Also

    المغرب يقصف شاحنات جزائرية شمال موريتانيا

    نفذ سلاح الجو المغربي 8 ضربات جوية قرابة الساعة الخامسة فجرا استهدفت تجمعا للشاحنات والتجار ...

    الجزائر وروسيا تنضمان مناورات عسكرية في نوفمبر القادم

    سيجري الجيشان الجزائري والروسي تدريبات عسكرية لمكافحة الإرهاب في الجزائر في نوفمبر المقبل ، حسبما ...

    سقوط ميغ 29 UB في بوسفر

    سقوط طائرة تدريب ميغ 29 ثنائية المقاعد هذا الإثنين على الساعة الخامسة زوالا، قرب القاعدة ...