Accueil 5 Moyen-Orient 5 سلاح الجو الإماراتي يشارك ف تمرين مع سلاح الجو الإسرائيلي، الأمريكي، اليوناني والإيطالي

سلاح الجو الإماراتي يشارك ف تمرين مع سلاح الجو الإسرائيلي، الأمريكي، اليوناني والإيطالي

 

Three F-16C Fighting Falcons from Homestead Air Reserve Base, Fla., taxi for a sortie during INIOHOS 17 at Andravida Air Base, Greece, Mar. 27, 2017. INIOHOS 17 is a Hellenic Air Force-led, large force, flying exercise between NATO Allies and partner nations. (U.S. Air Force photo by Staff Sgt. Ciara Gosier)

أظهرت صور من تمرين Iniohos 2017 تعود لأيام مضت طائرة أف 16 تعود لسلاح الجو الإماراتي بجانب طائرة نقل أمريكية في قاعدة جوية باليونان.

 

وبدأ سلاح الجو الإسرائيلي تمرينا يوم الإثنين في اليونان والتي تضمن إشراك عشرات الطائرات تابعة لأسلحة جو أجنبية. تحتي مسمى سلاح الجو الإماراتي يشارك ف تمرين مع سلاح الجو الإسرائيلي، الأمريكي، اليوناني والإيطالي Iniohos 2017 حسب تقرير رسمي صادر عن قيادة سلاح الجو اليوناني والتي ذكر أن الدول المشاركة من إسرائيل و الولايات المتحدة الأمريكية و الإمارات العربية المتحدة و إيطاليا هي الدول المشاركة في التمرين.

 

ويتضم الشعار التمرين إلى جانب أعلام الدول المشاركة، شعار « العمل مع الوعي » Act with Awareness.

وسينتهي التمرين يوم الخميس المقبل 06 أفريل والذي بدأ يوم 27 مارس الحالي.

وذكر الجيش الأمريكي بأنه قد نقل 12 طائرة وما يقارب 220 فرد للمشاركة في التمرين.

 

ويهدف التمرين إلى تعزيز الروابط بين الدول المشاركة والحفاظ على الإستعداد والعمل المشترك، حسب بيان القيادة الأمريكية.

 

ولا يعتبر هذا التعاون الأول بين سلاح الجو الإسرائيلي و نظرائه الإماراتيين. ففي السنة الماضية شارك الطيارون الإسرائيليون في تمارين العلم الأحمر Red Flag في الولايات المتحدة أين شارك أيضا طيارون من كل من باكستان و الإمارات العربية المتحدة و إسبانيا أيضا.

 

 

إسرائيل و الإمارات العربية المتحدة لا تقيمان علاقات رسمية لكن بعض التقارير الإعلامية الغربية تناولت لقاءات غير رسمية بين الجانبين لكن بشكل سري.

 

بالإضافة إلى ذلك، يقوم جيش الدفاع اللإسرائيلي IDF بتوسيع تدريباته المشتركة مع مختلف الجيوش الأجنبية. ففي الأسبوع الماضي شاركت مقاتلات F-16 في تمرين مشترك في قبرص وتم رصدها في سماء Paphos. وفي شهر نوفمبر القادم سيتم المشاركة في تمرين واسع في إسرائيل بمشاركة ممثلين عن دول أجنبية من الهند و الولايات المتحدة الأمريكية و بولندا وإيطاليا.

 

وكما ورد في صحيفة هاآرتز Haaretz، تسعى القوة الجوية إلى للإستعانة بمصاردر خارجية لتسيير هذه العملية أو التمرين الرائد عالميا، من خلال القيام بإستئجار خدمات شركات مدنية.

 

وكان قائد سلاح الجو الإسرائيلي أمير إيشيل Amir Eshel قد صرح قبل أشهر بأن « (إسرائيل) في ذروة التعاون مع دول أجنبية داخل إسرائيل و خارجها، وسيتم القيام بأكبر تمرين جوي هنا بمشاركة 9 دول« .

 

وتحافظ إسرائيل على تعاون واسع النطاق مع سلاح الجو اليوناني وشاركت في نفش التمرين في السنتين الماضيتين كما قامت بإرسال طائرات مقاتلة للقيام بتمرين مشترك في اليونان.

 

كما تداول في الأسبوع الماضي قيام العميد إيريز ميزل Brig. Gen. Erez Meisel رئيئ قسم العلاقات الخارجية في قسم التخطيط بتوقيع إتفاق تعاون مع نظيره اليوناني على هامش زيارته لليونان.

 

وقد شارك سرب من مروحيات يانشوف Yanshuf و ياسور Yasur في تمرين مشترك باليونان و قاموا بالتدريب على الهبوط في جبل أولمبوس Mt. Olympus ضمن عمليات أخرى قبل 6 أشهر.

 

وصرح قائد السرب المشارك آنذاك العقيد جيلاد Lt. Col. Gilad لصحيفة هاآرتز في ذلك الوقت بأن السرب قام بعمليات تحليق في ظروف لم يعتد عليها الطيارين الإسرائيليين. « نحن لدينا فقط جبل الشيخ Mt. Hermon والجبال هناك تحاكي الدول التي قد نهبط عليها يوما ما« .

 

 

مصدر:

http://www.haaretz.com/israel-news/1.779823

 HAMMERHEAD

Comments

comments

Laisser une réponse

Votre adresse email ne sera pas publiéeLes champs requis sont surlignés *

*

x

Check Also

Le Pantsyr S1 a-t-il fait son premier Kill au Yémen?

Pour la première fois depuis son entrée en service, une batterie antiaérienne mobile Pantsyr S1 ...

The GCC’s Strategies in Africa

By Scott Morgan   The Gulf Coordination Council and its member states (Bahrain, Kuwait, Oman, ...

هي أبرز دبابة قتالية تعرضها روسيا لزبنائها في الخارج T-90MS

أفضل دبابة قتال تعرضها روسيا لزبائنها الاجانب هي دبابة T-90MS المبنية على أساس تصميم دبابة ...

Aller à la barre d’outils