Home 5 الجزائر 5 الجزائر قد تكون مهتمة بالتعاقد على منظومة الدفاع الساحلي الروسية كلوب م

الجزائر قد تكون مهتمة بالتعاقد على منظومة الدفاع الساحلي الروسية كلوب م

clubmالجميع يعلم بأن الجزائر تبحث او تسعى لإيجاد خليفة لمنظومة الدفاع الساحلي Styx التي تمتلكها، وبما أن المفاوضات حول منظومة الباستيون Bastion لم تأتي أكلها بسبب سعرها الذي أعتبر مرتفع بشكل كبير. فنعتقد بأن القادم الجديد للدفاع الساحلي والقوات البحرية الجزائرية سيكون منظومة Club-M، وما يرجح هذا الخيار في الحقيقة هو سببين أو إحتمالين : – التجارب الأخيرة التي أجريت النسخة التي تم إطلاقها غواصة في الجزائر.

– أما السبب الثاني فهو نجاح المنظومة واداءها الراقي في مسرح السوري. وللإستدلال على كلامنا ما نشرته شركة Concern Morinformsystem-Agat JSC في موقعها الرسمي قبل أكثر من سنة من الآن موقع شركة Concern Morinformsystem-Agat JSC في بيان صحفي لها نشرته على هامش معرض الدفاع البحري الدولي 2015 أو IDMS-2015 وكان البيان مرفق بصور لجناح الشركة في المعرض The authorities of Concern Morinformsystem-Agat JSC took part in negotiations with the official representatives from Algeria, Saudi Arabia, India, Iran, Vietnam etc. The representatives of Rosobornexport JSC attended the meeting of the Concern’s specialists with foreign partners.

مسؤولي شركة Concern Morinformsystem-Agat JSC شاركت في المفاوضات مع الممثلين الرسميين من الجزائر، العربية السعودية، الهند، إيران، فيتنام…إلخ. كما حضر الإجتماع ممثلين من شركة Rosobornexport JSC الذي جمع مختصين من الشركة مع الشركاء الأجانب. وهنا صورة للجانب الجزائري يتلقى شروحات على منظومة ساحلية من طرف خبراء شركة Concern Morinformsystem-Agat JSC التي تقوم بتصنيع منظومات : CLUB-M Multi-Purpose Mobile Coastal Missile System و منظومة (BAL-E Coastal Missile System (BAL-E CMS) لكن الصورة غير واضحة المعالم للتأكد من نوع المنظومة، لكن حسب الحضور فمن بين الضباط السامين الجزائرين التابعين للبحرية الجزائرية يوجد بينهم ضابط تابع لسلاح البرية !!! ما يرجح أن الشروحات التي تلقاه الوفد الجزائري تخص منظومة دفاع ساحلية و ليست قطعة بحرية مثلا. كما أن المنظومة المستهدفة قد تكون BAL-E فالامر يبقى وارد !!!

Hammer Head

Comments

comments

Leave a Reply

Actu en images

Crash C130 Biskra WHT

Sondages

Que pensez-vous de la communication du MDN?

View Results

Loading ... Loading ...

Commentaires Recents

    x

    Check Also

    المغرب يقصف شاحنات جزائرية شمال موريتانيا

    نفذ سلاح الجو المغربي 8 ضربات جوية قرابة الساعة الخامسة فجرا استهدفت تجمعا للشاحنات والتجار ...

    الجزائر وروسيا تنضمان مناورات عسكرية في نوفمبر القادم

    سيجري الجيشان الجزائري والروسي تدريبات عسكرية لمكافحة الإرهاب في الجزائر في نوفمبر المقبل ، حسبما ...

    سقوط ميغ 29 UB في بوسفر

    سقوط طائرة تدريب ميغ 29 ثنائية المقاعد هذا الإثنين على الساعة الخامسة زوالا، قرب القاعدة ...